عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /01-05-2012, 06:16 PM   #4

Aya 7ekaya

الإدارة العامة سابقا

 

 رقم العضوية : 49014
 تاريخ التسجيل : May 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر ~
 المشاركات : 55,621
 الحكمة المفضلة : لا شىء يبقى على ما هو عليه ...
 النقاط : Aya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1634802
 قوة التقييم : 818

Aya 7ekaya غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

مسابقه الكاتب المميز تاني مسابقة الغرام المستحيل 2 Ask me عبقرى المنتدى المركز الثالث وسام التفاعل والنشاط للادارين اكتوبر 2016 مسابقه  التصميم حلم ليلة العمر نجم الفضفضه وسام مسابقة في حب القرآن مركز أول تصميم  رمضانى 

افتراضي



--{ غابة بولونيا }--

هي حديقة تقع غرب باريس، بالقرب من ضاحية "بولونيا-بيلانكور". تبلغ مساحتها 8.5 كم2 (حوالي 2090 فدانا)، وهي أكبر 2.5 مرة من سنترل بارك في نيويورك، وأكبر 3.3 مرة من هايد بارك في لندن.

يوجد بالجزء الشمالي من حديقة غابة بولونيا حديقة للحيوانات وبعض الوسائل الترفيهية. في الليل ، وتصبح واحدة من أبرز مناطق باريس التي تشتهر بممارسة الدعارة بها. رغم أنه في السنوات الأخيرة، سعت الحكومة الفرنسية للقضاء على البغاء في الحديقة.

كما يوجد فيها بحيرة مفضله للعشاق الرومانسية، والجو اللطيف، وكذلك يمارس أغلب السكان فيها رياضة المشي، والجري في جنبات الحديقة، ويمر بها نهر السين، ولقد عدل مجرى نهر السين بحيث يدخل في وسط العاصمة باريس ويشقها بالنصف تماماً.






بـعـض الـمـعـلـومـات عـن الـمـديـنـة

الفنون



تشتهر باريس منذ زمن طويل باعتبارها مركزًا للفنون؛ إذ يعمل أو يدرس بهاآلاف الممثلين والموسيقيين والرسامين والكتاب. ويعيش عدد كبير منهم في حي مونمارتر.
وهم يتوافدون على باريس من أنحاء فرنسا ومن بلدان أخرى كثيرة، يشدهم إلى باريس مناخحرية الفنون الذي يتيح تطوير المذاهب الجديدة.
ويقوم الرسامون والنحاتون بعرضأعمالهم داخل معارض تسمى صالونات، وكذلك في قاعات الفنون الكبيرة بالمدينة
.

من بين مشاهير الرسامين والنحاتين الذين أقاموا بباريس جورج براك وبابلوبيكاسو وبيير أوجست رينوار.

ومن بين مشاهير كتاب الرواية والمسرح الذين عاشوا فيباريس ألبير كامي وأندريه جيد وفيكتور هوجو ومارسيل بروست وجان بول سارتر
.


يوجدبباريس 60 مسرحا، ويقدم مسرح الكوميدي فرانسيز ـ أشهر مسارح باريس ـ روائع المسرحالفرنسي، أما أوبرا الباستيل فتقدم عروض الأوبرا، بينما يقدم مسرح باليه غارنييه،الذي كان يقدم في الماضي عروض الأوبرا ـ ويعرف بدار الأوبرا ـ يقدم الآن برامجراقصة.

وفي باريس العديد من فرق الموسيقى السيمفونية
.


المتاحف والمعارضالفنية

تعتبر هذه المتاحف والمعارض مخازن لكنوز فنية لاتقدر بثمن، حيثتعرض أعمال الرسامين والنحاتين الذين ينتمون إلى السنوات الأخيرة من القرن التاسععشر وإلى القرن العشرين الميلادي في المتحف القومي للفن الحديث داخل مركز جورجبومبيدو القومي للفن والثقافة، وهو مركز يضم أيضـًا مكتبة عامة ومراكز للموسيقىوالتصميم الصناعي.
وقد أثار البناء الشفاف للمركز الكثير من الجدل إذ إن العناصرالهيكلية والخدمة كالأعمدة والمصاعد متعددة الألوان يمكن رؤيتها من الخارج.
أمامتحف اللوفر فيعرض أعمالاً ذات قيمة عالية، فيها روائع مثل تحفة ليوناردو دافينشيالموناليزا والتمثال اليوناني فينوس دي ميلو.
وداخل مبنى اللوفر الضخم يوجد أيضـًامتحف فن الديكور، وهذا المتحف الصغير يضم مجموعة رائعة من الأثاث الفرنسي القديم.
أما معرض بيكاسو، وهو جناح أقيم أصلاً في القرن السابع عشر الميلادي، فيضم عددًا منلوحات بابلو بيكاسو وأعماله التي جمعها ذلك الفنان الأسباني.
ويضم متحف أرسايأعمالاً فنية ترجع إلى القرن التاسع عشر الميلادي وخاصة اللوحات الانطباعية.
وهذاالمتحف كان أصلاً محطة للسكة الحديدية ترجع إلى عام 1900م.
وتضم باريس عدداً كبيرًاآخر من المتاحف والمعارض الفنية.
ويعتبر متحف الجيش واحدًا من أكبر المتاحف الحربيةفي العالم، وهو يضم مجموعات متميزة من الأسلحـة والـدروع التـاريخية.
وعلى مقربةمنه تقع مقبرة نابليون الأول، ويقع البنيان فوق أرض بيت المعوقين بيت الجنود العجزةالذي تم إنشاؤه عام 1676م.
أما متحف كليني، وهو بيت تم بناؤه في القرن الخامس عشرالميلادي، فيضم أعمالاً فنية وأشياء أخرى ترجع إلى العصور الوسطى، بينما يعرض متحفكارنفالي، الذي يرجع إلى القرن السادس عشر الميلادي، أعمالاً تحكي تاريخ باريس.


المدارس والمكتبات

يرجع تاريخ جامعة باريس إلى القرن الثاني عشر الميلادي. وقد أقيمت في منطقة على الضفة اليسرى التي جرت تسميتها بالحياللاتيني منذ العصور الوسطى. في تلك الأيام كان الطلاب والأساتذة المقيمون هناكيتحدث بعضهم إلى بعض باللغة اللاتينية. أما اليوم فإن الجامعة تضم 13 وحدة داخلالمدينة وفي الضواحي. وفي باريس تقع أيضـًا مدرسة الفنون الجميلة المعروفة علىمستوى العالم أجمع، وتقدم المدرسة مقررات في التصميم والنقش والرسم وموضوعاتمماثلة. ومن بين المدارس الأخرى في باريس كلية فرنسا والمدرسة الصناعية أو البوليتكنيك
.

وتعتبر المكتبة الوطنية الفرنسية واحدة من أكبر المكتبات في أوروباالغربية وهي تضم تسعة ملايين كتاب. ومن بين المكتبات الأخرى المهمة في باريس مكتبة مازارين وهي أكبر جمعية علمية في البلاد، ومكتبات جامعة باريس
.


الاقتصاد

.
تعتبر باريس المركز الرئيسي للمال والتسويق والتوزيعفي فرنسا، إذ تمارس المقار الرئيسية للعديد من الشركات والبنوك والمؤسسات الماليةالأخرى نشاطها داخل المدينة، ولهذا فإن نصف قطاع الأعمال يتم في باريس.
وتسهم فيازدهار اقتصاد المدينة الوظائف التي توفرها الحكومة الفيدرالية والحكومات المحلية. ثم إن باريس والمناطق المحيطة بها تضم الجزء الأكبر من المراكز الصناعية، فمنطقةباريس مثلاً تعتبر مركزًا مهمـًا لصناعة السيارات الفرنسية.
ومن بين الصناعاتالأخرى في باريس صناعات نشر الكتب والمواد الكيميائية والأصباغ والأجهزةالإلكترونية والأثاث والمصنوعات الجلدية وأجهزة الطائرات والقاطرات، بالإضافة إلىأن باريس مشهورة منذ زمن بصناعات الرفاهية مثل الحلي الغالية والعطور وملابسالسيدات الفاخرة.
تلك المنتجات الباريسية تتمّ صناعاتها في كثير من المصانع الصغيرةفي قلب المدينة ثم تباع في المحلات الفاخرة في الضفة اليمنى. وباريس هي مركز حركةالمواصلات الفرنسية، فشبكة السكك الحديدية القومية تشكل شبكة عنكبوت، بينما تخرجمعظم الخطوط من باريس إلى جميع الاتجاهات
.

وتقوم على خدمة باريس ثلاثةمطارات هي شارل ديجول، ولي بورجيه، وأورلي، والأخير أكثر مطارات فرنسا ازدحامـًا.

أما خطوط قطارات الأنفاق في باريس، واسمها خطوط المترو، فتمتد إلى مايزيد على 160كم. تصدر في باريس عشر صحف يومية تمثل مايقرب من ثلث توزيع الصحف الفرنسيةيوميـًا.
ويصل توزيع أكبر صحف باريس وهي فرانس سوار إلى أكثر من 800,000 نسخةيوميـًا، أما جريدة لوموند وهي صحيفة باريسية أخرى فذات شهرة عالمية.
وتتولى هيئةإذاعة حكومية تشغيل ثلاث شبكات للراديو وثلاث شبكات للتلفاز في باريس
.


الحكومة

يرأس حكومة باريس عمدة، ويتولى مجلس المدينة المكون من 109 أعضاء وضع قوانين المدينة.

وهم أعضاء يتولى الشعب انتخابهم لفترة مدتها ستسنوات، ثم يقومون بدورهم بانتخاب عمدة المدينة لمدة ست سنوات. تنقسم باريس إلى 20وحدة حكم محلي يطلق عليها اسم الأحياء، ويتولى مفتشٌ المسؤولية في كل حي. لقد كانالمديرون الذين كانت الحكومة الوطنية الفرنسية تعينهم منذ بدايات سبعينيات القرنالتاسع عشر حتى عام 1977م، يتولون رئاسة حكومة باريس.
وفي عام 1977م أصبح رئيسالحكومة هو العمدة
.


عصر النهضة

قام ملوك فرنسا بتطوير باريسكمركز للثقافة والجمال أثناء عصر النهضة ..



وقد قام الفنانون الذين كلفوا بتخطيطالشوارع والقصور والميادين بالتطلع إلى بلاد اليونان وروما القديمة بحثـًا عننماذجهم.

وهكذا تم في القرن السادس عشر الميلادي إعادة بناء اللوفر قصرًا ملكيـًابعد أن كان قلعة يعود تاريخها إلى عام 1200 م تقريبـًا، وقام حكام فرنسيون آخرونبإضافة ملحقات إلى اللوفر حتى أصبح أكبر قصر في العالم

. وقد كانت باريس مركزًاللثورة الفرنسية الدموية (1789 - 1799م).



القرن التاسع عشر الميلادي


في بواكير هذا القرن أقام نابليون بونابرت الكثير من المباني الجديدة وخططالمتنزهات العامة وحسَّن أخرى كثيرة في باريس.

أما نابليون الثالث إمبراطور فرنسا (1852 - 1870م) فقد فعل الكثير ليضفي على باريس مظهرها الحالي؛ فقام ببناء البنوكوالمستشفيات ومحطات السكك الحديدية، والمسارح والشوارع الفسيحة.



القرن العشرون الميلادي


أثناء الحرب العالمية الأولى (1914م -1918م) ألحقت القواتالألمانية بعض الأضرار بباريس عن طريق المدافع طويلة المدى، وفي سبتمبر 1914م دفعتالقوات الألمانية القوات الفرنسية إلى التقهقر حتى نهر المارن على بعد 24كم منباريس، وهناك تمسك الفرنسيون بمواقعهم وقامت سيارات الأجرة بنقل فرق إضافية إلىساحة القتال.


وهكذا ساعد جيش سيارات الأجرة في كسب معركة نهر المارنالأولَى التي قضت على فرص ألمانيا في إحراز نصر سريع. وفي أثناء الحرب العالميةالثانية (1939- 1945م) احتلت القوات الألمانية باريس، حيث قامت باختراق خطوط الدفاعالفرنسية في يونيو 1940م واندفعت بسرعة نحو باريس.

وقد قامت الحكومة الفرنسيةبإعلان باريس مدينة مفتوحة أي مدينة بلا دفاع في مواجهة العدو وذلك لإنقاذها منالدمار، وهكذا دخلت القوات الألمانية باريس دون قتال ومرت في موكب نصر فيالشانزليزيه.


وتحولت باريس إلى مركز للمقاومة السرية.

وفي منتصف 1944م بدأت قواتالحلفاء بطرد الألمان من فرنسا وتمكنت من تحرير باريس في أغسطس 1944م.



باريس اليوم


انهمكت باريس لنحو 40 عامًا في مشروعتجديد، تَمَّ التخطيط له عام 1960م. وروعي أن يتم الانتهاء من مشروع التجديد بحلولعام 2000م.

وفي هذا التاريخ كان يتوقع أن يصل سكان باريس الكبرى إلى أكثر من 12مليون نسمة.

إن المباني القديمة والمرافق الأخرى التي تعجز عن توفير الخدمات لسكانالمستقبل تستبدل بها مبان أخرى، أما الآثار القديمة والقصور والمباني الأخرى ذاتالقيمة الجمالية فيتم ترميمها. وقد صدر عام 1961م تعديل ينص على إلزام ملاك المباني بتلميع وتنظيف واجهات ممتلكاتهم، وهكذا تحولت باريس في منتصف الستينيات إلى مدينةبراقة. كما بدأت عمليات بناء جديدة كثيرة في باريس، فارتفعت العديد من الناطحات،وقد اكتمل برج موان ومنتبارناس ذو الثمانية والخمسين طابقـًا عام 1973م، وهو أعلىمباني فرنسا، وقد شعر الكثيرون أن إقامة المباني المرتفعة يقلل من سحر المدينة. وهكذا أصدر مجلس المدينة في عام 1973م، قرارًا بتحديد ارتفاع المباني التي تقام فيقلب المدينة بعشرة طوابق فقط واستمرت صناعة الإنشاء والتعمير في الازدهار فيالمدينة وإن كانت عملية إنشاء الناطحات قد انتقلت إلى ضواحي منطقة باريس. ومن بينالمرافق القديمة التي تمت إزالتها من باريس أسواق لي هال، وأسواق الأغذية الرئيسيةللمدينة، بعد أن أصبحت شوارعها الضيقة ومبانيها القديمة التي كان يعمل بها حوالي 30,000 شخص عاجزة عن خدمة المدينة، هذا بالإضافة إلى أنّ الحركة إلى السوق ومنها،كانت تعطل حركة المرور. اكتملت عملية الإزالة عام 1974م بعد أن تم نقل معظم عملياتالبيع بالجملة إلى منطقة رونجي وهي ضاحية تقع جنوبي باريس. أما سوق لي هال فقداستبدل به مركز تجاري وثقافي يعرف باسم لي فورام دي هال، وهو مركز تقع أربعة منطوابقه الخمسة تحت الأرض، والطابق الأسفل منه عبارة عن أكبر محطة لشبكة متروالأنفاق الإقليمي، وهي الشبكة التي تربط الضواحي الغربية والشرقية والجنوبية بقطارات تصل سرعتها إلى 100كم في الساعة
.


وفي بداية السبعينيات من القرن العشرين الميلادي اكتمل إنشاء طريق سيارات سريع طوله 35كم حول باريس، وفي عام 1974م تمإنشاء طريق سيارات يمتد من الشمال إلى الجنوب، وفي عام 1976م أنشئ طريق آخر منالشرق إلى الغرب.


وفي عام 1978م افتتح لاديفانس، وهو مجمع ذو تصميم مستقبلي فيالضواحي القريبة من المدينة، يضم المجمع مكاتب ومحلات تجارية ومرافق رياضيةوترفيهية وشققـًا سكنية.


وبالمدينة مجمع آخر في الضواحي الشمالية يعرف باسملافيليت. وفي منتصف الثمانينيات من القرن العشرين الميلادي، تم افتتاح متحف باسممركز العلوم والصناعة، وصالة موسيقى في نفس المنطقة. واكتمل العمل في بناء صالة عرضومجمع موسيقي عام 1990م وافتتح متنزه عام أطلق عليه اسم يورو ديزنلاند عام 1992م. ارتفعت مبان حديثة أخرى في أرجاء منطقة باريس. ومن ناحية أخرى فإن الحكومة ظلت تقدمدعمـًا ماليـًا لكثير من المباني التي يعاد ترميمها
.


وبحلول عام 2000م أكملتباريس، حسب الجدول المرسوم، جميع مشاريع تحديث المدينة العملاقة التي تضمنتها خطةعام 1960م الطموحة، وخطت المدينة خطوات واسعة للحد من التلوث. و افتتح متنزه آخرأطلق عليه اسم استوديوهات والت ديزني في عام 2002م
.












  رد مع اقتباس