عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /04-26-2013, 07:42 AM   #1

اسيل الفلسطينية

فراشة فلسطين

مميزه لنشاط العـــــام

 

 رقم العضوية : 92177
 تاريخ التسجيل : Apr 2013
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : الاردن_عمان
 المشاركات : 17,346
 الحكمة المفضلة : من فقد الله ماذا وجد؟؟؟ ومن وجد الله ماذا فقد؟؟؟
 النقاط : اسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 665920
 قوة التقييم : 333

اسيل الفلسطينية غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

تكريم فى قسم النقاش التميز فى قسم الحياة الزوجيه تكريم فى قسم الديكور فوز فى مسابقة مركز اول وسام مسابقه تاريخ لاعب وسام مسابقه تحدى الاقوياء وسام الحوار وسام العضو النشيط وسام مميزه قسم الميكب وسام مسابقه قسمك الافضل 

افتراضي خصلات شعرك تكشف مخاطر إصابتك بأمراض القلب


أفادت دراسة علمية أجريت مؤخراً بأن خصلة واحدة من شعر الإنسان من الممكن أن تكشف مخاطر اصابته بمرض القلب حيث تحتوي خصلات الشعر على معلومات قيمة حول مستويات التوتر التي يشعر بها الإنسان، والتي بدورها يمكن أن تشير إلى ما إذا كان الشخص معرضاً للإصابة بأمراض القلب أم لا.
وخلافاً لفحص الدم، الذي يعطي لمحة عن مستوى هرمون التوتر (الكورتيزول) في لحظة معينة من حياة الإنسان، فإنه يمكن استخدام تحليل فروة الرأس لعرض التوجهات والتغيرات التي تطرأ على مستويات هرمون الكورتيزول على مدى عدة أشهر.


ووفقاً لما ورد بصحيفة ديلي ميل البريطانية بتاريخ 18 إبريل 2013، فإن هذا الأمر يسمح للباحثين بالتعرف بشكل أفضل على تغيرات وتطورات مستوى الكورتيزول.
وقد وجدت الدراسة أن كبار السن ممن لديهم مستويات أعلى من هرمون الكورتيزول على المدى الطويل، كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب. وأشارت الدراسة إلى أن ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول، يعتبر علامة مهمة مثل ارتفاع ظغط الدم ودهون البطن، تشير إلى تزايدمخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


وخلال الدراسة، قام الباحثون بقياس مستوى هرمون الكورتيزول الخاص بمجموعة مكونة من 283 شخصاً من كبار السن تراوحت أعمارهم ما بين 65 و85 عاماً. وعن طريق أخذ عينات من الشعر قريبة من فروةالرأس تمكن الباحثون من قياس تطورات مستويات الهرمون الخاصة بالمشاركين على مدى ثلاثة أشهر.
وأشارت النتائج إلى وجود علاقة بين ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول، وبين تاريخ المشاركين المرضي لأمراض القلب التاجية، السكتة الدماغية، أمراض الشرايين والسكرى.
وتجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يكتشف فيها العلماء أن خصلات الشعر يمكنها أن تكشف معلومات هامة حول صحة الإنسان. حيث يعتقد أنه يمكن استخدام تحليل عينات من الشعر لتشخيص الإصابة بحساسية الطعام، كما قد يظهر أيضاً مستويات قصور ونقص المعادن بالجسم.







  رد مع اقتباس