عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /04-11-2013, 07:53 AM   #1

اسيل الفلسطينية

فراشة فلسطين

مميزه لنشاط العـــــام

 

 رقم العضوية : 92177
 تاريخ التسجيل : Apr 2013
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : الاردن_عمان
 المشاركات : 17,346
 الحكمة المفضلة : من فقد الله ماذا وجد؟؟؟ ومن وجد الله ماذا فقد؟؟؟
 النقاط : اسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 665920
 قوة التقييم : 333

اسيل الفلسطينية غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

تكريم فى قسم النقاش التميز فى قسم الحياة الزوجيه تكريم فى قسم الديكور فوز فى مسابقة مركز اول وسام مسابقه تاريخ لاعب وسام مسابقه تحدى الاقوياء وسام الحوار وسام العضو النشيط وسام مميزه قسم الميكب وسام مسابقه قسمك الافضل 

افتراضي 5 طرق ذكية للابتعاد عن زيادة الوزن



5 طرق ذكية للابتعاد عن زيادة الوزن





اللوز غير المحمص غني بالألياف، البروتين، والدهون الصحية

الوجبات الخفيفة، طريقة ذكية للمحافظة على الوزن، وتحفيز عملية الاستقلاب من أجل تفعيل الحمية الغذائية، والوصول للنتائج المرجوة.

الكثير من الوجبات الخفيفة الجاهزة، تعد بإمداد الجسم بالطاقة، والغذاء، ولكن هل جربتم ابتكار وجباتكم الخاصة التي تبعد عنكم شبح الجوع خلال ساعات النهار، وفي أي مكان سواء في العمل أو المدرسة أو حتى على طريق السفر.

الوجبة الخفيفة المثالية أو ما يعرف بالـ "سناك"، يجب أن تتألف من الكربوهيدرات الناتجة عن الحبوب الكاملة، وهي المسؤولة عن تزويد الجسم بالطاقة، أيضاً البروتين الذي يحافظ على تنبه الذهن والمزاج العالي، وبالطبع لا نستطيع الاستغناء عن الدهون، ولكن الجيدة منها، لأنها تعطي شعوراً بالشبع نتيجة الطعم المرضي الذي تمنحه للطعام.

وبناء على هذه التركيبة الصحية علينا أن نلتزم بالـ"سناك" التي سنعتمدها هذا الصيف.

1- معظمنا يلجأ للبسكويت في حالة الجوع، ولكن ما رأيكم أن نستبدل ما يعادل 100 كالوري من البسكويت باللوز غير المحمص؟

إنه مصدر طبيعي للبروتين، الألياف، والدهون الأحادية غير المشبعة الصحية، إضافة لفيتامين H، والكالسيوم.

2- الحبوب المقرمشة المضغوطة على شكل لوح من البسكويت أو ما يعرف بـ Cereal Bar، تبدو خياراً صحياً كما يسوق لها، ولكن تجدون على رفوف المتاجر ما هو صحي أكثر منها، وهي تلك المدورة التي لا تحوي السكر والدهون، ولا تتجاوز كمية البروتين الموجودة فيها أكثر من غرام واحد. ولكننا ننصح باختيار تلك التي تحوي على 5 غرامات من البروتين، وعلى الأقل 4 غرامات من الألياف، والتحقق من قائمة المكونات لمعرفة ما إذ كان المصدر الرئيسي للسكر يأتي من الفاكهة، وليس من شراب الذرة، و قصب السكر.

3- ستحبون هذا الاقتراح لأنه شهي حقاً، فبدلاً من غمس رقائق البطاطا في الكريمة الحامضة المنكهة بالبصل أو غيره، جربوا الخضراوات الطازجة، وغمسوها بالغواكامولي، وهي (الأفوكادو المهروسة مع الليمون وقليل من الملح والبصل والكزبرة الخضراء، وهي في الأصل مرافقة لبعض الأطباق المكسيكية)، هذه الوصفة مع الخضروات الطازجة تضمن صحة القلب.

4- بدلاً من الآيس كريم، جربوا الزبادي المثلج بالطعمات المختلفة، ولا تخدعكم المثلجات التي يقولون عنها أن منخفضة السعرات الحرارية، لأنها قد تحوي الدهون غير المشبعة الضارة، إضافة أن إدراككم لحقيقة أنكم تأكلون منتجاً منخفض السعرات يغريكم بأكل المزيد على اعتبار أنه خفيف، وبذلك لا تحققون أية فائدة.

أضيفوا بعض الجوز المفروم، أو أي نوع من المكسرات النيئة، ربما ترغبون بقليل من الفواكه، واستمتعوا بوجبة صحية حقاً.

5- هل نحتاج هنا للتذكير باعتماد المنتجات خالية الدسم، من حليب، ولبن، وأجبان وغيرها؟ لا نعتقد أنكم بحاجة لذلك، ولكننا نقترح أن تستبدلوا البسكويت والمعجنات بكأس من الحليب، فالبسكويت بالتأكيد له قيمة أكبر في الفم، ولكن ليس له هذه القيمة على الصحة، إذ حددت الدراسات 9 أنواع من الفيتامينات والمعادن الأساسية في الحليب الخالي من الدسم.

أفضل وقت لتناول الوجبات الخفيفة هو بين 10 والنصف صباحاً، حتى 4 بعد الظهر، في هذا الوقت يكون مستوى السكر في الدم قد انخفض، وبالتالي يشعر المرء بالخمول والتعب، وتساعد الوجبة الخفيفة على إعادة شحن الطاقة.







  رد مع اقتباس