عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /08-10-2012, 06:33 PM   #19

تيتشر نفشه ツ

مشرفة سابقة

 

 رقم العضوية : 50416
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 العمر : 30
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مش فاكره بالظبط
 المشاركات : 7,805
 الحكمة المفضلة : مافيش هه :(
 النقاط : تيتشر نفشه ツ has a reputation beyond reputeتيتشر نفشه ツ has a reputation beyond reputeتيتشر نفشه ツ has a reputation beyond reputeتيتشر نفشه ツ has a reputation beyond reputeتيتشر نفشه ツ has a reputation beyond reputeتيتشر نفشه ツ has a reputation beyond reputeتيتشر نفشه ツ has a reputation beyond reputeتيتشر نفشه ツ has a reputation beyond reputeتيتشر نفشه ツ has a reputation beyond reputeتيتشر نفشه ツ has a reputation beyond reputeتيتشر نفشه ツ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5671162
 قوة التقييم : 2836

تيتشر نفشه ツ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

تكريم وسام مسابقه لو وسام افضل مستضيف افضل نغمة حلم الشيطان وسام اجمل ابتسامة طفل 244 271 55 

افتراضي رد: مسابقة قصص القران ....

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توحد ارواح
بسم الله الرحمن الرحيم

السوره/ البقره

مدنيه


التفسير

انه رجل من بني إسرائيل وكان غنيا ولم يكن له ولد وكان له قريب وكان وارثه فقتله ليرثه ثم ألقاه على مجمع الطريق وأتى موسى عليه السلام فقال له إن قريبي قتل وإني إلى أمر عظيم وإني لا أجد أحدا يبين لي من قتله غيرك يا نبي الله


قال : فنادى موسى في الناس فقال : أنشد الله من كان عنده من هذا علم إلا يبينه لنا فلم يكن عندهم علم فأقبل القاتل على موسى عليه السلام فقال له أنت نبي الله فسل لنا ربك أن يبين لنا فسأل ربه فأوحى الله " إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرة " فعجبوا من ذلك " فقالوا أتتخذنا هزوا قال أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين



قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هي قال إنه يقول إنها بقرة لا فارض " يعني لا هرمة " ولا بكر " يعني ولا صغيرة " عوان بين ذلك " أي نصف بن البكر والهرمة" قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما لونها قال إنه يقول إنها بقرة صفراء فاقع لونها " أي صاف لونها " تسر الناظرين " أي تعجب الناظرين " قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هي إن البقر تشابه علينا وإنا إن شاء الله لمهتدون قال إنه يقول إنها بقرة لا ذلول " أي لم يذللها العمل" تثير الأرض ولا تسقي الحرث " يعني وليست بذلول تثير الأرض ولا تسقي الحرث يعني ولا تعمل في الحرث" مسلمة " يعني مسلمة من

العيوب " لا شية فيها" يقول لا بياض فيها قالوا " الآن جئت بالحق فذبحوها وما كادوا يفعلون "

كأنه كان يلعب قبلها معهم، ولم يكن ما جاء هو الحق من أول كلمة لآخر كلمة تأملوا سخرية السياق منهم

ولو أن القوم حين أمروا بذبح بقرة استعرضوا بقرة من البقر فذبحوها لكانت إياها ولكن شددوا على أنفسهم فشدد الله عليهم ولولا أن القوم استثنوا فقالوا وإنا إن شاء الله لمهتدون



لما هدوا إليها أبدا فبلغنا أنهم لم يجدوا البقرة التي نعت لهم إلا عند عجوز وعندها يتامى وهي القيمة عليهم فلما علمت أنه لا يزكو لهم غيرها أضعفت عليهم الثمن فأتوا موسى فأخبروه أنهم لم يجدوا هذا النعت إلا عند فلانة وأنها سألت أضعاف ثمنها فقال موسى إن الله قد خفف عليكم فشددتم على أنفسكم فأعطوها رضاها وحكمها .


ففعلوا واشتروها فذبحوها فأمرهم موسى عليه السلام أن يأخذوا عظما منها فيضربوا به (وقيل لسانها) القتيل ففعلوا فرجع إليه روحه فسمى لهم قاتله ثم عاد ميتا كما كان هكذا



انا حاولت اختصر و لكن لقيت مش ينفع
لان القصه سميت السوره باسمها
و السلام عليكم
و جزاكِ الله خيرا ع الافاده القيمه
فى امان الله و حفظه



ياسلام عليكي بجد تعجبيني

اديتي الايات حقها فكتابتك للقصه اهنيكي

وبما انك اول وحده تجاوب بالاجابه الصحيحه

فألف الف مبروك فوزك ب50 مشاركه

وربنا ينفع بيكي الامم

وانتظرونا ان شاء الله في حلقه جديده وفي ايات جديده







  رد مع اقتباس