عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /11-04-2012, 03:29 AM   #1

الماجيك magic

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 80567
 تاريخ التسجيل : Feb 2012
 العمر : 33
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : αleхαɴdrια – cιтy oғ ιɴ eɢypт
 المشاركات : 1,925
 الحكمة المفضلة : لا ياس مع الحياة ولا حياة مع الياس
 النقاط : الماجيك magic has a reputation beyond reputeالماجيك magic has a reputation beyond reputeالماجيك magic has a reputation beyond reputeالماجيك magic has a reputation beyond reputeالماجيك magic has a reputation beyond reputeالماجيك magic has a reputation beyond reputeالماجيك magic has a reputation beyond reputeالماجيك magic has a reputation beyond reputeالماجيك magic has a reputation beyond reputeالماجيك magic has a reputation beyond reputeالماجيك magic has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 4475
 قوة التقييم : 0

الماجيك magic غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى الماجيك magic

أوسمة العضو

وسام حملة تنشيط الاقسام مركز ثالث 

Wink بروفاايل وشخصيات وضعت بصمتها في عالم الأزياء

لكل منا مصممه المفضل
الذي يعتبر تصاميمه انعاكس لاختياره في موضه او شخصيته في انتقاء الألوان
والتصاميم


لذالك احببت ان استعرض في هذا موضوع

نبذه عن مصممين عالميين

لكل عشاق الموضه ورواد الأزياء


الموضوع سيكون متجدد باذن الله لأستيعاب اكبر قدر من مصممي العالم




سأبدأ بمصصم لفت انتباهي بتصاميمه البارعه والجميله
مصمم اطلق عليه الورقه الرابحه لنجمات العالم

زهير مراد


زهير مراد هو مصمم أزياء لبناني ولد في بيروت و درس فيها الازياء والفن واستطاع ايصال ابداعه في العالم العربي والغربي .

بدأ نجاحه في عام 1995 حيث افتتح أول مشغل له في بيروت. وفي عام 1999 اطلق أول مجموعة الهوت كوتور للأزياء الراقية في العاصمة الايطالية روما ضمن اسبوع الموضة. نظرا للنجاح الذي لاقاه توجه في عام 2001 إلى باريس لتقديم مجموعته للأزياء الراقية، وفي عام 2006 أختير زهير مراد من الماركة العالمية للأزياء Mango لتنفيذ مجموعة بعنوان (mango by Zuhair Murad).

أصبح اسم المصمم العالمي زهير الورقة الرابحة لنجمات هوليوود والعرب على السجادة الحمراء الاتي لبسن من تصاميمه منهن :
كايلي مينوغ - أوليفيا وايلد - سيلينا غوميز- مايلي سايرس- جينيفر لوبيز- بليك ليفلي - كريستينا أغويليرا- كيم كردشيان- باريس هيلتون - إيميلي بلنت- إيفا لانغوريا - كيري واشنطن - انا كيندريك ، كما اختارت الأميرة السعودية أميرة الطويل حرم الأمير الوليد بن طلال فستان من زهير في حفل زفاف ويليام دوق كامبريدج وكاثرين دوقة كامبريدج في لندن.

من الفنانات العرب اللاتي ارتدين تصاميم زهير مراد :
نجوى كرم - هيفاء وهبي – اليسا – ميريم فارس – نانسي عجرم – سيرين عبد النور – دينا الحايك وغيرها .




كما ظهرت تصاميم زهير مراد في المسلسلات الأمريكية، مثل فتاة النميمة (مسلسل) حيث ارتدت فيه الممثلة بليك ليفبي من ابداعات زهير، كما ظهرت ابداعاته في الفيديو كليبات العالمية ,مثل المغنية جينيفر لوبيز في اغنية On The Floor، وأيضا ارتدت المغنية البريطانية شيريل كول من زهير في اغنية Promise This.



إيلي صعب

مصمم المشاهير والنجوم




ولد ايلي صعب عام 1964 في بيروت، برزت موهبته عندما كان في التاسعة، وعندما أصبح عمره سبعة عشر عاما بدأ دراسة الأزياء في باريس، وعاد إلى لبنان عام 1982 وافتتح مشغلا في بيروت.
في عام 1997 قدم أول مجموعة خاصة به خارج لبنان في ايطاليا، وهوأول مصمم أزياء عربي يعرض في أسبوع الموضة في روما، وأطلق خط للملابس الجاهزة في ميلانو، وانتقل بعد ذلك إلى باريس وبدأ بتقديم الخياطة الرفيعة والملابس الجاهزة في أسبوع الموضة.
في عام 2002 ارتدت الممثلة هالي بيري فستان من تصميم صعب في حفل جوائز الأوسكار وفازت بجائزة أفضل ممثلة، وأصبح ايلي صعب يصمم للكثير من النجمات في هوليوود والعالم.
إفتتح ايلي صعب عام 2009 فندق“ذي تايجر وودز دبي” في دبي، ليطلق عام 2010 أول يخت من تصميمه ويحمل اسمه، وتعاون مع شركة WEYVES العالمية وتم عرض اليخت في معرض اليخوت في أبوظبي.

يوسّع صعب نطاق بيع تصاميمه بافتتاح متاجر في المدن الرئيسية حول العالم خلال الأسبوع الثالث من يناير القادم 2012، كما سيفتتح متجره في آسيا في مول هونغ كونغ الفاخر في المقاطعة الرئيسية، ليُضاف إلى سلسلة متاجر تحمل إسم إيلي صعب في أندونيسيا وتايوان وسنغافورة والصين.
سيعزز البوتيك الجديد وجود الماركة في آسيا، وهو يستهدف الطبقة الراقية من المواطنين والسياح، سيعرض البوتيك فساتين من مجموعات صعب الجاهزة وأخرى من مجموعات الهوت كوتور والملابس الراقية إلى جانب الأحذية والحقائب والإكسسوارات من مجموعاته الأخيرة.
كما أطلق إيلي صعب أول عطر له في الأسواق وهو عبارة عن مزيج من زهرة البرتقال والياسمين والبتشول وخشب الأرز.






إيف سان لوران نصف قرن من الإبداع


ولد إيف اونري دونا ماتيو سان لوران عام 1936 في وهران غرب الجزائر، ومنذ صباه الباكر أظهر ميلاً واضحاً نحو تصميم الأزياء، وقرر وهو في سن السابعة عشرة الرحيل إلى باريس، بحثاً عن دار للموضة يلتحق بها.


دخل مسابقة "مجلس الصوف الدولي" عام 1954 وفاز بالجائزة الأولى لتصميمه فستان كوكتيل رائعا، متفوقا بذلك على صديقه الذي تحول إلى غريمه بعد المسابقة، كارل لاغرفيلد، خصوصا بعد ان اختاره كريستيان ديور للعمل معه، لتبدأ بذلك إحدى أنجح الشراكات في تاريخ الموضة وأكثرها إبداعاً.


في سن الواحدة والعشرين، وبعد موت كريستيان ديور، تسلم إيف مقاليد هذه الدار التي كانت ولا تزال تعتبر مؤسسة فرنسية، وهي سابقة لأي شخص في هذا العمر. كان التحدي كبيرا، خصوصا أن مهمته الكبرى لم تكن إثبات نفسه فحسب، بل أنقاذ الدار من الإفلاس، واجتاز الامتحانين بتفوق، إذ حققت مجموعته "ترابيز" بتصاميمها المنسابة وأشكالها المثلثة وسط أفيال وديكور يستحضر أجواء السيرك، ما أكسبه لقب "منقذ فرنسا" آنذاك، ولكن سرعان ما استدعي للخدمة العسكرية في حرب الجزائر، وهنا بدأت المأساة الحقيقية، إذ لم يمض عليه عشرون يوما حتى انهار عصبيا فأنزل المصح العقلي، حيث خضع لعلاج نفسي.

وبعد معافاته، جسديا على الأقل، عاد الى عالم الأزياء ليجد ان دار "ديور" لم تعد بحاجة إليه، مما شجعه على تأسيس داره الخاصة به، واستكشاف آفاق غير مألوفة في دنيا الموضة، فصمم أشهر إبداعاته التي تشمل جاكيت "السموكينغ" و"البوليرو" و"الاوفرول" والبلوزة الشفافة ومزج الألوان المتناقضة، وتعد أكبر انجازاته ابتداعه "نسخا نسائية" من أزياء الرجال، بما فيها جاكيت السموكينغ وجاكيت السفاري.


كان يعشق إفريقيا كثيرا فاستعان بعارضات أزياء سمراوات في عروضه، أكثر من رغبته في إحداث الصدمة. بحلول منتصف السبعينات، كانت داره قد مضت لإنتاج مزيد من العطور النسائية والرجالية وأيضا الساعات وأدوات الزينة والحلي، إضافة الى الملبوسات الجاهزة للجنسين (دار سان ـ لوران للموضة نفسها اشترتها عام 1999 شركة المواد الصيدلية "سانوفي" بمبلغ 600 مليون دولار .


عام 1998 نظم سان لوران مهرجانا صاخبا للأزياء ضم 300 عارض وعارضة في نهائي كأس العالم لكرة القدم، الذي أقيم على «ستاد دو فرانس» بباريس، و في عام 1985 أطلق عليه الرئيس فرانسوا ميتران لقب «فارس الشرف».

عام 1999 منحه «مجلس مصممي الأزياء» الأميركي جائزة تقديرية «لإنجازاته مدى الحياة» ، إضافة الى كثير من العروض العالمية الى أن أعلنت مؤسسة بيار-برجيه-سان لوران، ان ايف سان لوران أحد اكبر مصممي الازياء الفرنسيين في القرن العشرين، قد توفي مساء الاحد 1-6-2008 في العاصمة الفرنسية باريس عن 71 عاماً، مخلفا مؤسسة فرنسية عريقة .



كالفن كلاين



ولد "كالفن كلاين" عام 1942 و ترعرع في نيويورك مع والديه وجدته أم والدته، لم يكن كباقي الأطفال يحب اللعب فقط، فقد كان دائما برفقة جدته التي تعلم منها الخياطة والتطريز عندما كان عمره 6 سنوات وشجعته كثيرا على تصميم الأزياء في المستقبل .

استمر بتعلم التطريز و تطوير مهاراته من جدته ووالدته في مرحلة المراهقة وعند بلوغه 20 عاما تخرج من The Fashion Institute of Technology in New York وتزوج أول زوجة له وباشر العمل كمدرب في نيويورك في مجال الموضة، بعد فترة وجيزة بدأ يعمل كمصمم ملابس مقابل 75 دولار في الأسبوع عن طريق ممارسة نسخ التصاميم الأوروبية، وعمل على اكتساب خبرة ومهارة من بعض المصممين، دون أن ينسى حلمه الكبير في تأسيس شركة ملابس له من خلالها يمكنه خلق ألبسة فريدة وجديدة منافسة للألبسة الأوروبية.

أولى خطوات النجاح كانت بالصدفة عن طريق سيدة أعمال توقفت في الطابق الخاطئ في الفندق ودخلت محل كالفن واشترت معاطف بقيمة 50.000 دولار، وفي تلك الفترة كان هذا المبلغ يعد مبلغا كبيرا، فقام بانشاء شركته في مانهاتن عام 1968 .

في عام 1973 بدأ كلاين بخلق خط جديد للألبسة الرياضية مع تصاميم بسيطة عرفت ب "The Calvin Klein Look" ،و بدأت الشركة بالازدهار من حيث الحجم والثروة و حاز على الجائزة الأعلى من نوعها من The Coty Award , لمدة ثلاث سنين متتالية .

في عام 1980 شهدت مسيرته تحسن آخر عندما وضع حملة تسويقية جديدة لسروايل الجينز الضيق حيث باع حين ذاك 200.000 زوجا من الجينز في أول أسبوع.

لم يوفق كلاين على الصعيد العاطفي فقد انفصل عن زوجته وأدمن على المخدرات والكحول والتحق بمستشفى للعلاج.

في عام 1982 قام بإنشاء خط جديد للألبسة الداخلية للرجال وتزوج مرة أخرى ولكنه عاد لمشاكل المخدرات والكحول وألتحق بمستشفى مرة أخرى، وكان افلاسه وشيكا الى أن ساعده صديقه "ديفيد جيفن" و بدأ العمل معه من جديد وحصلا على وكالات لمجموعة من المنتجات، وأنشأ حينها علامة كالفن كلاين للنظارات الشمسية والاكسسوارات .

Calvin Klein اليوم من أبرز أعلام الموضة والأزياء و وتعد دار الأزياء الخاصة به من أهم مدارس الأزياء العالمية .

يتبع.........................................











  رد مع اقتباس