عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /10-03-2012, 06:34 PM   #1

مجدي الحفناوي

عضوية التميز

 

 رقم العضوية : 84853
 تاريخ التسجيل : May 2012
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : مصر القاهره
 المشاركات : 5,999
 الحكمة المفضلة : اذا دعنك قدرتك علي ظلم الناس فتذكر قدره الله عليك
 النقاط : مجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud of
 درجة التقييم : 1235
 قوة التقييم : 1

مجدي الحفناوي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

التميز فى قسم الحياة الزوجيه وسام التميز في الديكور وسام الحضور المميز الابداع فى الخواطر 

افتراضي بعد الموقعة" و"ساعة ونصف" في مغامرة سينمائية قبل موسم عيد الأضحى 3 أكتوبر 201

في مغامرة سينمائية، قرر منتجان سينمائيان مصريان، طرح أفلامهما بدور العرض خلال الفترة الحالية، بدلا من انتظار موسم عيد الأضحى الذي سينطلق رسميا نهاية شهر أكتوبر الجاري.

الفيلم الأول، والذي بدأ عرضه فعليا، هو "بعد الموقعة" للمخرج يسري نصرالله، من إنتاج شركة "نيو سينشري" التي تعد من أنشط جهات الإنتاج السينمائي خلال العامين الماضيين، ويقوم ببطولة الفيلم، الثلاثي: منه شلبي وباسم سمرة وناهد السباعي.

تبدأ أحداث الفيلم مع إندلاع ثورة 25 يناير المصرية، ويركز على الحدث الشهير الذي اصطلح على تسميته بـ"موقعة الجمل"، من خلال الفتاة "ريم"، التي تجسد دورها منة شلبي، وهي ناشطة سياسية تعمل في إحدى شركات الإعلانات، وتقرر النزول إلى الشارع لإجراء بحث ميداني لكشف ما يحدث على أرض الواقع، وفي أثناء ذلك تلتقي مع "محمود"، الذي يجسد دوره باسم سمرة، وهو شاب يعاني من الفقر والقهر.



"بعد الموقعة" مرشح لجائزة "اللؤلؤة السوداء" في مسابقات الأفلام الطويلة في مهرجان أبوظبي السينمائي المقبل، وسبق له المشاركة في الدورة الماضية لمهرجان "كان" بفرنسا، كما شارك ممثلا لمصر، في مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، خلال شهر سبتمبر الماضي، ولم يحصل على جوائز.

وفي مغامرة أخرى، قرر المنتج أحمد السبكى طرح فيلمه الجديد "ساعة ونصف"، من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج وائل إحسان، يوم الأربعاء 3 أكتوبر، مع عرض خاص للنقاد والصحفيين فى نفس اليوم بسينما صن سيتى، وذلك بعد سلسلة تأجيلات تعرض لها هذا الفيلم منذ الانتهاء من تصويره.
ينتمى فيلم "ساعة ونصف" إلى أفلام اليوم الواحد، حيث تدور أحداثه في ساعة ونصف هي مدة رحلة القطار المصري الشهير الذى اشتعلت فيه النيران فى منطقة العياط جنوب الجيزة، ويسرد الفيلم مجموعة متشابكة من الحكايات والقصص الإنسانية المختلفة لركاب القطار، مسلطا الضوء على مشاكل الفقراء وسلبيات المجتمع.

يشارك في بطولة الفيلم، مجموعة كبيرة من الممثلين منهم: سمية الخشاب، فتحى عبد الوهاب، أحمد بدير، يسرا اللوزى، إياد نصار، هيثم أحمد زكى، محمد عادل إمام، كريمة مختار، صلاح عبد الله، أحمد فلوكس، هالة فاخر، سوسن بدر، آيتن عامر، روجينا.

من جهة أخرى، مازالت أفلام عيد الفطر مستمرة في دور العرض، وهي: "تيتة رهيبة" لمحمد هنيدى، "بابا" لأحمد السقا ودرة، و"المصلحة" لأحمد السقا وأحمد عز، و"مستر آند مسز عويس" لحماده هلال.







  رد مع اقتباس