عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /01-03-2009, 09:43 PM   #115

عراقي
عضو فوق الوصف
 

 رقم العضوية : 7731
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 الجنس : ~ رجل
 المكان : العراق
 المشاركات : 2,602
 النقاط : عراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3986
 قوة التقييم : 2

عراقي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى عراقي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عراقي
أوسمة العضو
افتراضي



انتو لم تجيبوني على سؤالي الي سئلته لكم وهو إذا كانت هذه بعض أسباب انتشار المسلسلات فما هو سر الغضب من هذا الانتشار وردود الفعل المعترضة عليه؟
واحب ان اجيب على سؤالي اذا لم اجد من يجيبني عليه لاقول يمكن تصنيف هذه الردود إلى عدة أصناف. أحدها ردود فعل ناتجة عن زيادة متابعة الفن، الذي يعتبر لدى البعض محرما ولا تجوز متابعته، لما لحق به من بعض الالتباسات. فارتفاع نسبة متابعة الفن، بالنسبة لهم، يعتبر خطرا وتعلقا باللهو خصوصا إذا كان هذا الفن ذا طابع رومانسي عاطفي مؤثر. أما الصنف الثاني من الردود فيمكن القول إنه رد فعل الذكورة العربية. فالثقافة الذكورية العربية قد تم المساس بها بأكثر من وجه. من جهة أولى، يعرض المسلسل طبيعة علاقة بين الرجل والمرأة تختلف عما تطرحه وتؤيده الثقافة الذكورية لدينا، فالمسلسل يطرح علاقة رومانسية متكافئة الجانب لا يمارس فيها الرجل دورا سلطويا تحكميا بل تأخذ المرأة في هذه العلاقة دورا فاعلا مهما ومؤثرا ولا تؤدي دور المرأة الخاضعة الخانعة. هذه العلاقة بين الرجل والمرأة تتعارض مع طبيعة العلاقة بينهما في الثقافة العربية ولذا فإن الحساسية العربية لا بد أن تتحرك باتجاه رفض المسلسل واستنكار الإقبال عليه.