عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /01-07-2012, 12:43 PM   #1

~♥ Queen sozan♥~

مشرفه عـامه

 

 رقم العضوية : 40541
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 العمر : 33
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : فى عشق قلبى (بلدى الحبيبة .. مصـــر ) .
 المشاركات : 28,668
 الحكمة المفضلة : أيقنتُ تماماً , أنّ اليأس " أبداً " لآ يليقُ بأروآحِ المؤمنينْ
 النقاط : ~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1194018
 قوة التقييم : 598

~♥ Queen sozan♥~ غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

وسام شرفي للمشتركين وسام المشرف المميز تحدى شباب وبنات مصر المركز الاول حدوته رمضانيه المركز الثالث رمضان يجمعنا المركز الثانى وسام باص المنتدى العجيب وسام النشاط الاشرافى 91 25 

إتيكيت التعارف فى المناسبات

أصبح التعرف على قواعد الإتيكيت بكل

أنواعه أمر ضروري للمرأة العربية المثقفة عقب نزولها إلى ميادين
الحياة وارتقائها لشتى الوظائف في مختلف المجالات.
من هنا اختارت "أوج"

إتيكيت مراسم التعارف في المناسبات العامة لتجنب الوقوع في أخطاء شائعة….

1-يجوز للسيدة ذات المقام الرفيع أو الكبيرة في السن إبداء استعدادها بالمصافحة عند التعارف مع السيدات الأصغر في المكانة والسن.
2-تقدم الآنسة إلى السيدة المتزوجة إلا إذا كانت صاحبة سمو ورفعة سواء في موقعها الوظيفي أو في سمو عائلتها فتقدم المرأة المتزوجة لها.
3-سيدة المنزل صاحبة الدعوة تصافح كل ضيوفها في بداية الحفل وعند انتهائه.
4-إذا قامت السيدة أو الآنسة بتقديم نفسها لأحد المدعوين لا تذكر اسمها بلقب إنما تقوله مجردا.
5-لو كنت صاحبة الدعوة عليك بتقديم الضيوف أولا إلى أفراد العائلة والأقارب ثم إلى الأصدقاء.
6-يجب مراعاة رغبات الضيوف فيما يتناولون من صنوف الطعام التي سوف يتم تحضيرها وتقديمها على مائدة المناسبة.
7-تخصيص مكان ليترك فيه الضيوف المعاطف أو العباءات خارج صالون الاستضافة أو الهدايا التي يحضرونها معهم.
8-يجب مراعاتك لمدة التواجد في الحفل وفقا لنوعية المناسبة وعدم البقاء إلا بناء على رغبة وإلحاح صاحب أو صاحبة الدعوة.
9-لا يجب استئثارك بالحديث طوال وقت الحفل بين المدعوين وإعطاء فرصة للآخرين بالحديث.
10-إذا رغبتي الانصراف من الحفل يكون ذلك في هدوء دون إحداث ضجة ولفت لنظر الباقين.
11-ليس من الإتيكيت التسرع في رد الدعوة لكن يجوز ذلك بعد مرور فترة معقولة.
12-صاحبة الدعوة يجب أن تستقبل ضيوفها بسعادة وابتسامة أهم بكثير من إعداد ما لذ وطاب.
13-مراعاة عدم معاملة الزوج أو الأخوات أمام المدعوين بطريقة غير مهذبة فهذا يحرج الضيوف للغاية ويجعلهم ينصرفون متضايقين.







  رد مع اقتباس