عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /01-12-2012, 03:10 PM   #43

.نبض القلوب.

عضوية التميز .آنينــ الكلماتــ .

 

 رقم العضوية : 78659
 تاريخ التسجيل : Dec 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : cairo
 المشاركات : 4,836
 الحكمة المفضلة : عامل الناس كما تحب أن يعاملوك
 النقاط : .نبض القلوب. has a reputation beyond repute.نبض القلوب. has a reputation beyond repute.نبض القلوب. has a reputation beyond repute.نبض القلوب. has a reputation beyond repute.نبض القلوب. has a reputation beyond repute.نبض القلوب. has a reputation beyond repute.نبض القلوب. has a reputation beyond repute.نبض القلوب. has a reputation beyond repute.نبض القلوب. has a reputation beyond repute.نبض القلوب. has a reputation beyond repute.نبض القلوب. has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 552229
 قوة التقييم : 277

.نبض القلوب. غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

وسام مميز قسم الابداعات تكريم فى قسم النقاش وسام الحضور المميز 238 

افتراضي

قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59

عن صفية بنت شيبة أن عائشة رضي الله عنها كانت تقول : لما نزلت هذه الآية ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) أخذن أُزُرَهن (نوع من الثياب) فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها . رواه البخاري ( 4481 ) ، وأبو داود ( 4102 ) بلفظ :
" يرحم الله نساء المهاجرات الأول لما أنزل الله { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } شققن أكثف مروطهن (نوع من الثياب) فاختمرن بها " . أي غطين وجوههن .
قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي - رحمه الله تعالى - :
وهذا الحديث صريح في النساء الصحابيات المذكورات فيه ، فهمن أن معنى قوله تعالى : { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } يقتضي ستر وجوههن ، وأنهن شققن أزرهن فاختمرن أي : سترن وجوههن بها امتثالا لأمر الله في قوله تعالي : { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } المقتضي ستر الوجه ، وبهذا يتحقق المنصف : أن احتجاب المرأة عن الرجال وسترها وجهها عنهم ثابت في السنة الصحيحة المفسرة لكتاب الله تعالى ، وقد أثنت عائشة رضى الله عنها على تلك النساء بمسارعتهن لامتثال أوامر الله في كتابه ، ومعلوم أنهن ما فهمن ستر الوجوه من قوله { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } إلا من النبي صلى الله عليه وسلم لأنه موجود وهن يسألنه عن كل ما أشكل عليهن في دينهن ، والله جل وعلا يقول : ( وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم ) فلا يمكن أن يفسرنَها من تلقاء أنفسهن .


باااااااااااااارك ربى فيك
سيدى الكريم
ع مبادرتك الرائعة
رحم الله الجميع
اللهم اهدينا واهدى بنات وشباب المسلمين
امين
شكرا لك مرة اخرى
ع ذلك المجهود الراقى
جعله الله فى ميزان حسناتك
الى يوم الدين
دمت بكل خير







  رد مع اقتباس