عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /12-01-2008, 09:57 PM   #1

اسكندريلا

مشرفة قسم الأخبار سابقا

noose

 

 رقم العضوية : 6155
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : مصر
 المشاركات : 5,724
 النقاط : اسكندريلا will become famous soon enough
 درجة التقييم : 92
 قوة التقييم : 1

اسكندريلا غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي اسرائيل تمنع اول سفينة اغاثة عربية من دخول غزة

إسرائيل تمنع أول سفينة اغاثة عربية من دخول غزة

01/12/2008
اعلن مسؤول فلسطيني الاثنين ان البحرية الاسرائيلية منعت سفينة إغاثة ليبية كانت متجهة الى قطاع غزة الخاضع لحصار اسرائيلي واجبرتها على العودة ادراجها.

وقال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية الفلسطينية لكسر الحصار ان السفينة "المروة" المحملة مساعدات انسانية رصدتها قبالة سواحل غزة سفن تابعة للبحرية الاسرائيلية التي طلبت منها العودة الى مرفأ العريش المصري.

والسفينة "المروة" هي السفينة العربية الاولى التي تتوجه الى غزة في محاولة لكسر الحصار الاسرائيلي. وكانت ثلاثة مراكب خاصة على متنها ناشطون قامت بالرحلة في الاشهر الاخيرة وقد سمحت لها البحرية الاسرائيلية بالمرور.

وتحمل السفينة الليبية 500 طن من الزيوت و750 طنا من الحليب و1200 طن من الارز و500 طن من دقيق القمح و100 طن من الادوية مقدمة من صندوق ليبيا للمساعدة والتنمية في افريقيا.

وكانت اسرائيل قد عززت مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة منذ يونيو/حزيران2007.

وقد أعلنت أمس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار عن تشكيل غرفة عمليات لمتابعة خط سير السفينة علي مدار الساعة مع اقترابها من الوصول للمياه الإقليمية حيث كان من المتوقع وصولها شواطئ غزوة الساعة العاشرة من الاثنين.
وسبق لناشطين مؤيدين للقضية الفلسطينية ان احتجوا على الحصار الاسرائيلي المفروض على غزة عبر تنظيمهم منذ اغسطس/آب ثلاث رحلات على متن مراكب ابحرت من قبرص لنقل مؤن ومساعدات انسانية للقطاع. وشاركت شخصيات سياسية ونواب اوروبيون في بعض الرحلات.

وفي كل مرة سمحت السلطات الاسرائيلية في نهاية المطاف بمرور المراكب بعدما هددت بمنعها من الوصول الى شواطئ غزة.







  رد مع اقتباس