الموضوع: "مؤامرة"
عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /08-08-2011, 08:08 AM   #1

د. محمد الرمادي

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 7,320
 النقاط : د. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3594
 قوة التقييم : 2

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

25 وسام الحضور المميز مميز فى القسم الاسلامى 

افتراضي "مؤامرة"

أعتاد ضعاف العقول والمنظرون السياسيون استخدام تعبير: "مؤامرة"، وصار مصطلحا يستخدم دون أدنى تفكير في كثير من المقالات وكثير من التحليلات السياسية.فإذا حدث ما يضر مصالح شعوبهم صرخوا: "مؤامرة"، وإذا حدث "غزو" فكري أو إستعمار بإسلوب "حديث" للشعوب الفقيرة الجائعة والتي لا تملك إرادتها قيل: "مؤامرة"، وإذا حدث غزو عسكري لإسقاط دكتاتورية الرجل الأوحد والزعيم الخالد، قيل: "مؤامرة" وإذا عُقدت مؤتمرات عالمية/إقليمية/محلية برعاية الدول العظمى أو تمويل أجنبي لبحث مسألة من مسائل العالم الثالث، أو الدول العربية/الإسلامية قيل: "مؤامرة" وبذلك سدوا باب العقل وأغلقوا شباك الفهم بدون وعي وإدراك لفهم المسألة، أيا كان نوعها.
الأنبياء والمرسلون والصالحون لديهم وجهة نظر في الحياة ورسالة عاشوا من أجلها، وضحوا بالغالي والنفيس في سبيل تحقيق وجهة النظر التي اعتنقوها والتزموا بها وساروا عليها وهي بالقطع تخالف وجهة نظر إبليس ورسالته وما يقوم به أعوانه من الجن والإنس، وما أراه، أنه لا يوجد "مؤامرة" بل كل ما هنالك وجود أفكار/مبادئ/أسس أو أيديولوجية يرافقها جميعا خطة/استراتيجية/قناعة/مفهوم/وجهة نظر في الحياة/رؤية من زاوية خاصة/مشروع/مصالح ومنافع تجلب ومضار تدرء، المحصلة ثقافة، وحضارة انبثقت من كل السابق، وكل من يحمل أي واحدة من المفردات السابقة هذه يعمل فكره ويسخر ما لديه من وسائل وأساليب وقوى لتحقيق ما يريد، ويستخدم أعلى صياغة من التعبير والدعاية والإعلام لإقتاع فئة لتعمل معه.
ويوجد رجال فاعلون وأمة فاعلة وفي المقابل يوجد رجال خاملون وتوجد أمة مفعول بها، والفاقد لمثل هذه الإطروحات يصف ما يُعمل فيه بأنه "مؤامرة"عليه من أتباع الشيطان أو من القوى الإمبرياليه،وأن العدو المستعمر ما فتأ يعيد أسلوب الإستعمار القديم بأشكال حديثة، وحقيقة المفعول به أنه في حالة خوار وضعف نخرتا في العمود الأساسِ لكيان أمةضعفت أو فرد خامل، وعدم وجود الإرادة لتغيير الواقع السئ إلى واقع أفضل قد يكون موجودا ابتداءً في الخيال.
*****
صفحة من كراسة إسكندريات
الرمادي
08 رمضان 1432هــ ~ 08 أغسطس 2011م







  رد مع اقتباس