عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /12-03-2012, 08:54 AM   #1

phalsteen

مشرفه سابقه

 

 رقم العضوية : 91212
 تاريخ التسجيل : Dec 2012
 العمر : 31
 الجنس : ~ امرأة
 المكان : الدنيا
 المشاركات : 28,912
 الحكمة المفضلة : ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام
 النقاط : phalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond reputephalsteen has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2818563
 قوة التقييم : 1410

phalsteen غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

انا والنجوم وهواك وسام قيثارة الرومانسية مركز اول وسام مسابقة لو كنت مكانى مسابقة الفضفضة بداية ونهاية مركز اول افضل منظم مسابقة رمضانية وسام عطاء اشرافي 2015 وسام فورم جود تالنت موسم رابع مركز رابع وسام اجمل مدونة رمضانية 1436هـ مركز اول وسام ملكة جمال المنتدى مركز رابع وسام مسابقة أمى .. 

افتراضي أصول العناية بفستانك بعد حفل الزفاف

تقف العروس حائرة أمام خيارين عندما تذهب لاختيار فستان زفافها ، الأول استئجار الفستان ، أو القيام بالشراء والاحتفاظ به مدى العمر. والأمر يعتمد في الدرجة الأولى على الميزانية من جهة ، وعلى طريقة تفكير العروس ورغبتها بالاحتفاظ بفستان ليلة زفافها من جهة أخرى ، كذكرى جميلة أو لتقدمه إلى ابنتها العروس في المستقبل.




فإذا قررت العروس الاستئجار ما عليها سوى إرجاعه في اليوم التالي إلى دار الأزياء ليتم الاهتمام بتنظيفه ومعالجة أية مشكلة قد يكون تعرض لها خلال الحفل ، أما إذا قررت العروس شراء الفستان ، فإنه عليها أن تهتم به بسرعة ، أو توكل هذه المهمة لأي من أفراد العائلة ، شرط مراعاة النقاط التالية:

يجب الاحتفاظ بالفستان نظيفًا ، وفي علبة مخصصة أو كيس للتوضيب خاص به.
بإمكانك غسل الفستان بعد الزفاف بشهر إذا كانت الأوساخ عبارة عن آثار ماكياج خفيف أو لطخات خفيفة أو غيرها ، أما إذا كانت بقع عصير أو أية آثار مأكولات داكنة اللون ، عليكِ تنظيفه بسرعة بمدة لا تتخطى 3 أيام ؛ حتى لا تتأكسد البقع على القماش ويصبح التنظيف عملية صعبة للتخلص من البقع الصعبة.
ننصح العروس أن لا ترسل فستان الزفاف إلا إلى المصبغة المتخصصة بغسيل هكذا فساتين ، خاصةً وأن معظم فساتين الزفاف تتطلب غسيلاً جافًا متقنًا .
عند التوضيب وبعد التنظيف ينصح بارتداء الكفوف القماشية ؛ لمنع انتقال زيوت اليدين إلى الفستان.
يجب لف الفستان بأوراق خاصة من المصبغة ، تكون مخصصة لحماية الفستان وخالية من مادة الأسيد ، أو بقطعة قماش بيضاء قطنية أو حريرية.
ينصح بالاحتفاظ بالفستان بعلبته إما تحت السرير أو في الخزانة ، لكن ليس في غرفة التخزين ؛ منعًا لتعرض الفستان للرطوبة .
إذا لم ترغب العروس بالاحتفاظ بفستانها بالعلبة ، عليها حمايته بكيس مصنوع من 100 % من القطن لتأمين التهوية اللازمة له.
يجب اختيار علاقة أو شماعة خشبية مغطاة بالقماش الحريري إذا كانت العروس ترغب بالاحتفاظ به في الخزانة .
ننصح العروس بالاحتفاظ بكل إكسسوارات الفستان في علبة مستقلة ، من الحذاء إلى إكسسوارات الشعر والطرحة والكفوف وغيرها ، مع الحرص على تنظيفها قبل توضيبها .
إذا تعرض الفستان الموضب للضوء فإن لونه يميل إلى الاصفرار مع الوقت . ننصحك بالاحتفاظ به بمكان بعيد عن أشعة الشمس أو الإنارة في البيت.
ضعي بعض أكياس اللافندر الصغيرة في علبة أو كيس توضيب الفستان لإبعاد العث عن القماش.
ننصحك أن تتفحصي الفستان مرة في السنة ؛ لتتأكدي من أن وضعه جيدًا ، مع الحرص على إعادته إلى الوضع الذي كان عليه من قبل







  رد مع اقتباس