عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /12-10-2011, 09:08 PM   #1

Ahmed Elsyad

مشرف القسم الإسلامي سابقا

 

 رقم العضوية : 77137
 تاريخ التسجيل : Nov 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : ManSouRa
 المشاركات : 4,997
 الحكمة المفضلة : رَبــي أســعد قلـوبـاً ضـاقـتْ ♥ ليس لـديهَـا من يسعـدهـا سواك ♥
 النقاط : Ahmed Elsyad has a spectacular aura aboutAhmed Elsyad has a spectacular aura aboutAhmed Elsyad has a spectacular aura about
 درجة التقييم : 225
 قوة التقييم : 1

Ahmed Elsyad غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
Thumbs up هيـــا بـنــا نــــؤمن ســــاعــــــــة






إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره , ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا, من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له , وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله .

" يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون "
" يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا "
" يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما"


أما بعد ,
أحبتي في الله ,

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " طلب العلم فريضة على كل مسلم " صحيح الجامع .

ألا وإن من أول علوم الشريعة وأهمها علم العقيدة . فإنما بعث الرسل جميعا على اختلاف شرائعهم ومناهجهم برسالة واحدة لم تتغير " أن اعبدوا الله ما لكم من إله غيره " , وهي رسالة الاسلام .

وأول ما دعا كل نبي قومه فإنما دعاهم الى توحيد الله عز وجل , والايمان به سبحانه , والابتعاد عن الشرك والكفر . فإذا هدمت العقيدة فإن المرء هالك لا محالة , لأن ربنا عز وجل يقول :


" إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء "

فقد يذنب الانسان ذنوبا كثيرة فيغفرها ربنا جل وعلا , وقد يقصر الانسان في امور كثيرة فيتجاوز عنها ربنا سبحانه برحمته الواسعة , إلا أن يشرك الانسان بالله تعالى أو يكفر به , فالكافر والمشرك في نار جهنم خالد فيها والعياذ بالله .

والعقيدة بالذات - خاصة أصول العقيدة - لا يصح فيها التقليد , يعني لا يصلح أن يقول الانسان انا متبع لفلان في عقيدته , بل يجب على المسلم أن يتعلم العقيدة السليمة التي وردت في كتاب الله تعالى وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم و تتفق مع فطرته ... فإن اختلف في شيء من تفسير هذه الأدلة يرجع فيها الى فهم الصحابة الذين شهد الله سبحانه في القرءان بفضلهم وأخبر أنه رضي عنهم .


لذا فكما قلنا يجب على كل مسلم أن يتعلم العقيدة الصحيحة السليمة ليبتعد عن ما يضادها من البدع والأهواء والضلالات التي قد تخرج به الى حد الكفر أو الضلال والعياذ بالله .


فهذه دعوة لتعلم عقيدة الإسلام الصافية , من القرءان والسنة , وعلى منهج النبي صلى الله عليه وءاله وسلم وأصحابه , ليزداد إيماننا كما وكيفا بإذن الله عز وجل , وفي هذه الصفحات ان شاء الله تعالى سوف نعرض بعض دروس العقيدة المهمة لكل مسلم ، ونسأل الله تعالى ان تكون مبسطة بحيث يفهمها الباديء في طلب العلم , وقيمة بحيث ينتفع بها المتقدم فيه .

ونقول لكل أخ وأخت في الله :


هيا بنا نؤمن ساعة ..


المصادر :

1-القراءن الكريم .
2- كتب السنة , باعتماد تحقيقات الشيخ الألباني رحمه الله .
3- كتاب التوحيد للناشئة والمبتدئين للشيخ : عبد العزيز بن محمد آل عبد اللطيف , نشر وزارة المعارف بالسعودية .
4- كتاب عقيدة أهل السنة والجماعة للشيخ ابن عثيمين رحمه الله .
5- رسالة العقيدة الصحيحة وما يضادها للشيخ ابن باز رحمه الله .
6- رسالة منة الرحمن في نصيحة الإخوان للشيخ الدكتور ياسر برهامي نفع الله به .







  رد مع اقتباس