عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /01-23-2015, 12:37 AM   #1

الفيلسـوف

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 96686
 تاريخ التسجيل : Apr 2014
 الجنس : ~ ولد
 المكان : شويه يمين شويه شمال ايوه هنا بالضبط وخير الامور الوسط
 المشاركات : 40,762
 الحكمة المفضلة : لو لم يكن نقيض الشى لم يكن الشى نفسه
 النقاط : الفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 9004544
 قوة التقييم : 4503

الفيلسـوف غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

مسابقه الابداعات الادبيه - مركز ثالث انا وانت وبيت شعر الفضفضه وسام مسابقة مبدع الخواطر مركز ثانى مسابقه  تنشيط الصحه تكريم  قسم الخواطر والشعر وسام  التميز مميز  الخواطر مسابقه  النقاش وسام مسابقة كالالماس المركز الثالث 

افتراضي هوندا تتلقى ضربة موجعة عبر السماح بتطوير المُحركات في 2015



أفادت صحيفة «ماركا» الإسبانيّة بأنّ الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) سيسمح لجميع مُصنعّي المُحركات بتطوير مُحركاتهم خلال موسم 2015 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بإستثناء الوافد الجديد، هوندا.
ويُعتقد بأنّ فيراري وجدت ثغرة في القوانين، إذ سارعت الشركة الفرنسيّة رينو الى دعمها، بحيث لم يُوضح الإتحاد الدولي للسيارات في اللّوائح التقنيّة عن التاريخ المُحدّد لإستخدام مُصنعّي المُحركات عدد المفاتيح المسموح تطويرها والبالغ عددها 32 في عام 2015 بعدما شاركت في 2014 من دون فرصة لتطوير مُحركاتها على مدار الموسم.
وكان من المُتوقّع أن يطلب الإتحاد الدولي للسيارات من مُصنعّي المُحركات تسليم ملفاتهم القانونيّة قبل السباق الأوّل من البطولة، تمامًا كما حدث في العام الماضي عندما تمّ حظر العمل على المُحركات بعد 28 شباط/فبراير، إلّا إنّه لم يتّم تحديد موعد مُحدّد للعام التالي (2015)، وبالتالي فإنّ المُحركات التي إمتثلت للقوانين ستحصل على فرصة لإجراء المزيد من التعديلات هذا العام.
ولكن بما إنّ هوندا لم تُشارك في العام الماضي، ولم تكن مُتواجدة على ساحة البطولة فإنّه سيتوجّب عليها إيقاف تطوير مُحركها في 28 شباط/فبراير، كما فعلت فيراري ورينو ومرسيدس في الموسم الماضي.
وستحصل الشركات التي شاركت في 2014 على فرصة لتطوير مُحركاتها بعدد المفاتيح المسموح بها (32)، أيّ بما نسبته 48 بالمئة من المُحرك. فعلى سبيل المثال: إذا إستخدمت فيراري/رينو/مرسيدس 20 مفتاحًا الآن، فإنّه سيكون بإمكانها إستخدام المفاتيح الـ12 المُتبقيّة خلال الموسم. أمّا هوندا فسيتوقف عملها على المُحرك بعد 28 شباط/فبراير.

  • ما هي التغييرات التي ستطرأ على الفورمولا واحد في 2015؟
"كُلّ شيء يعتمد على تفسير القوانين" قال المُدير الرياضي في مرسيدس توتو وولف لصحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت»، مُضيفًا "وقد عرض الإتحاد الدولي للسيارات نسخته من هذه التفسيرات، إذ لا أرى أية مشاكل".
وأكمل "من المُؤكّد بأنّ تجميد العمل على المُحركات في فبراير هو خيار أفضل لأولئك في الطليعة، ولكننا سنكون قادرين أيضاً على تطوير مُحركنا".
وفي غضون ذلك، عنونت مجلة «أوتو موتور أوند سبورت» الألمانيّة قائلةً "إنّ الوافدون الجُدد للبطولة كهوندا لن يحصلوا على أيّ مفاتيح للعمل على المُحركات. سيكون بوسع الشركة تطوير مُحركها حتّى 28 شباط/فبراير، وبعدها لن تتمكّن من التعديل عليه إلّا لأسباب تتعلّق بالموثوقيّة والكلفة والسلامة".
كما أشارت المجلة بأنّ رون دينيس غير سعيد على الإطلاق "لقد أعرب دينيس عن قلقه خلال إجتماع المجموعة الإستراتيجيّة مُشيرًا بأنّ هذا القانون يقف ضد هوندا".









  رد مع اقتباس