عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /12-02-2012, 12:06 PM   #24

د. محمد الرمادي

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 7,289
 النقاط : د. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3594
 قوة التقييم : 2

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

25 وسام الحضور المميز مميز فى القسم الاسلامى 

افتراضي أزعجني أو أفرحني ... لآ أدري ..!!

منذ عدة سنوات قمت بجمع مجموعة من الكتب التراثية حول موضوع " نساء الأنبياء" ؛ عليهم سلام الله وصلواته وعليهن سحائب الرضوان ، حيث اردتُ أن أكتب قليلا عنهنَّ، وبالفعل قبلها بقليل كتبتُ سلسلة عن السيدة ماريا القبطية ؛ أبنة الملوك وهدية ملك مصر المقوقس؛ أم إبراهيم ابن نبي آخر الزمان وخاتم المرسلين... وبعدها كتبتُ عن السيدة أم المؤمنين خديجة الكبرى رضى الله تهالى عنهما .... ووجدتُ أن من هم أفضل مني سبقني إلى الكتابة في بحث خديجة دون الحديث بتفصيل عن بحث السيدة ماريا القبطية ... فنصحني أحدهم وهو مرافق لي في الرحلة ويعلم الأماكن ... أن أذهب إلى منطقة بعينة في مكة المكرمة حيث يتسع الوقت عندي لشراء ما ينبغي لي الحصول عليه .
الملفت للإنتباه أن صاحب المكتبة أخبرني بصورة لطيفة بأن يوجد كتاب جيد ينبغي أن أطلع عليه وهو يكاد يكون مخطوطة ... وهو كتاب طوق الحمامة لأبن حزم الأندلسي فقلت له .. أعلم عنه ولكنني لم أطلع عليه كاملا لمشاغلي فقال إذا في طريقك إلى بلدك أقرأه في الطائرة أو إثناء السفر في الترانزيت .... أنشغلنا بأمر ما فنسيى أو تناسى أن يذكر أو يعطيني الكتاب شراءً ... وحين ذهبت لمكتية آخرى سألت عنه فلم أجده ولكن أخبرت مالك المكتبة أو البائع بكتاب آخر فقال وعلى مضض :" نعم أملكه " . وكأن ضنَّ عليَّ ان أشتريه ؛ هكذا فهمت أنه لا يصلح لي أن أشترى أو أسأل عن مثل هذه الكتب . .
والكتاب هو :" روضة المحبين ونزهة المشتاقين ؛ لـ العلامة شمس الدين محمد بن بكر بن قيم الجوزية " 1403~ 1983.


ثم بعد فترة علم زميل لي أن أكتب سلسلة في الموضوع ، وليس من تخصصي بل أنا متطفل على مضمار ليس لي فيه خيل أو ركاب ،
فحصلت على نسخة من طوق الحمامة لابن حزم طبعة مصر سنة 1964والثانية طبعة تونس دون تا ريخ ....

ثم توقفت عن الكتابة في الموضوعين ... إذ أن البعض استهجن ان أهتم بمثل هذه المسائل بل وصل الأمر إلى إنكار أن أكتب لكِ بعضا من الخواطر أسميها تجاوزاً شعراً.
والمشكلة أن الذوق العام اليوم ليس بصحي .
ولكني أكتب لكِ كما افكر ... ويكفيني أنكِ القارئة الوحيدة لي

فحقيقة الأمر : أقرأ لك .. و .. عنك .. كي أتمكن من الكتابة ليصل الحرف إلى تحت بصرك .. فأسعد .


ولكن لعل ضيق الوقت وكثرة المشاغل توقفني حينا وتلجئني إلى تأجيل ما ينبغي أن أكتبه لك أحياناً
محمد








التعديل الأخير تم بواسطة د. محمد الرمادي ; 12-02-2012 الساعة 12:15 PM
  رد مع اقتباس