عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /08-07-2011, 01:58 AM   #2

SplendiD SouL

 

 رقم العضوية : 60732
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : just inTheir hearts
 المشاركات : 9,276
 الحكمة المفضلة : To break the rules you must First Master Them
 النقاط : SplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 100855
 قوة التقييم : 51

SplendiD SouL غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

وسام المركز الاول لمسابقة ذكرى الثورة وسام المركز الاول لمسابقه بلدى 431 410 406 403 288 185 178 89 

افتراضي


نظام التوجيه إلكتروميكانيكي..


[IMG]http://upload.***************************/file5/13126462264.jpg[/IMG]



يعمل نظام التوجيه الكهروميكانيكي فقط عند الحاجة إليه،
أي باختصار عندما يقوم السائق بتحريك عجلة القيادة.
إذ أنه يوجّه الطاقة الكهربائية من البطارية،
التي كان قد التقطها نظام إعادة توليد طاقة المكابح مسبقاً
من الطاقة المولّدة من حركة السيارة.
هذا العنصر في ميزات الديناميكية عالية الكفاءة في سيارة BMW
يحلّ مكان نظام التوجيه الهيدروليكي التقليدي مع محرّك كهربائي.
بينما تقوم الأنظمة الهيدروليكية بشكل مستمرّ بسحب الطاقة من المحرك،
مستهلكة كميّة إضافية من الوقود، يتميّز هذا النظام المتطوّر في سيارة BMW
بأنه يعمل فقط عند الحاجة الفعلية إليه.
أما إذا لم تقم بتحريك عجلة القيادة (بشكل ثابت أو استداري مثلاً)،
يبقى المحرّك الكهربائي بوضعية غير فعّالة ليحدّ
بذلك من استهلاك الطاقة.




نظام إعادة توليد الطاقة من المكابح..





من المعروف حتى يومنا هذا أن الفرملة تعني استهلاكاً للطاقة. أما نظام إعادة توليد الطاقة من المكابح فوضع حداً لهذه المعادلة من خلال إعادة توليد الطاقة أثناء الكبح لشحن البطارية.
بمجرد أن يرفع السائق قدمه عن دواسة الوقود،
يتفاعل المولد ليحوّل الطاقة الحركية الزائدة إلى طاقة كهربائية.
وبعد أن يتمّ شحن البطارية بالكامل،
يتوقّف المولد من التفاعل مع المحرّك.
وكل هذا من شأنه أن يريح المحرك ويقلل الانبعاثات.
بعبارة أخرى التوفير في استهلاك الوقود يعني مزيداً من القوة للتسارع.




نظام التشغيل والإيقاف الأوتوماتيكي..










ضوء أحمر للتوقف، حركة سير خانقة، أشغال على الطرقات... الحالات التي نواجهها أثناء القيادة اليومية لا تُعد ولا تُحصى، وهي تُعتبر إنهاكاً للمحرّك واستهلاكاً عديماً للطاقة والوقود. كل هذا يتوقف بفضل نظام التشغيل والإيقاف الأوتوماتيكي.
يعمل نظام التشغيل والإيقاف الأوتوماتيكي
ليوقف تشغيل محرّك سيارة BMWالفئة السادسة المكشوفة
عندما تكون في وضعية غير متحرّكة.
يقوم نظام الإلكترونيات الذكي بحساب وكشف مستوى شحن البطارية
وإمكانية أن تكون الأنظمة الأخرى - مثل تكييف الهواء
أو تدفئة الزجاج الخلفي - تتطلب المزيد من الطاقة.
وفي اللحظة التي يرفع فيها السائق قدمه عن دواسة
المكابح يشتغل المحرّك فوراً بحيث يمكنك أن تكمل رحلتك
دون توقف.
تُستخدم هذه التكنولوجيا التي تُقدّمها تقنية EfficientDynamics BMW في سيارة BMW 640i
مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي الرياضية ثُماني السرعات.
والنتيجة هي التخلص من استهلاك الوقود والانبعاثات
التي لا حاجة لها.





نظام ملاحة متّصل - خدمات جوجل..





معلومات متقدّمة عن وجهتك.
تومّن لك خدمات جوجل المتوفرة في سيارة BMWالفئة السادسة المكشوفة
لك ولنظام الملاحة أحدث المعلومات في جميع الأوقات
*. * متوفرة فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة و******************.
يستخدم نظام البحث المحلي من جوجل
Google Local Search (خرائط جوجل)
شبكة الإنترنت في سيارة BMW من أجل العثور
على المعلومات المحلية التي تطلبها،
مثل عنوان المطعم أو الفندق الأقرب.
يتمّ تحديد موقع ووجهة سيارتك تلقائياً بالإضافة
إلى عرض نتائج البحث عن المنطقة المحيطة
بها مع العنوان ورقم الهاتف والمسافة المتبقية.
نقرة واحدة هي كل ما يلزم لتحويل العنوان الذي تختاره إلى نظام الملاحة في السيارة
أو لترتيب اتصال لاسلكي عبر هاتفك المتحرك
بحيث تتمكّن من إجراء حجز.
بالإضافة إلى ذلك، تساعدك هذه الخدمات
أيضاً في البقاء على اطلاع على آخر المعلومات والمستجدات
عند التنقل من دولة إلى أخرى.




نظام BMW Assist..






تحكّم بتفاصيل خطط تنقلاتك ورحلاتك مع نظام
BMW Assist في سيارة BMW.
أحدث المعلومات عن حركة المرور، وتقارير الازدحام
والاقتراحات الخاصة بالطرقات البديلة،
بإمكانك أن تطلبها جميعها بلمسة زر.
نظام المساعدة الأوتوماتيكي عند الطوارئ مع ميزة
تحديد موقع السيارة هو ميزة إضافية تُضاف على سلامة الركاب.

في حالات الطوارئ الوقت يُقاس بالثانية.
يعمل نظام المساعدة الأوتوماتيكي عند الطوارئ من
نظام BMW ConnectedDrive لخدمات الاتصال
لحظة تشغيل الوسائد الهوائية،
ويقوم بإبلاغ فريق المساعدين المختصين بموقع السيارة
الحالي وقوّة الحادث.
ومن أجل القيام بذلك، يجري النظام تلقائياً اتصالاً صوتياً بمركز اتصال BMW.
يتم تحديد موقع سيارة BMW الفئة السادسة المكشوفة
وغيرها من البيانات المهمّة والخاصة بخدمات الإنقاذ
(مثل خطر الإصابات وعدد الركاب) ونقلها من قبل
مركز اتصال BMW.
وهذا يتيح لخدمات الإنقاذ الإعداد السريع للرعاية الطبية اللازمة للمتضررين في الحادث.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن إجراء اتصال الطوارئ يدوياً -
كجزء من نظام BMW ConnectedDrive لخدمات الاتصال -
كما هو الحال مثلاً عندما تشاهد وقوع حادث أمامك على الطريق.
إن خدمة الاتصال الموسّعة تتوفر في دول محدّدة.




أنظمة الكاميرات..






رؤية واضحة في ظروف غير واضحة بفضل ابتكارات
نظام BMW ConnectedDrive لخدمات الاتصال
: 5 كاميرات تعطي سيارة BMW الفئة السادسة المكشوفة
رؤية واضحة في جميع الظروف.
جهازا كاميرا للرؤية الجانبية مثبّتين في المصد الأمامي،
أحدهما موجّه إلى اليسار والآخر إلى اليمين.
وتظهر صورتاهما في نفس الوقت على شاشة التحكّم
القائمة بذاتها لتعطيك رؤية واضحة عند القيام
بمناورات لركن السيارة.
توفّر كاميرا الرؤية الخلفية أيضاً الدعم عند ركن السيارة.
خطوط المسار التفاعلية في الصورة تطلع السائق
على إمكانية وقوف السيارة في مساحة الموقف الشاغر المتوفرة.
أما ميزة تكبير الصورة فتسمح لك بتعديل وضبط الصورة
بحيث يمكنك وصل مقطورة في حلقة الجرّ دون الحاجة
إلى مساعدة.
أجهزة الكاميرا للرؤية العلويّة والمثبتة في مرايا الجناح
تكمّل ميزات أجهزة الكاميرا.
فبالإضافة إلى البيانات المتوفّرة من كاميرا الرؤية الخلفية،
يولّد النظام صورة من الأعلى لسيارة BMW الفئة السادسة المكشوفة
وموقعها الحالي.
ففي حال كنت تغادر أو تدخل موقف السيارات، فإن القيام
بأي مناورة أصبح أمراً بسيطاً وآمناً.
الرؤيتان العلويّة والجانبية هما ميزتان أساسيتنا
لنظام الرؤية الشاملة الاختيارية.







نظام المساعدة على ركن السيارة..





بلا شك سيكون لديك أمور أكثر أهمية
من مجرّد التحقق المستمرّ من كل التفاصيل.
لذلك، فإن نظام المساعدة على ركن السيارة يأخذ على
عاتقه البحث عن مواقف شاغرة فضلاً عن الركن.
ليس عليك سوى أن تعطي بعض الأوامر.
أجهزة الاستشعار العاملة بالموجات فوق الصوتية
في الفتحات الجانبية تتولّى البحث عن مواقوف شاغرة
عند القيادة بسرعة أقل من 35 كم/ ساعة،
مما يتيح للسائق التركيز على حركة المرور أمامه.
الأسهم الزرقاء تشير إلى توفّر موقف شاغر
على الجانب الأيسر أو الجانب الأيمن من الطريق.
كما يعتني نظام المساعدة بعملية التوجيه
بحيث أن كل ما عليك فعله هو اختيار مستوى الحركة
والتحكّم بدواستي الوقود والمكابح.
تُعرض التعليمات على شاشة التحكّم القائمة بذاتها
مع نظام قياس المسافات عند رَكن السيارة والصورة
من كاميرا الرؤية الخلفية.
أما نظام BMW ConnectedDrive لخدمات الاتصال
فلا يصل فقط سيارة BMW الفئة السادسة المكشوفة
بالعالم الخارجي فحسب،
بل يمكنه أيضاً تسهيل حياتك اليومية..



محرّك بنزين ثماني الأسطوانات
مع توربو مزدوج
فى BMW 650i..






مع BMW الفئة السادسة المكشوفة،
المسافات الطويلة تصبح تجربة ممتعة للسرعة العالية.
فمجرد دفعة صغيرة على دواسة الوقود تطلق العنان لقوة
محرك البنزين ثماني الأسطوانات.
سيأتي شعور التواصل الوثيق مع الطريق من كل زاوية،
فمع كل تسارع ستجد نفسك أسيراً لرهبة صوت الأسطوانات الثماني.
هكذا تصبح القيادة رياضتك المفضلة: إن المحرك ثماني
الأسطوانات في سيارة BMW 650i مع حقن الوقود المباشر والتوربوال
مزدوج يتسارع مع قوّة هائلة تبلغ 300 كيلو واط (407 أحصنة)
وعزم 600 ن. م. كحدّ أقصى.
وفي الوقت نفسه، يحافظ ناقل الحركة الأوتوماتيكي الرياضي ثُماني السرعات
على أداء مثالي لسرعة المحرّك وينقل السرعة بخفّة فائقة
مقدّماً لك الراحة القصوى.
الشاحنات التربينية للعادم والمثبتة في وسط مجموعة الأسطوانات
على شكل V تسمح بتصميم مدمج وفريد للمحرّك وبالتالي
تخفيض وزنه
. كما أن الجمع بين البناء المنسّق للشاسيه خفيف الوزن
والديناميكية الهوائية الأمثل يُنتج خفّة في الحركة فريدة من نوعها،
وثباتاً ممتازاً على الطريق بالإضافة إلى قدرة تشبّث في غاية الدقّة.





أسطوانات متتالية مع توربو مزدوج
محرّك بنزين سداسي الأسطوانات
في سيارة
BMW 640i..






قدرةٌ هائلة، خفّةٌ في الحركة، أداءٌ عالٍ... نقاط القوّة
للأسطوانات الست المتتالية في سيارة BMW هي أسطورية بالفعل.
تواصل هذه السيارة، ومع كل جيل جديد، صقل وتطوير محرّكها،
وفي الوقت نفسه تزيد من إمكانات ديناميكيتها وقدرتها.
سيارة BMW 640i تمثل التحفة الأحدث في قصة النجاحات هذه.
استطاعة 235 كيلو واط (320 حصاناً) و450 ن. م.، مع استهلاك 7,9 لتر/ 100 كم و185 ثنائي أوكسيد الكربون/كم.
تتفاعل التكنولوجيا الثورية والدقّة المتناهية المبتكرة داخل
نظام التوربو المزدوج في سيارة BMW 640i وتكمّلان قدراتهما.
يبعث الشاحن التربيني الثنائي ونظام التحكّم الإلكتروني
المتغاير في الصمامات نسمة من الهواء المنعش في غرفة الاحتراق،
حيث الحقن المباشر بالبنزين يولّد سُحباً من خليط البنزين
والهواء المعدّل في غضون أعشار من الثانية.
والنتيجة هي الكفاءة القصوى خاصة عندما لا تكون قوّة المحرّك الكاملة غير ضرورية
، وقوّة قصوى خلال نطاق واسع من دوران المحرك وتفاعلاً
فورياً في جميع الأوقات.
باختصار، إنه المحرّك المثالي الذي يليق بسيارة BMW 640i.




نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي
الرياضي ثماني السرعات..





الطريقة الأكثر ديناميكية وراحة للتوفير:
نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي الرياضي ثماني السرعات
مع تقنية Steptronic لا يضمن فقط نقل الحركة بطريقة سريعة
ويقلل من الضجيج الخلفي عند القيادة بسرعات عالية،
بل ويخفض إستهلاك الوقود بنسبة كبيرة.
وحده عدّاد السرعة سيكشف لك مدى سرعة وسلاسة نقل الحركة
مع نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي الرياضي ثماني السرعات.
أما التروس الإضافية فمتدرّجة بدقّة بحيث أن التغيير من
الترس الثالث إلى الرابع مثلاً،
يحدث ضمن نطاق دورات المحرك المنخفضة وعملية نقل
الحركة نفسها تكون سريعة وبالكاد ملحوظة.
في الوقت نفسه، يحافظ المحرّك بشكل دائم على مستوى الأداء
الذي يمكّنه من استخدام أقصى قوّته.
كل ذلك من أجل مزيد من الديناميكية... والراحة... والكفاءة.
عند السرعات العالية ينخفض معدل دوران المحرك
بفضل السرعات الثمانية، مما يخفض نسبة استهلاك
الوقود، والتي تنخفض أكثر في سيارة BMW 640 I بفضل نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي مع ميزة التشغيل
والتوقيف الأوتوماتيكي.
يتوقّف المحرّك عندما تتوقف السيارة ويشتغل من
جديد عندما ترفع قدمك عن دواسة المكابح.



وهنا المواصفات الأساسية لـ فئتي 650i & 640i



















BRB







  رد مع اقتباس