عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /10-27-2012, 04:55 PM   #1

ملاك صعبة الإمتلاك

من مبدعى المنتدى

 

 رقم العضوية : 85876
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : بلاد تحطيم الأحلام
 المشاركات : 11,740
 النقاط : ملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 296608
 قوة التقييم : 149

ملاك صعبة الإمتلاك غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

نشاط فوتوشوبي وسام مسابقه تاريخ لاعب وسام اجمل البوم صور وسام مسابقه كلنا مصريين وسام مسابقه الحياه النباتيه وسام  فريق توم وجيري منظم مسابقه مهرجان الالوان وسام حملة تنشيط الاقسام مركز ثاني 277 259 

Red face صلاح الدين الأيوبي < تابع لحملة تنشيط الأقسآم




نسبه ونشأته ..



ولد صلاح الدين في تكريت بالعراق عام 532 هـ/1138م
في
ليلة مغادرة والده نجم الدين أيوب

قلعة تكريت حينما كان واليًا عليها، ويرجع نسب الأيوبيين إلى
أيوب بن شاذي بن مروان من أهل

مدينة دوين في أرمينيا


ويرجع ابن الأثير نسب أيوب بن شاذي بن مروان إلى
الأكراد الروادية وهم فخذ من الهذبانية،

يقول أحمد بن خلكان: «قال لي رجل فقيه عارف بما يقول،
وهو من أهل دوين،

إن على باب دوين قرية يُقال لها "أجدانقان" وجميع أهلها
أكراد روادية،

وكان شاذي قد أخذ ولديه أسد الدين شيركوه ونجم الدين
أيوب وخرج

بهما إلى بغداد ومن هناك نزلوا تكريت، ومات شاذي بها وعلى
قبره قبة


داخل البلد»،] بينما يرفض بعض ملوك الأيوبيين هذا النسب
وقالوا: «إنما نحن عرب، نزلنا

عند الأكراد وتزوجنا منهم".» الأيوبيون نفسهم اختلفوا
في
نسبهم فالملك المعز إسماعيل

صاحب اليمن أرجع نسب بني أيوب إلى بني أمية وحين بلغ
ذلك الملك العادل سيف الدين أبي بكر

بن أيوب قال كذب إسماعيل ما نحن من بني أمية أصلاً،
[ أما الأيوبيون ملوك دمشق فقد أثبتوا نسبهم

إلى بني مرة بن عوف من بطون غطفان وقد أحضر
هذا النسب على المعظم عيسى بن أحمد صاحب

دمشق وأسمعه ابنه الملك الناصر صلاح الدين داود.=


وقد شرح الحسن بن داود الأيوبي في كتابه "الفوائد الجلية
في الفرائد الناصرية" ما قيل عن نسب

أجداده وقطع أنهم ليسوا أكرادًا، بل نزلوا عندهم فنسبوا إليهم.
وقال: "ولم أرَ أحداً ممن أدركتُه من

مشايخ بيتنا يعترف بهذا النسب".

كما أن الحسن بن داود قد رجَّح في كتابه صحة شجرة النسب
التي وضعها الحسن بن غريب، والتي

فيها نسبة العائلة إلى أيوب بن شاذي بن مروان بن أبي
علي (محمد) بن عنترة بن الحسن بن

علي بن أحمد بن أبي علي بن عبد العزيز بن هُدْبة بن الحُصَين
بن الحارث بن سنان بن عمرو

بن مُرَّة بن عُوف بن أسامة بن بَيْهس بن الحارث بن عوف بن
أبي حارثة بن مُرّة بن نَشبَة

بن غَيظ بن مرة بن عوف بن لؤي بن غالب بن فِهر
(وهو جد قريش).


وكان نجم الدين والد صلاح الدين قد انتقل إلى بعلبك حيث
أصبح واليًا عليها مدة سبع سن
وات وانتقل

إلى دمشق، وقضى صلاح الدين طفولته في دمشق حيث
أمضى فترة شبابه في بلاط الملك العادل نور

الدين محمود بن زنكي أمير دمشق. إن المصادر حول حياة
صلاح الدين خلال هذه الفترة قليلة

ومبعثرة، لكن من المعروف أنه عشق دمشق عشقًا شديدًا،
وتلقى علومه فيها، وبرع في دراساته،

حتى قال عنه بعض معاصريه أنه كان عالمًا بالهندسة
الإقليدية والرياضيات المجسطية وعلوم

الحساب والشريعة الإسلامية،[ وتنص بعض المصادر
أن صلاح الدين كان أكثر شغفًا بالعلوم الدينية

والفقه الإسلامي من العلوم العسكرية خلال أيام دراسته.
[ وبالإضافة إلى ذلك، كان صلاح الدين

ملمًا بعلم الأنساب والسير الذاتية وتاريخ العرب والشعر،
حيث حفظ ديوان الحماسة لأبي تمام

عن ظهر قلب، أيضًا أحب الخيول العربية المطهمة، وعرف
أنقى سلالاتها دمًا


برررب يا حلووين









التعديل الأخير تم بواسطة ملاك صعبة الإمتلاك ; 10-27-2012 الساعة 04:58 PM
  رد مع اقتباس