عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /06-16-2012, 09:53 PM   #104

gold rose

مشرفة سابقة

 

 رقم العضوية : 77659
 تاريخ التسجيل : Nov 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : 6-October
 المشاركات : 16,113
 الحكمة المفضلة : رَبِے ٱلهمنے صبراً يكفينے دهراً
 النقاط : gold rose has a reputation beyond reputegold rose has a reputation beyond reputegold rose has a reputation beyond reputegold rose has a reputation beyond reputegold rose has a reputation beyond reputegold rose has a reputation beyond reputegold rose has a reputation beyond reputegold rose has a reputation beyond reputegold rose has a reputation beyond reputegold rose has a reputation beyond reputegold rose has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 885909
 قوة التقييم : 443

gold rose غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

تكريم عطاء تكريم فى قسم النقاش انت ونجومك مسابقة تنشيط الفلاشات المركز الاول 190 مسابقه العشاء الرومانسي وسام افضل موضوع حصرى وسام مميز التصميم وسام مهرجان الالوان حملة تنشيط قسم القصص 

افتراضي رد: انتخابات الرئاسة المصرية ...


مظاهرات في عدة مدن مصرية رفضا لمرسي وشفيق








القاهرة / قطع متظاهرون محتجون شارع قصر العيني الرئيسي المتفرع من ميدان التحرير وسط القاهرة، إعتراضاً على خوض الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة المصرية.
وتوافدت على ميدان التحرير عدة مسيرات جاءت من شارع طلعت حرب من كوبري قصر النيل المتاخمين للميدان إستعدادا لتظاهرة دعا إليها نشطاء سياسيون رافضون تولي مرسي القيادي في حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، والفريق أحمد شفيق المحسوب على النظام السابق رئاسة البلاد.
وفي سياق متصل أبلغ عدد من النشطاء منتمين لتيارات يسارية أن تظاهرات مماثلة بدأت تتجمع في مناطق بمحافظات الأسكندرية والسويس وبورسعيد، وكان المئات من المصريين قد بدءوا التظاهر بميدان التحرير إحتجاجاً على وصول مرسي وشفيق إلى جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة المصرية.
وردَّد مئات المتظاهرين الذين ينتمون لغالبية ألوان الطيف السياسي والفكري المصري، هتافات "يسقط يسقط حُكم المرشد" في إشارة إلى المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي، و"يسقط المرشَّح الاستبن" في إشارة لمرسي الذي رشّحته جماعة "الإخوان المسلمون" إحتياطياً للمرشَّح الرئيسي "خيرت الشاطر" الذي استُبعد من سباق الانتخابات الرئاسية بوقت سابق من شهر مايو الجاري.
كما ردَّدوا هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"دا إحنا بالجزمة ضربناه .. نجح إزاي سبحان الله"، في إشارة إلى ضرب شفيق بالأحذية خلال إدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية.
ومزَّق المتظاهرون لافتات الدعاية الخاصة بالمرشحين مرسي وشفيق معربين عن عدم رضائهم عن منافسة مرسي وشفيق على منصب رئيس الجمهورية، وتأتي تلك التظاهرة المحدودة امتداداً لتظاهرات مماثلة شهدتها عدة مدن مصرية خاصة في المحلة الكبرى وطنطا بمحافظة الغربية وبورسعيد على قناة السويس، ومدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة ومحافظات الأسكندرية، وكفر الشيخ، ودمياط.
وفي سياق متصل دعا نشطاء سياسيون إلى بدء إضراب عن العمل بمختلف قطاعات ومؤسسات الدولة اعتباراً من اليوم الثلاثاء تمهيداً لتصعيد الأوضاع إلى عصيان مدني شامل في حال لم يصدر حُكم قضائي بتنفيذ "قانون العزل السياسي" الذي أقره مجلس الشعب المصري مؤخراً والذي يُستبعد بمقتضاه أحمد شفيق من خوض جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية.














  رد مع اقتباس