عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /04-21-2014, 05:37 AM   #1

قسورة
عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 94965
 تاريخ التسجيل : Oct 2013
 الجنس : ~ ذكر
 المشاركات : 2,072
 النقاط : قسورة is a jewel in the roughقسورة is a jewel in the roughقسورة is a jewel in the roughقسورة is a jewel in the rough
 درجة التقييم : 313
 قوة التقييم : 1

قسورة غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

مميز فى القسم الاسلامى المسابقة الاسلاميه المركز الثانى 

افتراضي قوانين القوة «3» لا تخطف الأضواء من رئيسك

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
●ـ قوانين القوة ـ القانون الثالث : لا تخطف الأضواء من رئيسك .


* ـ ( القانون الأول ) : ذر الرماد في العيون .
* ـ ( القانون الثاني ) : دع الآخرين يعتمدون عليك .

* ـ القانون الثالث : لا تخطف الأضواء من رئيسك .
* ـ "دع من هم أهم منك يشعرون بتفوقهم عليك , فلا يتوجسون منك خيفة .. فمصاحبة الأذكياء غير مريحة .. ولا تتمادى في محاولاتك لنيل إعجابهم لدرجة تثير مخاوفهم .. احرص دائماً على أن تبدو متواضعاً بالنسبة لهم , وخاصة أمام الآخرين" .

* ـ تفسير القانون :
* ـ يعتبر كل مدير نفسه أهم موظف في الشركة , فهو كالشمس التي لا يجب أن تتألق حولها نجوم أو كواكب أخرى , وهو في ذلك لا يعبأ بأية اعتبارات عملية أو علمية .. فعندما يتعلق الأمر بالكرامة والقوة .. نادراً, ما ينصت الإنسان لصوت العقل .
عندما تستعرض مهاراتك فإنك تحصد التقدير , ومعهما أيضاً قدر من الحسد والضغينة , ينبع هذا من النقص الذي يعتري النفس البشرية .. وبالطبع ليس عليك أن تراعي شعور كل من هم دونك في المهارة والمنصب .. أما مع من يعلونك مقاماً , فالأمر مختلف , فهؤلاء يريدون أن يشعروا بأن مناصبهم آمنة .. فلا تظن بأن تألقك سيكسبك احترامهم .. كم شمساً في السماء ؟ !
لا تتلألأ النجوم في السماء إلا بعد أن تغرب الشمس , فالقانون الطبيعي هو أن لا تسطع في السماء سوى شمس واحدة .. وما تحدى أحد نور الشمس أو حرارتها إلا احترق .. فتعلم كيف تستفيد من نورها دون أن تتلظى بنارها .
عليك أن تواصل تلميع صورة مديرك وتعزيز سلطته , كأن ترتكب بعض الأخطاء غير الضارة التي يجدها فرصة سانحة لتعليمك وانتقادك , بين الحين والآخر , وبالتالي تفرغ ما قد يترسب بداخله من ضغينة تجاهك , بأن تنصت مستسلماً وتطأطئ رأسك اعترافاً بعظمته .. فإذا كنت لا تستطيع أن تمنع نفسك من طرح الأفكار الفذة ولا يمكنك أن تتحكم في إعجاب الآخرين بك , فانسب أفكارك وسر جاذبيتك إلى مديرك , لتجعله يشعر بالامتنان وتخفف إحساسه بالتهديد من جانبك .

* ـ مراعاة القانون :
* ـ كان "جاليليو" معروفاً بجرأته العلمية لكنه لم يكن غبياً في مجال العلاقات الاجتماعية, فكان لا يتورع عن إعلان تراجعه عن أي مبدأ علمي يهدد مستقبله .. ولكي يرضي ضميره العلمي , كان "جاليليو" يتبع الاستراتيجية التالية :
1- يضمن أفكاره الجريئة كتباً لا يتم تداولها إلا في المحيط العلمي البحت , حتى لا تقع في أيدي المعارضين الأقوياء .
2- يقدم اختراعاته للأقوياء المحيطين به , فكان يهدي كل اختراع بمجرد الانتهاء منه لأحد العظماء , الذي يضفي عليه بعض القوة , في المقابل .
ظل "جاليليو" ينهج هذا الأسلوب حتى وصل إلى منصب الرياضي الفيلسوف عام 1610 , رغم أن بعض آرائه أودت بحياة العديد من العلماء قبله .







  رد مع اقتباس