عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /03-01-2014, 06:05 PM   #2

د. محمد الرمادي

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 7,320
 النقاط : د. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3594
 قوة التقييم : 2

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

25 وسام الحضور المميز مميز فى القسم الاسلامى 

افتراضي [2]

سالت دماءٌ لـ مسلمين على أرض الإسلام بـ أيدي مسلمين؛ و قتل و ذبح و فجر العديد من المسلمين بـ قنابل ورصاص وتمويل من أبناء الإسلام.

كما تم قتل مَن دخل بلاد الإسلام وديار المسلمين بـ أمان وعهد المسلمين ؛ فـ الزائر لـ بلاد الإسلام الذي يدخل البلاد بـ تأشيرة دخول ، أخذ العهد والأمان من المسلمين لـ يدخل بلاد المسلمين سواء أكان تاجراً أو سائحاً ثم يقتله مسلم.

ثم تأتي مسألة العمليات الإنتحارية التي تقوم بها جماعات أو افراد في بلاد غير بلاد المسلمين.

هذه المسائل تحتاج إلى إعادة نظر وبحث فقهي وشرعي.

وهي تنقسم إلى جزئين :
الأول : قتل مسلم لـ مسلم ؛
والثاني قتل مسلم لـ آخر غير مسلم .

والمصطلح الأخير :" غير مسلم ". . . تعبير جديد ظهر على الساحة؛ وهو تعبير ـ من وجهة نظري ـ ليس بالدقيق؛ كما أنه ليس بالمحكم ، لأن أحكام غير المسلمين ليس واحدة أمام الشريعة الإسلامية ؛ أقصد من باب الزواج والميراث والطعام والشراب وما شابه ذلك من أحكام شرعية .

فمثلاً اباح الإسلام طعام أهل الكتاب من اليهود والنصارى؛ دون بقية الأمم والشعوب والقبائل، كما اباح نساء أهل الكتاب بـ زواج شرعي يحفظ لهنَّ حقوقهن ويحفظ حقوق أبنائهن من الأب المسلم ؛ وهناك أحكام شرعية لـ حفط مال وعرض ونفس غير المسلم في ذمة المسلمين ؛ ومتى تباح !؟ ، والأمر هكذا لزمنا إعادة النظر في هذه القضية من كافة جوانبها المتعددة.



الرَّمَادِيُّ
السبت 29 ربيع الثاني 1435







  رد مع اقتباس