عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /11-04-2013, 10:09 PM   #1

big bốss

مشرف الخزعبلات والنقاش

 

 رقم العضوية : 34053
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : سوهاج
 المشاركات : 47,820
 الحكمة المفضلة : واثق الخطى يمشي ملكآ ( نور هلال )
 النقاط : big bốss has a reputation beyond reputebig bốss has a reputation beyond reputebig bốss has a reputation beyond reputebig bốss has a reputation beyond reputebig bốss has a reputation beyond reputebig bốss has a reputation beyond reputebig bốss has a reputation beyond reputebig bốss has a reputation beyond reputebig bốss has a reputation beyond reputebig bốss has a reputation beyond reputebig bốss has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 4794458
 قوة التقييم : 2398

big bốss غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

وسام الوفاء لسنة 2015 صديق الأقلام وسام انشط مشرف في الشقلبه :D مسابقة 153 وسام نجم الخزعبلات مركز اول عطاء أشرافى افضل خزعبلاوى تكريم يوميات شكر وتقدير من الاداره 

Smile الشعب يطارد فلول الإخوان بالمحافظات.. و الأمن ينجح فى تأمين ميادين مصر بعد




الشعب يطارد فلول الإخوان بالمحافظات.. الأمن ينهى مظاهرة للجماعة بشوارع

المنصورة.. وأهالى بورسعيد يطردون طلاب المحظورة.. والشرطة تطلق قنابل الغاز

لتفريق اشتباكات بين عناصر التنظيم والأهالى بالفيوم




الإثنين، 4 نوفمبر 2013 - 19:24


أحد المصابين فى اشتباكات الإخوان


كتب محمد فرج وشريف الديب ورباب الجالى وفتحية الديب ومحمد كمال والسيد فلاح وأسامة السيد وحمدى عبد العظيم




واصلت جماعة الإخوان "المحظورة" أعمال العنف والشغب فى المحافظات بعد الانتهاء من محاكمة مرسى، ففى السويس نظمت الجماعة المحظورة بالسويس، وقفة أمام مسجد حمزة بحى فيصل، مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة.

وأعلن المتظاهرون عن تنظيم مسيرة عقب صلاة العشاء تتجه إلى ميدان الأربعين، من جانبها تواصل قوات الأمن بالسويس تمركزها بشوارع المحافظة بكثافة لتأمينها من أى مظاهرات.

وفى قنا فرقت الأجهزة الأمنية بالمحافظة، اليوم الاثنين، مظاهرة لأعضاء تنظيم الإخوان بمحيط مجمع المحاكم بوسط مدنية قنا.

وكان أعضاء الجماعة قد نظموا مظاهرة أمام مجمع المحاكم بوسط مدينة قنا لرفضهم محاكمة مرسى، مرددين الهتافات المناهضة لقوات الجيش والشرطة، فيما شهد محيط التظاهرات إجراءات أمنية مشددة، وانتشاراً لضابط وجنود الأمن المركزى، مما دفع عناصر الإخوان إلى التراجع عن الاستمرار فى المسيرات.

ونجحت الأجهزة الأمنية فى إلقاء القبض على اثنين من أعضاء الجماعة المحظورة لاتهامهما بالتحريض على أعمال العنف والشغب.

وشهد ميدان مجمع المصالح بمدينة قنا مظاهرة لأعضاء جماعة الإخوان المحظورة، احتجاجاً على محاكمة مرسى رافعين شعارات رابعة.

وفى الفيوم شهد محيط مسجد الشبان المسلمين بالفيوم حالة من الكر والفر بين الأمن وعناصر من جماعة الإخوان المحظورة، والذين دخلوا فى مشادات كلامية مع الأهالى أثناء مسيرتهم أمام المسجد.

واستخدم رجال الشرطة الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، خوفًا من تحول المشادات إلى اشتباكات عنيفة، قد تنجم عنها خسائر، سواء قتلى أو مصابين.

وفى بورسعيد رشق أهالى حى الضواحى ببورسعيد طلاب عناصر الإخوان بمعهد الحاسب الآلى بالحجارة، أثناء تظاهرهم أمام البوابة الرئيسية للمعهد، مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة، احتجاجاً على محاكمة مرسى.

ورفع المتظاهرون إشارة رابعة وصور مرسى، مما أدى إلى غضب الأهالى والمارة الذين قاموا برشقهم بالحجارة حتى تمكنوا من فض تجمعهم، الذى أثار حفيظتهم.

ومن جهة أخرى، انتقلت قوات الأمن التى سيطرت على الموقف بعد فرار المنتمين للمحظورة.

وشهدت المدينة حالة من الهدوء بالميادين والشوارع الرئيسية وسط استنفار أمنى بكافة المنشآت والدواوين والهيئات والمصالح الحكومية ومحكمة بورسعيد الابتدائية، وغيرها من البنوك والكهرباء ومرفق مياه الشرب ومحطة السكة الحديد والموانئ والدائرة الجمركية ومنافذها بمنطقة الرسوة والنصر والشاحنات والكنائس بمدينتى بورسعيد وبور فؤاد والمجرى الملاحى لقناة السويس لمواجهة أى أعمال شغب، من شأنها إثارة الفتنة وزعزعة الأمن والنيل من استقرار البلاد.

وفى المنصورة انتقلت الاشتباكات بين الإخوان من جانب والأمن وأهالى مدينة المنصورة من جانب آخر إلى شارع أحمد ماهر، وسط حالة من الكر والفر، وأشعل أعضاء المحظورة النار فى إطارات السيارات، ووضعوها بعرض الطريق لقطع مطاردة مدرعات الشرطة لأعضاء المحظورة.

وأطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع، ورد أعضاء المحظورة بإلقاء الحجارة وإطلاق الشماريخ والصواريخ؛ فيما قام عدد من أهالى شارع أحمد ماهر بإلقاء المياه على أعضاء المحظورة، وترديد هتافات مؤيدة للجيش والشرطة.

وألقت قوات الأمن القبض على 12 شاباً ينتمون لجماعة الإخوان المحظورة، فيما قامت قوات الأمن بتحرير ما يقرب من 25 فتاة محتجزة داخل مخزن بشارع أحمد ماهر بسبب الاشتباكات.

وفى الشرقية، أنهت جماعة الإخوان المحظورة تظاهراتها ومسيراتها، دون حدوث أى أعمال شغب باستثناء اشتباكات خفيفة لم تسفر عن أى إصابات.

فى السياق نفسه، تتزايد أعداد المتوافدين على ميدان المحافظة من الأهالى والقوى الثورية لتأييد محاكمة مرسى وإعلان التضامن مع الحكومة والجيش والشرطة.

وكان طلاب جامعة الزقازيق المنتمين للإخوان تظاهروا داخل الحرم الجامعى وخارجه ونظموا مسيرة طافت محيط منزل مرسى، الملاصق لأسوار الجامعة أمام نادى الشرقية الرياضى، كما نظم أعضاء الجماعة سلسلة بشرية أمام قرية العدوة، مسقط رأس مرسى منذ الصباح الباكر شارك فيها أعداد من الصبية والفتيات الصغيرات.

كما نظم أعضاء الجماعة تظاهرة صباح اليوم الاثنين، أمام مجمع محاكم الزقازيق مظاهرة قطعت الطريق أعلى كوبرى الزراعة بأبو حماد وأسفله، مما أربك المرور، واشتباك الأهالى معهم، وتدخل الأمن وأنهى التظاهرة وسيطر على الموقف.

وفى مركز أبو كبير تجمع عدد قليل أمام المحكمة وهتفوا ضد الجيش لمدة لا تتجاوز نصف ساعة وانصرفوا.

وقام عدد من الأهالى بمنطقة القومية بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، عصر اليوم الاثنين، بسكب المياه من الشرفات لتفريق مسيرة للإخوان، حيث نظم عدد من أعضاء الجماعة وطلبة الإخوان بالجامعات مسيرة توجهت لمنزل "مرسى" بمنطقة القومية، مما دفع الأهالى لتفريقهم.
















































التعديل الأخير تم بواسطة big bốss ; 11-04-2013 الساعة 10:13 PM
  رد مع اقتباس