عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /01-31-2015, 08:06 PM   #14

د. محمد الرمادي

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 7,289
 النقاط : د. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3594
 قوة التقييم : 2

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

25 وسام الحضور المميز مميز فى القسم الاسلامى 

افتراضي

[۹. ٤.] "استراتيجية أمريكا الأمْنية الجديدة للجنرال بيترايوس للتعاطي مع زخم الإسلام السياسي واستبدال طرق المواجهة.
قامت الحكومة الأمريكية بعدة تغييرات علىٰ صعيد الوزارات الأمنية، وهذا يُستدل منه عزم الإدارة الأمريكية باعتماد استراتيجيات بيترايوس التي شكلها من واقع خبرته في مواجهة التيارات الإسلامية المختلفة، ووضعها كعنوان رئيسي للولايات المتحدة في التعامل مع التيارات الإسلامية فيما بعد ثورات الربيع العربي التي ستفرزُ بلا شك ظهور إسلام سياسي كبديلٍ للأنظمة السابقة .
بدايةً: إن هذه التغييرات تتمحور حول الاستراتيجية الجديدة في مكافحة التمرد (Counter Insurgency) أو (COIN) اختصاراً، وهي الاستراتيجية التي وضعها الأمريكان لمقاومة المد الإسلامي في العالم بدلاً من المواجهات العسكرية المباشرة وضرورة الخروج من عَقلية القوة المفرطة والحرب التقليدية التي كانوا يحلّون بها جميع المشاكل التي يواجهونها إلىٰ عقلية جديدة تضع استراتيجية متعددة المحاور والجوانب، وتطبيقاتها هي ما يُسمى حرب العقول والقلوب.
[۹. ٤. ١.] "تضمنت هذه الاستراتيجية اعتراف الأمريكان عدم قدرتهم علىٰ هزيمة التيار الإسلامي الحقيقي هزيمة نهائية وأن هذه الحرب تحتاج إلىٰ أجيالٍ وأنها قد تستمر خمسين سنة أخرىٰ.
[۹. ٤. ٢.] " لضمان نجاح ما سَبق يجب أولاً انتزاع زِمام المُبادرة من أتباع المشروع الإسلامي وإشغالهم بأنفسهم، وتحويلهم من موضع الهجوم إلىٰ موضع الدفاع وهي ما اصطلحوا عليه بـ "تغيير اتجاه المد" (turning the tide). أي أن زمام المبادرة تنتزع من الإسلاميين وتدفعهم إلىٰ حالة الدفاع المستمر؛ لتحقيق نجاح هذه الاستراتيجية يجب العمل علىٰ مُختلف الجوانب والصعد الإعلامية والمعلوماتية.







  رد مع اقتباس