عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /11-10-2013, 08:56 PM   #3

عاشق متيم

مشرف الاسلامى سابقا

 

 رقم العضوية : 91636
 تاريخ التسجيل : Jan 2013
 الجنس : ~ ذكر
 المشاركات : 4,749
 الحكمة المفضلة : كلام الناس ..،،،مثل الصخور ، إما أن تحملها على ظهرك فينكسر أو تبني بها برجا تحت اقدامك فتعلو وتنتصر
 النقاط : عاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 82843
 قوة التقييم : 42

عاشق متيم غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

مسابقة تهييس تيت تيت خزعبلات بنات مصر المركز الثانى وسام  الاحساس الصادق وسام تكريم من الخزعبلات وسام المشرف المميز نجم الخزعبلايه المجنونه المركز الثانى وسام الحضور المميز تكريم فى قسم النقاش الرد القيم فى قسم النقاش 

افتراضي

هذا الموضوع يحتوى على احاديث ضعيفة وموضوعة

1- ((سيدة آي القرآن)) :
ورد في هذه الجملة حديث ضعيف و هو ((لكل شيء سنام وإن سنام القرآن سورة البقرة وفيها آية هي سيدة آي القرآن هي آية الكرسي)) قال أبو عيسى هذا حديث غريب لا نعرفه إلا من حديث حكيم بن جبير وقد تكلم شعبة في حكيم بن جبير وضعفه ، قال الترمذي : حديث غريب ،قال الشيخ الألباني : ضعيف ..



2- ((هي القاعدة الأساسية للدين لما فيها من توحيد خالص)) : هذا القول لا دليل عليه لا من كتاب الله و لا من صحيح سنة رسول الله و لا من صحيح أقوال الصحابة رضي الله عنهم أجمعين و لا من أقوال الثقات من المفسرين رحمهم الله تعالى.


3- ((هي أشرف آية في القرآن)): الصحيح الثابت عن رسول الله أنها أعظم آية في كتاب الله عز و جل ، و الدليل حديث أبي بن كعب قال : قال رسول الله ( أبا المنذر أي آية معك من كتاب الله أعظم ، قال قلت الله ورسوله أعلم ، قال أبا المنذر أي آية معك من كتاب الله أعظم ، قال قلت الله لا إله إلا هو الحي القيوم ، قال فضرب في صدري وقال : ليهن لك يا أبا المنذر العلم )) قال الشيخ الألباني : حديث صحيح .


4- ((بها خمسون كلمة ... وفى كل كلمة خمسون بركة) ورد في هذه العبارة حديث موضوع لا يصح عن رسول الله و هو (سيد الناس آدم وسيد العرب محمد وسيد الروم صهيب وسيد الفرس سلمان وسيد الحبشة بلال وسيد الجبال طور سيناء وسيد الشجر السدر وسيد الأشهر المحرم وسيد الأيام الجمعة وسيد الكلام القرآن وسيد القرآن البقرة وسيد البقرة آية الكرسي أما إن فيها خمس كلمات في كل كلمة خمسون بركة) قال الشيخ محمد بن ناصر الدين الألباني : حديث موضوع.


5- (وهى تعدل ثلث القرآن) الثابت الصحيح عن رسول الله أن ((قل هو الله أحد)) هي التي تعدل ثلث القرآن ، عن أبي هريرة قال : قال رسول الله (قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن). قال الشيخ الألباني: حديث صحيح. أما حديث (آية الكرسي ربع القرآن) فهو حديث ضعيف.


6- (هي آية جمعت أكثر من 17 أسم من أسماء الله الحسنى) : هذا غير صحيح و يكفي شاهدا على عدم صحته آية الكرسي نفسها ، اين هم ال 17 اسم


7- (نزلت ليلا ولما نزلت خر كل صنم في الدنيا وكذلك خر كل ملك في الدنيا، وسقطت التيجان عن رءوسهم وهربت الشياطين ) : هذا القول لا دليل عليه لا من كتاب الله و لا من صحيح سنة رسول الله و لا من صحيح أقوال الصحابة رضي الله عنهم أجمعين ، و غاية ما ورد في هذا القول ما جاء في تفسير القرطبي عند تفسيره لآية الكرسي حيث قال ((روي عن محمد بن الحنفية أنه قال: لما نزلت آية الكرسي خر كل صنم في الدنيا، وكذلك خر كل ملك في الدنيا وسقطت التيجان عن رؤوسهم، وهربت الشياطين يضرب بعضهم على بعض إلى أن أتوا إبليس فأخبروه بذلك فأمرهم أن يبحثوا عن ذلك، فجاؤوا إلى المدينة فبلغهم أن آية الكرسي قد نزلت)) ، فإذاً هذا قول لمحمد بن الحنفية و ليس حديث صحيح ثابتٌ عن رسول الله ، .


8- (لماذا سميت أية الكرسي ؟) (الكرسي هو أساس الحكم وهو رمز الملك وهى الدالة على الألوهية المطلقة رفعها الله في بدايتها باسمه ( الله ) وفى نهايتها باسمه ( العلى العظيم )وهى ترفع معها كل من تعلق بها واستمسك بها ومن حفظها حفظته ورفعته معها إلى أعلى مقام وأسمى منزلة ) هذا القول لا دليل عليه لا من كتاب الله و لا من صحيح سنة رسول الله و لا من صحيح أقوال الصحابة رضي الله عنهم أجمعين و لا من أقوال الثقات من المفسرين رحمهم الله تعالى

يغلق التوبيك وينقل للمواضيع الكذوبه