عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /11-27-2012, 09:43 PM   #1

ساحر الأحزان

حـكايـه حـياه

 

 رقم العضوية : 50632
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصر حبيبتي
 المشاركات : 62,323
 الحكمة المفضلة : ان فعلت شىء يسعد غيرك فلا تحزن ولا تنتظر المقابل لصنعك
 النقاط : ساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2449507
 قوة التقييم : 1225

ساحر الأحزان غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

مسابقه الحج تالت تكريم من دمعه حائره والاعضاء 16 137 73 مسابقه القلم المميز 16 وسام التوقع الصحيح للتصفيات النهائية لشخصية العام  وسام التوقع الصحيح لـ تصفيات شخصية العام2015 وسام الاحساس الصادق فورم جود تالنت موسم رابع 

Post معارض أيرانى :الربيع الايرانى يتحقق قريبا فى طهران

معارض ايراني: الربيع الإيراني يتحقق قريبا في طهران


في ظل الصدامات التي اندلعت بين محتجين ورجال الشرطة في وسط طهران الاربعاء، في اول مؤشر على الاضطرابات الشعبية على خلفية ازمة العملة الايرانية، التي تسجل انخفاضا تاريخيا حيث خسرت اكثر من نصف قيمتها منذ الاسبوع الماضي، أجرى موقع نقودي اتصالا هاتفيا بالسيد ابو الخلاص الاهوازي، مسؤول الاعلام للجبهة الديموقراطية الاهوازية، لاستيضاح الصورة حول حقيقة مجريات الأمور هناك.

لقراءة المزيد عن ايران:
صادرات ايران السنوية من المشتقات النفطية بلغت 10 مليار دولار
ايران تروج العملات المزورة في العراق
إيران تخسر ربع عائداتها النفطية بسبب العقوبات

وقد قال السيد ابو الخلاص الاهوازي ان الوضع الاقتصادي في ايران متدهور جدا حيث ان العملة الايرانية وصلت الى ادنى مستوياتها منذ تاسيس الجمهورية الاسلامية في ايران قبل 33 عام.

وقال الخبير الاقتصادي الايراني المعارض لموقع نقودي ان العقوبات المفروضة على طهران تنعكس سلبا على الاقصاد الايراني وتعرقل ادائه بشكل مستمر. واضاف السيد ابو الخلاص الاهوازي ان الشارع الايراني يشهد مظاهرات واضرابات يومية حيث انطلقت اليوم مظاهرات عنيفة احتجاجا على غلاء المعيشة والوضع لاقتصادي السيء في الجمهورية الاسلامية.




صدامات بسبب أزمة العملة
ووقعت اليوم صدامات وسط العاصمة الايرانية طهران بسبب أزمة العملة حيث انتشر مئاتٍ من عناصر شرطة مكافحة الشغب في حي "فردوسي" وسط طهران لتوقيف صيارفة غير مرخص لهم مما أثار احتجاجات وصدامات اعتـُقل على أثرها عدد من المحتجين.

وقد أمر عناصر الشرطة، الذين تعرضوا للرشق بالحجارة، بإغلاق كل المتاجر في الحي الذي يضم مكاتب للصيرفة.

وقال صراف رسمي في الحي لوكالة الأنباء الفرنسية "أغلقنا أبوابنا بسبب حملة الشرطة التي جاءت لتوقف الصرافين غير المرخص لهم"، وأكد شاهد آخر أن سوق طهران الكبير أغلق بسبب القلق المحيط بالعملة.

وأعلن قائد الشرطة الوطنية الجنرال إسماعيل أحمدي عن تشكيل مجموعة لمنع انهيار العملة ولمحاربة "الذين يتسببون في بلبلة السوق".

وقد سجلت العملة الإيرانية هبوطا وصف بـ"التاريخي" نجم - بحسب بعض المراقبين- عن العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الأمم المتحدة وعززت بعقوبات نفطية ومصرفية فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لحرمان طهران من جباية عائداتها النفطية.
وقد أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الثلاثاء أن تدهور العملة ليس ناجما عن الوضع الاقتصادي لأن البلاد تملك ما يكفي من العملة الصعبة.



الرئيس الايراني يتهم الغرب
واكد السيد ابو الخلاص الاهوازي ان الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد يكذب على شعبه حيث يقول ان الاوضاع الاقتصاية في ايران افضل مما كانت عليها في السابق وقال :"الحكومة الايرانية تكذب على شعبها باوامر من الرئيس احمدي نجاد الذي لا يحكي الا افتراءات واكاذيب وكلما يطلب منه التعليق على الوضع السيئ للاقتصاد في ايران يلوم الغرب ويرمي ذلك في خانة الشيطان الاكبر اي امريكا"

وقد أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد امس عن القوى الغربية "إنهم يضغطون علينا، ويصوروننا وكأننا نحن المغامرون.. العدو يعتقد أنه قادر على كسر مقاومة الشعب الإيراني لكنه يخطئ".

وأضاف "العقوبات تستهدف الشعب. وهم -أي الغربيون- يكذبون عندما يقولون إن العقوبات هدفها الضغط على الحكومة".

ربيع ايراني
وردا على سؤال لموقعنا حول امكانية حدوث ربيع ايراني اجاب : "الربيع الايراني بدأ عام 2009 ولم ينجح ولكنه يستانف في المستقبل القريب بكل تاكيد".

واكد المعارض الايراني ان الوضع الاقتصادي في منطقة الاهواز في ايران ايضا متدهور رغم ان 90% من النفط الايراني ياتي من هذه المنطقة و65% من الغاز الايراني يصل من هذه المنطقة ايضا.



ويذكر ان الأحواز أو الأهواز هي عاصمة ومركز محافظة خوزستان ،تقع شمال غرب إيران. وقد دخل الجيش الايراني مدينة المحمرة بتاريخ 1925 لإسقاطها وإسقاط آخر حکام الکعبيين وهو خزعل جابر الکعبي وکان قائد القوات الإيرانية هو رضا خان، ويعد السبب الأصلي لاحتلال إيران لهذه المنطقة الأحواز أو عربستان أو خوزستان إلى كونها غنية بالموارد الطبيعية (النفط والغاز) والأراضي الزراعية الخصبة حيث بها أحدأكبر أنهار المنطقة وهو نهر كارون الذي يسقي سهلاً زراعياً خصباً تقع فيه مدينة الأحواز فمنطقة الأحواز هي المنتج الرئيسي لمحاصيل مثل السكر والذرة في إيران اليوم. تساهم الموارد المتواجدة في هذه المنطقة (الأحواز) بحوالي نصف الناتج القومي الصافي لإيران وأكثر من 80% من قيمة الصادرات في إيران.







  رد مع اقتباس