عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /05-10-2008, 04:56 AM   #1

الواوا

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 178
 تاريخ التسجيل : Feb 2008
 المكان : قلب العاصمة
 المشاركات : 1,048
 النقاط : الواوا will become famous soon enough
 درجة التقييم : 60
 قوة التقييم : 0

الواوا غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى الواوا
أوسمة العضو
افتراضي واشنطن تبحث عملية إنزال جوي على الشواطيء اللبنانية

واشنطن - بيروت : ترددت أنباء صحفية مفادها أن الولايات المتحدة تدرس التدخل لتنفيذ عملية إنزال جوي لقواتها على الشواطئ اللبنانية لحسم الأزمة اللبنانية، بعدما فوجئت فيما يبدو بهشاشة موقف حلفائها اللبنانيين الذين استسلموا دون قتال وخلال ساعات قليلة للمعارضة اللبنانية .

وقالت صحيفة "دنيا الوطن" الفلسطينية : إن الولايات المتحدة فوجئت بموقف الجيش اللبناني الذي وقف على الحياد تماما مثل أعرق الجيوش في الدول الديمقراطية، ويبدو أن الوضع وإن انتهى على الأرض لحساب المقاومة اللبنانية وحلفائها، إلا أن الحكومة اللبنانية وبضغط من الولايات المتحدة ليست في وارد الاعتراف بالهزيمة وتسليم أمور البلد الى من يملك القوة والجماهير".

ونقلت الصحيفة عن مصادر غربية مطلعة قولها : إن الإدارة الأمريكية تقوم بدراسة الموقف وأنها قد توعز إلى بعض الدول العربية الحليفة بالمنطقة لافتعال مشكل يبرر للولايات المتحدة الدخول الى لبنان والقيام بإنزال جوي على الشواطيء اللبنانية ومحاولة كسر شوكة حزب الله ونزع سلاحه.

وأضافت أنه مما يؤخر في اتخاذ قرار جاد في الموضوع جملة من المعطيات الإقليمية والمحلية وعلى رأسها أن الرئيس الأمريكي سيحضر الى المنطقة الأسبوع القادم وبالتالي فإن أي تصعيد عسكري سيقلب أفراح إسرائيل بعيد الاستقلال إلى أتراح، وبالتالي فلن يكون بمقدور بوش وسار كوزي وبيرلوسكوني الحضور إلى إسرائيل للمشاركة في الاحتفالات، كما أن أولمرت يتأرجح وهو بمثابة رئيس وزراء ميت والجيش الإسرائيلي لا يرغب بالمطلق في دخول حرب ضد حزب الله في هذه الظروف .

وأشارت الصحيفة إى أن هناك حوار من جهة ثانية على أعلى المستويات الأمنية والسياسية بين مصر والسعودية ودول عربية أخرى للتشاور في شأن ما يجب عمله إزاء هذه الورطة التي لا يستطيع أحد الخلاص منها ، والمواقف القوية لحزب الله الذي يبدو أنه انتقل ليصبح تأثيره ليس على لبنان فحسب بل على المنطقة كلها .

ونوهت الصحيفة إلى أن الأيام القليلة القادمة ستشهد أحداثاً كبيرة على الصعد السياسية والأمنية وقد تتغير الكثير من التحالفات اللبنانية، كما أن الوضع اللبناني سيكون له تأثير كبير على الأوضاع الأمنية في بعض البلدان العربية وعلى الوضع في العراق.







  رد مع اقتباس