عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /04-03-2012, 07:47 PM   #5

كريستين

عضو جديد

 

 رقم العضوية : 82477
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : كندا
 المشاركات : 176
 الحكمة المفضلة : الحياه حلوة بس نفهمها
 النقاط : كريستين will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

كريستين غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
المشروبات الغازية

نصيحه من القلب .. لمن يسرف يسرف في شرب المشروبات الغازيه

يعد تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة من العادات الغذائية المتبعة بشكل يومى، ويحرص عليها الأشخاص من جميع الفئات العمرية، وأحيانا بكميات كبيرة، ولكن يبدو أن هؤلاء جميعا قد يعيدون حساباتهم مرة أخرى بعد أن كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن تناول 12 أوقية أو 340 مليمتر من المشروبات والعصائر المحلاة بالسكر، وهو ما يعادل حجم علبة "الكانز" تقريبا، بشكل يو...مى قد يعرض الإنسان للإصابة بأمراض القلب وخصوصا الرجال .

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Circulation"، فى الثانى عشر من شهر مارس الجارى،وهى دورية تصدرها الجمعية الأمريكية لأمراض القلب.

وأشارت الدراسة إلى أن الرجال الذين يتناولون ما يعادل 340 مليمتر من المشروبات والعصائر المحلاة بالسكر بشكل يومى، معرضين للإصابة بأمراض القلب بنسبة 20% أكبر، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون المشروبات السكرية إطلاقا.

وفسرت الدراسة التى شملت حوالى 43000 رجل تتراوح أعمارهم مابين 40 و75 عاما، واستمرت حوالى 23 عاما، النتائج السابقة، بأن المداومة على تناول المشروبات السكرية يرفع من نسبة الدهون الثلاثية ونسبة بروتين الالتهابات "CRP"، وكذلك يقلل من مستويات الكولسترول المفيد "HDL"الذى يقى من الأزمات القلبية، وهو ما يرفع فى النهاية من فرص الإصابة بأمراض القلب.

ونصحت الدراسة الأشخاص الأصحاء بصفة عامة، ومرضى القلب بصفة خاصة بعدم الإكثار من تناول المشروبات السكرية، وأشارت فى الوقت نفسه إلى أن تناول هذه المشروبات بكميات صغيرة مرتين فى الشهر أو مرتين فى الأسبوع لا يسبب أى مخاطر صحية.









  رد مع اقتباس