عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /02-11-2015, 10:40 PM   #1

العاشق الذى لم يتب

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 83443
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الجنس : ~ رجل
 المكان : أسيوط
 المشاركات : 101,479
 الحكمة المفضلة : طأطأ الرأس تسلم وأمتثل للأمر تغنم
 النقاط : العاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2248672
 قوة التقييم : 1125

العاشق الذى لم يتب غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى العاشق الذى لم يتب إرسال رسالة عبر Skype إلى العاشق الذى لم يتب

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

وسام التفاعل والنشاط للاعضاء اكتوبر 2016 وسام نجم الشهر لقسم بقلم الاعضاء2016 نجم الاقسام  الحصريه مسابقه  النقاش وسام مسابقة كالالماس المركز الثاني افضل مقال 25 وسام مسابقة لمحة من حياتنا مركز ثالث صديق الأقلام وسام حملة تنشيط القسم العام مركز ثاني 

Arrow أنواع من الجاموس مسابقة الحروف وحرف الـ ج


الجاموس الافريقي
صور الجاموس الأفريقية

الجاموس الأفريقي هو من الحيوانات الكبير و يشبه الى حد كبير البقر كما انه من الحيوانات آكلة النبات. كما انه يوجد هناك نوعان من نوع فرعي من الجاموس الأفريقي. الغابات نوع فرعي هو نحو نصف حجم من السافانا الفرعية ، التي ترى في موقف الذكور الناضجة لديهم هيئة طولها بين 2.1 و 3.4 متر (7 -- 11 قدم) ، وطول الذيل يتراوح ما بين 75 و 110 سنتيمترا (30 -- 43 بوصة) ، في الكتف الارتفاع بين 1.35 و 1.7 متر (4.4 -- 5.6 قدم) ووزن ل685 كلغ (1510 رطل). و قد يصل وزنها الى 900 كيلوغرام .
هذه المخلوقات هي عدوانية ، و قوية كما انها كذلك سريعة. و يمكن تجري بسرعة تصل إلى 57 كيلومتر/ ساعة (35 ميلا في الساعة). تمتد من القرن الأفريقي الثور جاموس كبير يمكن أن تتجاوز 1 متر (3 أقدام).

ويذكر أنه أكثر الحيوانات استهدف من طرف الصيادين و كانو قد قتلوا على يد الصيادين كما انه قد يهاجم كذلك الجاموس الأفريقي من قبل أي من الحيوانات الأفريقية الأخرى. اصابة الحيوانات هي سمعته الطيبة لمطاردة و هجوم الصياد.
كل المحاولات لتحويل أفريقيا إلى الجاموس 'مفيد' حيوانية عن طريق تهجين الماشية المحلية مع أنه ثبت حتى الآن دون جدوى. الإفراط في الصيد خفضت البرية السكان ، والكثير من الجاموس الأفريقي موئل حولت إلى استخدام الزراعي. هذا مجموعة من هذه الأنواع هو في وسط أفريقيا ، في الفترة من الواقعة إلى الجنوب من الصحراء الى الشمال مباشرة من جنوب افريقيا.

الموئل

صور موائل السافانا التي تتواجد بها الجواميس الافريقية

الجاموس الأفريقية تسكن الغابات ، وأراضي الغابات و السافانا من افريقيا. الإناث و الشباب ، الذكور بما يصل إلى 2 -- 3 سنوات من العمر ، يعيش الجواميس في قطعان يصل إلى 1000 من الأفراد. قطعان جدا للحماية من أعضائها ، ويعتقد أنها "تصويت" على الاتجاه الذي ينبغي لها أن تتخذه.

صور توضع كيف يعيش الجاموس في قطيع من اعداد كبيرة
غذاء

النظام الغذائي للأفريقي بافالو يتكون من الحشائش وغيرها من النباتات. وهي بحاجة لشرب مرة واحدة يوميا حتى أنهم أبدا إلى الآن بعيدا عن مصدر المياه.

تربية

وبعد فترة الحمل 340 يوما من 1 العجل هو ولد وزنها نحو 40 كيلوجراما (88 رطلا). العجل لا تزال مخبأة في الغطاء النباتي لالأسابيع القليلة الأولى حيث انها رعت وترعى أمه. عندما يكون على استعداد للانضمام إلى المجموعة ومن الذي عقد في مركز للقطيع لأنها تبقي آمنة. العجل هو مفطوم بعد 120 -- 360 يوما.

عند الذكور تصل إلى 2 سنة من العمر أنهم سوف يغادر و الدتهم ولكن الإناث يمكنها البقاء مع والدتهم حتى أنهم قد أنتجت الخاصة بها قبالة الربيع أو في بعض الأحيان أطول. الذكور تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في 8 سنوات من العمر والإناث من سن 5 سنوات.

تربية يمكن أن تتم في أي وقت من السنة ولكن عموما ولادة تميل إلى الذروة خلال موسم الأمطار.

المفترسون
و يعتبر البشر من المفترسون للجاموس الأفريقي و لكن لديه عدد قليل من الضواري الطبيعية ، أهمها الاسود والفهود و كذلك الضباع. وهي و تتكاثف العديد من الاسود فيما بينها لاسقاط الجاموس الافريقي لانه بامكانه ان يرد هجوم الاسد بل اكثر من ذلك نجد ان بامكانه ان يقتل حتى الاسد غير اانا نجد كذلك الفهود و الضباع و رصدت هذه الحيوانات فقط في تهديد للعجول اي صغار الجاموس الافريقي.

صور لأسد يفترس جاموس
مع اجمل تحياتي
أخوكــــ رفعت ـــم في الله







  رد مع اقتباس