عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /09-17-2013, 11:18 PM   #1

همسه الجوارح

مشرفة سابقه

 

 رقم العضوية : 23348
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 العمر : 32
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : ام الدنيا
 المشاركات : 21,799
 الحكمة المفضلة : - المصيبة ليس في ظلم الأشرار بل في صمت الأخيار.
 النقاط : همسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 161525
 قوة التقييم : 81

همسه الجوارح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

وسام المشرف المميز حملة القسم العام فوز مركز اول مسابقه الابداع المركز الثالث المركز الاول رمضان يجمعنا المركز الثانى وسام مسابقة امي وسام المركز الثالث لمسابقه بلدى وسام حملة تنشيط الاقسام مركز أول وسام القصه القصيره للطفل المركز الثالث 

افتراضي كيف تدعم طفلك الذي يعاني من "صعوبات التعلم" في العودة للمدرسة؟!!






يشكّل أمر العودة إلى المدراس تحدياً لطلبة من ذوي الاعاقة، خصوصا لمن يعاني من صعوبات تعلم، حيث أكّد اختصاصي تعليم الاشخاص ذوي صعوبات التعلم البروفيسور شيلدون هوروويتز أن عملية التحول والعودة الى النظام تجلب التوتر والقلق للطلبة الذين يعانون صعوبات التعلم.
ويمكن للآباء المساعدة في التخفيف من حدة التوتر خلال هذه الايام من خلال عدد من النصائح التي يضعها هوروويتز، ويقول يمكن البدء بتحضير الطلبة في الأيام القليلة التي تسبق اليوم المقرر للعودة الى المدارس.
وأول النصائح، الاتصال مع معلم الطفل وإعطاؤه بعض الخلفيات والمعلومات حوله سواء كانت سلبية أو ايجابية، لضمان فهم المعلم حاجات هذا الطفل وكيفية التصرف معه. ويقول هوروويتز على الآباء الاهتمام بالايجابيات التي يمتلكها الطفل واخبارها للمعلم أكثر من السلبيات لأن ذلك يساعد المعلم والطفل والاباء على البقاء أمام الجانب المشرق والايجابي من عملية سير التعليم.
ويقول هوروويتز ومن هذه الملاحظات التي لا بد للآباء اطلاع على المعلم عليها المدة التي يأخذها في حل المسائل بأنواعها، والمدة التي يستطيع التركيز فيها فهذان الأمران سيساعدان المعلم على اعطاء الطالب أوراق العمل المناسبة التي تعمل على تطوير ذاته ومعارفه وتحسن من ثقته بنفسه.
وينصح هوروويتز أن يقيم الاباء علاقة جيدة مع ادارة المدرسة وينضموا الى لجنة الاهالي لتقديم الدعم للطلبة من ذوي الاعاقة، مبينا أن وجود عضو في هذه اللجنة من الاباء الذين يملكون أطفالا من ذوي الاعاقات، يساعد الطالب والمدرسة في منح الافضل باستمرار ليكون هذا الاب الصوت الذي يريد هؤلاء الطلبة اسماعه للادارة للقيام بما يلزم لتسهيل حركة أو انشطة الطالب داخل المدرسة ومرافقها.
كما يؤكد هوروويتز أهمية ان يزور الأب المدرسة مع طفله قبل بداية العام ليتعرف جيدا على مرافقها، سواء كان طالبا مستجدا أو طالبا قديما فيتذكر صفه والمرافق جيدا قبل بدء الدراسة لمساعدته على الانخراط مع الاخرين والتخلص من الرهبة والقلق ولو قليلا، ويقول "بعد العودة من الزيارة يجب على الاباء تنشيط عقل الاطفال بالسؤال مثلا هل تتذكر اسم معلمتك هل تتذكر أين صفك وغيرها من الاسئلة التي تساعد على التذكر ليبقى الطفل متصلا فكريا مع مدرسته".
وينصح هوروويتز أن يستغل الاباء الايام القليلة قبل المدرسة للتحدث مع الطالب والاستماع الى مخاوفه وهمومه لتبديدها وليعلم الطفل أن والديه يقفان معه وموجودان من أجله وهذا يمنحه الثقة ويحفزه على التعلم.
ويؤكد هوروويتز ضرورة ان يتسلح الاباء بالمعرفة اللازمة لتربية الاطفال من ذوي صعوبات التعلم، لكي يتمكن من حل المشكلات بحرفية من دون التأثير نفسيا على الطالب والبحث عن طرق ووسائل لتحسين فرص الطالب على التعلم.







  رد مع اقتباس