عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /11-23-2008, 08:41 AM   #1

اسكندريلا

مشرفة قسم الأخبار سابقا

noose

 

 رقم العضوية : 6155
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : مصر
 المشاركات : 5,724
 النقاط : اسكندريلا will become famous soon enough
 درجة التقييم : 92
 قوة التقييم : 1

اسكندريلا غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي اسلام مايكل جاكسون

:SuN012:القاعدة" ترحب.. ومراقبون يعتبرونه مخرجا لأزماته
صحيفة تروج لإسلام مايكل جاكسون بعد نزاعه مع أمير بحريني


مايكل جاكسون لم ينف أو يؤكد مزاعم صحيفة ذا صن


لندن
روجت صحيفة بريطانية واسعة الانتشار لإسلام نجم البوب الأمريكي الشهير مايكل جاكسون.
وفيما لم يصدر أي تعليق من نجم البوب أو من أحد مقربيه بشأن هذه التقارير، شكك مراقبون في الزعم بإسلام جاكسون، معتبرين أنه يهدف لصرف الانتباه عن مشاكله المادية، حيث يأتي متزامنا مع محاكمته في قضية تعويض رفعها ضده الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة، النجل الثاني لملك البحرين.
جاء ذلك فيما ذكرت مواقع إخبارية غربية أن قيادات بتنظيم القاعدة رحبت بإسلام جاكسون، الذي اعتبره ملهما لملايين الشباب الأمريكيين.
نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية -في عددها الجمعة 21 نوفمبر/تشرين الأول، عن مصدر لم تحدده- أن جاكسون الذي تربى على معتقدات "شهود يهوه" قرر اعتناق الإسلام خلال استخدامه لاستوديوهات صديقه لتسجيل ألبومه الجديد.
وذكرت الصحيفة البريطانية واسعة الانتشار أن جاكسون، الذي ارتدى لباساً إسلامياً واعتمر قبعة صغيرة جلس على الأرض وأقسم بالولاء للقرآن بحضور إمام، في احتفال أقيم في منزل صديق له في لوس أنجلوس.
وأضافت الصحيفة، نقلا المصدر ذاته، أن جاكسون بدا "محبطا" بعض الشيء خلال المراسم، فيما بدأ الحاضرون "يحدثونه عن الإيمان وكيف أنهم أصبحوا أناساً أفضل بعد تحولهم".
وقالت إن جاكسون جلس بحضرة أحد الأئمة الحضور وردد الشهادتين، واختار اسم ميكاييل؛ لأنه يعود إلى أحد ملائكة الله، بعدما رفض اسم مصطفى.
وذكرت الصحيفة أن المغني البريطاني كات ستيفنز، الذي غير اسمه إلى يوسف إسلام بعدما اعتنق الإسلام، حضر لمساعدة جاكسون، إلى جانب الكاتب الكندي ديفيد وارنسبي والمنتج فيليب بوبال.

تنظيم القاعدة يرحب!
ويرى عدد من المراقبين أن إعادة الحديث مجددا عن اعتناق مايكل جاكسون -50 عاما- الإسلام يهدف لصرف الأنظار عن مشاكله المادية، خاصة أنه يأتي قبل يومين من مثوله أمام منصة القضاء للإدلاء بشهادته، في دعوى قضائية يطالبه فيها عبد الله بن حمد آل خليفة -33 عاما- نجل عاهل البحرين بتعويض قدره 4.3 ملايين جنيه إسترليني (7 ملايين دولار).
واعتبرت بعض المواقع الأجنبية أن القول باعتناق جاكسون الإسلام ربما يستميل عطف نجل عاهل البحرين ويجعله يتراجع عن مقاضاة نجم البوب الأمريكي.
ويتهم نجل عاهل البحرين جاكسون بالإخلال بعقد مبرم بينهما لعمل ألبوم غنائي وكتابة مذكراته وعمل مسرحية لم يقم نجم البوب بعمل أي منها، بعدما تقاضى ملايين الدولارات مقدما، بينما يقول جاكسون إنه لم يبرم أية عقود بهذا الشأن، وإن الأموال التي تقاضاها من نجل البحرين كانت هدايا.
وجاءت هذه الأنباء بعد أنباء عن اضطرار "جاكسون لبيع مزرعته في ولاية كاليفورنيا "نيفرلاند" بسبب مشاكله المادية".
اللافت أن بعض المواقع الإخبارية الأجنبية، نقلت عن تقارير نسبتها لقيادات بتنظيم القاعدة ترحب بإسلام مايكل جاكسون. وقال موقع "آل نيوز ويب" all news *** إن قيادات بالقاعدة اعتبرت أن إسلام جاكسون سيكون ملهما بالنسبة لملايين الشباب الأمريكي المحبط من الأزمة المالية للدخول في الإسلام.
ونقل الموقع عن مصادر استخبارية اعتقادها بصحة هذه التقارير المنسوبة لقيادات القاعدة.
وأرجعت هذه المصادر سبب ذلك إلى رأيها بأن تنظيم القاعدة يسعى من خلالها إلى جذب الشباب الأمريكيين السود، وكذلك للتقليل من حدة الانتقادات التي وجهها أيمن الظواهري الرجل الثاني في التنظيم لباراك أوباما أول رئيس أسود لأمريكا.







  رد مع اقتباس