عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /05-06-2015, 11:41 PM   #12

world
! اسلوبها محتاج لإعادة تأهيل !
 

 رقم العضوية : 70654
 تاريخ التسجيل : May 2011
 المشاركات : 1,458
 النقاط : world is a jewel in the roughworld is a jewel in the roughworld is a jewel in the rough
 درجة التقييم : 284
 قوة التقييم : 0

world غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

وسام النشاط الدائم 

افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العندليب الاسـمر
كنت قد آليت علي نفسي الا اعلق لحضرتك في مواضيع جدلية

لا لشئ الا تجنبا للاختلاف مع حضرتك

اما وانك تطرحين موضوعا فقهيا بحتاً فالامر جدا مختلف

اولا : حضرتك ذكرتي ان العلماء اجمعوا علي ان النقاب عادة ولم تذكري او تضعي في موضوعك اي علماء هؤلاء الذين اجمعوا بينما المعروف والمتداول غير ذلك تماما فها هو الشيخ الشعراوي في حوارة الشهير في العام 1994 يقول حرفيا
(( وعجيب أيضا وغريب أمر هؤلاء ، وهم في رفضهم للحجاب والنقاب يرفعون شعار الحرية الشخصية !! ونحن نسألهم أهناك حرية بلا ضوابط تمنع الجنوح بها إلى غير الطريق الصحيح ؟ وأية حرية تلك التي يعارضون بها تشريعات السماء ؟ هذه الحرية التي تضيق الخناق على المحجبات ، وتترك الحبل على الغارب للسافرات فَيُحرضن على الجريمة بعد الافتتان ! وحسبنا من سوابق الخطف للفتيات ، واغتصاب المائلات المميلات ، حسبنا من ذلك دليلا على حكمة الله البالغة فيما شرع من ستر !! إن هؤلاء يحاولون التدخل في صميم عمل الله ، ويريدون أن تُشَرِّع الأرض للسماء وخسئوا وخاب سعيهم ))
وحتي من ذهب من العلماء المحدثين من العلماء الثقات الي عدم فرضية النقاب لم يهاجمه ولم ينكرة بل قالوا بانه ان امنت الفتنة فلا باس بالحجاب وان لم تامن فلابد من النقاب
اما علماء المذاهب الاربعة فاضع لحضرتك نص رايهم الفقهي
فعند المالكية : إذا علمت أو ظنت أنه يُخشى من كشف وجهها الفتنة ، أو ينظر لها بقصد لذة ، فيصير عورة يجب عليها ـ حينئذٍ ـ ستره ، حتى ولو كانت محرمة بحج أو عمرة
واما عند الحنفية : فقالوا بوجوب سترة في اقدس الاماكن متعللين بذلك بحديث عائشة رضس الله عنها وبالتالي فمن باب اولي سترة في غير اقدس بقاع الارض
واما عند الشافعية : فحرموا عليها رفعه ان خيف عليها النظر من الاجانب
والحنابلة : فقد قال الامام احمد بن حنبل رحمه الله " كل شئ منها عورة حتي الظفر

هذا راي جمهور العلماء باختصار شديد والذي يمكن ان يستخلص منه وجوب ستر المرأة جميع بدنها ، بما في ذلك وجهها وكفيها عن الرجال الأجانب عنها . وقد رأى بعض أهل العلم أن الوجه والكفين عورة لا يجوز إظهارهما لغير النساء المسلمات والمحارم ، استنادًا إلى الحديث الصحيح : « المرأة عورة . « ورأى البعض الآخر أنهما غير عورة ، لكنهم قالوا بوجوب سترهما لخوف الفتنة نظرًا لفساد الزمن . فاتفقت المذاهب الأربعة على وجوب سترهما ، وحرمة كشفهما . لذا نقل « الإمام النووي » ، و« التقي الحصني » ، و« الخطيب الشربيني » ، وغيرهم عن « الإمام الجويني » إمام الحرمين اتفاقَ المسلمين على منع النساء من الخروج كاشفات في هذا الزمان

ثانيا : قول حضرتك وهو اهم نقطة بان السبب في طرحك ان النقاب وسيلة للجريمة لانه يمكن التخفي خلفه بدعوي الطهر والعفاف وكذلك اخفاء الوجه وارتكاب الجرائم اذن وبنفس المنطق لماذا لا نلغي الصلاة لان هناك الكثيرين من المنافقين الذين يتخفون خلفها باسم الدين ويرتكبون الموبقات ولماذا لا نلغي الشرطة لان هناك كثيرون ممن يلبسون زي الشرطي ويرتكبون الجرائم

ثالثا : اعلم يقينا ان امر النقاب ليس واجب قطعي في كل حالاتة ولكن ايضا اعلم يقينا ان واجب قطعي في حالات كثيرة لا نأمن فيها الفتن ولذلك عن نفسي تركت لاهلي حرية الاختيار دون ضغط او الحاح او حتي محاولة اقناع

رابعا : كنت اتمني من حضرتك وغيرك من الغيورين علي دينهم وبلدهم كما تتفضلين بطرحك وترتفع الاصوات دعوة بان النقاب مدعاة للجريمة اما كان الاولي ان ترفعين نفس الصوت تطالبين فيه منع خروج النساء كاشفات سافرات ؟؟ !!!!!

النقاب ليس فرض ولا نقبل بملثمين يقومون اي فعل لا احد يعرفهم
اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشاعة شمس
النقاب رمز للجريمة

ازاي يعني دا خيالك المريض هو اللي مفهمك كده
النقاب رمز للعفة وللمرأة الصالحة كون ان فيه ناس بتستخدم النقاب لتنفيذ جريمة
فدا يديك ايحاء بشيء لو انت بتفهم يعني
انهم بيستخدموا النقاب لانهم عارفين انه واقي ليهم وهيحميهم من عيون الناس
بيستخدموا روعته في تنفيذ جريمتهم
قبل ما تعاقب النقاب وكل العفيفات اللي بيلبسوه عاقب اللي بيتحايل علي ربنا
وما تخفش ان نجح انه يعمل جريمته ويتخفى في النقاب يوم القيامة هيتخفى في اية

انما انك تحارب النقاب للاسف عامل زي الغبي اللي بيقولك نمنع السكاكين الحديد لان الناس بتستخدمها في القتل


سبحان الله لية دين ربنا ديما بيحبوا يحربوه
ولو سألتك علي رأيك في اللحية وتقصير الثياب
هتقول برده ان اللحية مش فرض وانها عادة او سنة

النقاب يا جماعة عند اغلب اهل العلم من اهل السنة والجماعة فرض علي المرأة اخفاء جسادها
وحتى اهل العلم اللي اختلفوا علي النقاب طلبوا من المرأة تلبس الحجاب ولا تظهر غير الوجه والكفين

يا ريتهم في الاعلام بيقولوا بلاش نقاب والبسوا الحجاب

انما لفجرهم ومحاربتهم لدين ربنا عملوا مليونية لخلع الحجاب مش النقاب ركزوا
وبفضل الله كانت النتيجة لم يحضر احد
لان مفيش مرأة عاقلة هتخلع نقبها لتفاهتهم دي ولمبررتهم الساذجة
ده لو لبسته عن عقيد واعتقاد ان اجرها علي الله وهي ارتدته لله


اما المرأة السطحية المرأة الهوائية اللي ممكن تبيع دينها بعرض من الحياة الدنيا
هي اللي ممكن تتخلى عن نقابها


فوقوا يا بنات مش مهم تلبسي النقاب جايز حضرتك مش مهيئة للبسه
بس اوعي تحاربي النقاب كفاية اوي انك تقولي انا مش قادرة البسه
اوعي تحربي حاجة الاسلام بتاعنا أمرنا بيها او طلبها مننا

اغلب تفاسير اهل العلم من والعلماء الاجلاء ان تفسير تلك الاية كان للنقاب
قال تعالى : يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (59)

النقاب ما هو ال وسيله للجريمه ولم اقل انه رمز للجريمه
النقاب ما هو الا ملثمين يعيشون وسطنا يفعلونن ما يحلو لهم دون مشاهده احد
ارا وسيله للجريمه
ما الداعي للبس شيء ليس فرض بالمرة
احيي فرنسان حنما خرجت بحكمها
انا مع الحريات الشخصيه ولكن تعدد الجرايم باستخدام النقاب اصبحت بشعه
ومن حقي ان اري من يحدثني








التعديل الأخير تم بواسطة (طائر الشرق) ; 05-07-2015 الساعة 07:49 AM