عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /11-17-2011, 01:45 AM   #11

بحرولكن

* نزف الزمان*

قلم مميز

 

 رقم العضوية : 41496
 تاريخ التسجيل : Feb 2010
 الجنس : ~ رجل
 المكان : تحت أقدام أمي
 المشاركات : 4,183
 الحكمة المفضلة : ولدت باكيا والناس يضحكون وأسعي أن أموت ضاحكا والناس يبكون
 النقاط : بحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond reputeبحرولكن has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 32637
 قوة التقييم : 17

بحرولكن غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

253 

افتراضي

عزّزي روح المشاركة لدى طفلك ولا تكوني عائقاً أمام نواياه الحسنة في مساعدة الآخرين، فقد أوضح الباحثون أن الطفل المتغطرس لا يولد مع هذه الصفات، وإنما يكتسبها نتيجة التفكير في نفسه دون الآخرين.









- إذا لاحظت أن طفلك مصاب بالغرور، فلا تقومي بتعنيفه أمام أصدقائه بل اتبعي طريقة غير مباشرة في لفت انتباهه كي لا تتسببي في إحراجه أمامهم.











- اتّبعي أسلوباً تربوياً متدرّجاً في تقويم سلوك طفلك، ولا تتعجّلي النتائج، من خلال الحوار العقلي القائم على الإقناع وليس الإلزام.










-كافئي طفلك على تميّزه بين أقرانه عبر إعداد برامج ترفيهية بمشاركة أصدقائه، ما يعزّز لديه شعور الجماعة ويقّلل من تركيزه على ذاته وافتخاره بنفسه.










- أشعري طفلك بحبّك المستمر له وفخرك به بغضّ النظر عن النتائج التي يحقّقها.









- اهتمّي بتنمية الصفات الإيجابية في شخصية طفلك ولا تشعريه بالدونيّة أو النقص في قدراته ما يدفعه إلى الانطواء على نفسه وعزوف أصدقائه عنه بسبب اعتقادهم أنه متعالٍ عليهم، ما يزيد الأمر سوءاً.




سيدتي موضوع قييم جدا

ويستحق تقييم مع درجه قويه جدا

وبجد أنا أنبهرت بتفكيرك وقلمك

دمتي بخير وموفقه

بحرولكن







  رد مع اقتباس