عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /01-28-2012, 05:05 PM   #1

الا ميرة سما

عضو برونزي

 

 رقم العضوية : 69925
 تاريخ التسجيل : May 2011
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : ام الدنيا__المنصورة
 المشاركات : 511
 الحكمة المفضلة : لا تصاحب الاحمق فانه يريد ان ينفعك فيضرك ...
 النقاط : الا ميرة سما will become famous soon enough
 درجة التقييم : 69
 قوة التقييم : 0

الا ميرة سما غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

447 

ماهو الشيء الذي لا يعلمه الله سبحانه وتعالى

مر ثلاثه من الدعاه الى دين الله الإسلام بقوم كانوا يعبدون النار والعياذ بالله فدعوا القوم إلى عباده

الله الواحد وترك عباده النار ولكن القوم لم يستجيبوالهم.

وأتت جنودالملك وأخذت الدعاه وذهبوا بهم إلىالملك واستنكر الملك كلامهم ودعا الكاهن


ليجادل الدعاه ويثبت إنهم على حق فى عبادة النارفقال الكاهن للدعاه :

سوف اسئلكم عده اسئله يجب ان تجيبوا عليها فقال له الدعاه :

واذا اجبناك على الاسئله هل تشهدوا لديننا


فقال الكاهن :نعم انزعج الملك وقال: كيف ايها الكاهن

فقال الكاهن :اطمئن يامولاى لن يستطيعوا الاجابه على الاسئله
.

فقال
:

السؤال الاول ماهو الشىء الذى لا يعلمه الله؟

وما هو الشىء الذى يطلبه الله من العباد؟

وما هو الشىء الذى لا يوجد فى خزائن الله؟

وما هو الشى الذى عند البشر وليس عند الله؟

وما هو الشىء الذى حرمه الله على نفسه؟


احتارالدعاه وظلوا يفكرون ولكن صاح أحدهم انا أجيبك عن أسئلتك.........

فقال:

الشىء الذى لا يعلمه الله الشريك فى الملك

(وجعلوا لله شركآءقل سموهم أم تنبئونه بما لا يعلم فى الارض)جزء من الآيه33 الرعد


فسبحانه لا يعلم له شريك فى الملك فهو الله الاحد


اما الشىء الذى يطلبه الله من العباد فهو القرض


(إن تقرضوا الله قرضاً حسناً يضاعفه لكم ويغفر لكم والله شكورحليم)17

اما الشىء الذى لا يوجد فى خزائن الله فهو الفقر فسبحانه خزائنه مملؤه ينفق كيف يشاء


اما الشىء الذى عند البشر وليس عندالله فهو الزوجه والولد

اما الشىء الذى حرمه الله على نفسه فهو الظلم

فبكى الكاهن وقال :نعم والله انه الدين الحق كيف السبيل إلى دينكم نهره الملك ولكن لم


يستجيب له فقال الداعى: قول

(لااله الا الله محمد رسول الله) فقال الكاهن: لا اله الا الله محمد رسول الله

وردد الجميع بصوت واحد
( لا اله الا الله محمد رسولا لله)



من هنا يجب ان يكون الداعي الي الله علي علم ودرايةبأمور دينه بدرجة كافية حتي لا يضعه

أعداء الله موضعا يعجز فيه عن الدفاع عن دينه والتعريف به ...فيؤخر ولا يقدم .