عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /12-30-2012, 12:41 AM   #7

فرحة

مشرفة صور و أخبار الفنانين سابقا

لين حياتى

 

 رقم العضوية : 5109
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : عروس-المنصورة-النيل
 المشاركات : 19,136
 النقاط : فرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 58149
 قوة التقييم : 30

فرحة غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

وسام  اتيكيتى على  مزاجى وسام المركز الثانى حملة حواء العام وسام باص المنتدى العجيب 236 176 156 

افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارية فى درب الرسول
معذره يا فرح ليست هذه هى الحكمه من ان نؤذن فى اذن المولود

اليكى كلام ابن القيم
قال ابن القيم في تحفة المودود: وسر التأذين- والله أعلم- أن يكون أول ما يقرع سمع الإنسان كلماته المتضمنة لكبرياء الرب وعظمته، والشهادة التي أول ما يدخل بها في الإسلام؛ فكان ذلك كالتلقين له شعار الإسلام عند دخوله إلى الدنيا كما يلقن كلمة التوحيد عند خروجه منها، وغير مستنكر وصول أثر التأذين إلى قلبه وتأثيره به و إن لم يشعر، مع ما في ذلك من فائدة أخرى وهي هروب الشيطان من كلمات الأذان وهو كان يرصده حتى يولد فيقارنه للمحنة التي قدرها الله و شاءها فيسمع شيطانه ما يضعفه ويغيظه أول أوقات تعلقه به. وفيه معنى آخر وهو أن تكون دعوته إلى الله وإلى دينه الإسلام وإلى عبادته سابقة على دعوة الشيطان؛ كما كانت فطرة الله التي فطر عليها سابقة على تغيير الشيطان لها ونقله عنها، ولغير ذلك من الحكم.
وقال بعضهم: إن من الحكم في ذلك التنبيه على قصر الإقامة في هذه الدنيا وأنها مثل ما بين الأذان والإقامة. ولا شك في أن صلاة الجنازة بلا أذان ولا إقامة، ولكن ثمة صلوات أخرى ليس لها أذان ولا إقامة كالنوافل مثلا...


شكرااا ع الافاده ياجميل









  رد مع اقتباس