عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /03-01-2014, 07:49 PM   #3

د. محمد الرمادي

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 7,320
 النقاط : د. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3594
 قوة التقييم : 2

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

25 وسام الحضور المميز مميز فى القسم الاسلامى 

افتراضي [3]

صفحة رقم [3] ترتيب منتديات بنات مصر ؛ بحث الكبيرة:

الكبائر
نبحث خلال الصفحات القادمات مسألة من مسائل العقيدة وقضية من أهم قضايا الإيمان في الإسلام؛ وأهم موضوع من موضوعات الدين الحنيف؛ ألا وهي قضية الكبيرة وفاعلها؛ ولما يترتب عليها من العقاب في الدنيا والخزي في الآخرة.

ضمن الله تعالى في كتابه العزيز لمن اجتنب الكبائر والمحرمات أن يكفر عنه الصغائر من السيئات لقول من علا في سماه وتقدست اسماه :﴿ إِن تَجْتَنِبُواْ كَبَآئِرَ مَا تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَنُدْخِلْكُم مُّدْخَلاً كَرِيمًا [آيَةُ 31؛سُورَةُ: النساء] .
فقد تكفل الله تعالى بهذا النص لمن اجتنب الكبائر أن يدخله الجنة؛ وقال تعالى: ﴿ وَالَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ وَإِذَا مَا غَضِبُوا هُمْ يَغْفِرُون [آيَةُ 37؛سُورَةُ: الشورى]
وقال تعالى: ﴿ الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلاَّ اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ [آيَةُ 32؛سُورَةُ: النجم ] .




قلتُ؛ فَخْرُ الدينِ الرَّمَادِيُّ من الْإِسْكَنْدَرِيَّةِ:

يفهم من منطوق الآيات الكريمات أن هناك كبائر الإثم والفواحش؛ وصغائر الإثم، لذا لزم علينا أن نعرف ما هي الصغيرة وما هي الكبيرة لنكون على بينة من امرنا كي لا نقع فيها ونقوم بها ونحترس منها ونبتعد عنها.
السبت 29 ربيع الثاني 1435







  رد مع اقتباس