عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /09-08-2015, 05:55 PM   #2

توحد ارواح

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,483
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

عبقرى المنتدى المركز الاول مسابقه  تنشيط الصحه وسام تميز القسم العام 2016 مسابقة شغل مخك وسام مسابقة انا بعرف اكتب وسام الشخصيات التاريخيه حملة تنشيط الصحة مسابقة السياحة والشخصيات التاريخية وسام حملة تنشيط قسم التنميه البشريه 2015 مركز اول وسام النشاط العام لشهر أكتوبر 2015 

افتراضي

ويقدم علماء النفس العديد من الإرشادات المهمة التي تنفعنا كثيرا خلال المواقف المحرجة التي تمر بنا:






• الحكمة والاتزان: بمعنى ألا تنفعل، واحرص على هدوء أعصابك، وفكر برويه للخروج من هذا المأزق، وإن عجزت عن الخروج فحول الموقف المحرج إلى نكتة أو طرفة.

……………………
• ربما يحدث بعض الارتباك لك، ولكن حاول بقدر الإمكان ألا تظهره للغير، وقم بتهوين الموقف المحرج وتحجيمه وتهميشه وعدم تضخيمه، وأظهر ذلك لمن حولك إما بقولك أو بفعلك.



~~~~~~~
• اخرج من الموضوع بلباقة إلى موضوع أقرب له ولكنه مختلف السياق.



~~~~~~



• إذا استطعت أن تقلب الموقف المحرج على مسببه فافعل، فمثلاً: إذا تعمد أحد الرفاق إحراجك بسؤال لا تعرف الإجابة عنه، فاطلب منه أن يجيب هو عن هذا السؤال، أو أن يبحث عن الإجابة ويذكرها للحضور في اليوم التالي.




………………



• احرص على الخروج من الإحراج بذكاء وخفه .. عند الفشل -مثلا- في تذكر شخص ما قابلك. ابدأ بمصافحته ذاكرا اسمك وبياناتك الشخصية، عندها لن يجد الآخر مفرا من ذكر اسمه. وفي حالة تذكرك للشخص مع نسيان اسمه يمكنك التحدث عن موضوعات عامة دون ذكر أسماء، فربما تتذكره بعد القليل من الاسترسال في الكلام معه




.. هذه الطرق أفضل بكثير من تقديم وابل من الاعتذارات عن ضعف الذاكرة أو مشاغل الحياة التي قلبت موازين أمورنا .. وغيرها من الحجج التي قد لا تكون مناسبة. أيضا قد تجد من يحييك داعيا إياك بغير اسمك، وفي هذه الحالة يكون أفضل تصرف هو أن تمد يدك إليه لمصافحته ذاكرا سمك، وبهذا تضرب عصفورين بحجر واحد، منها أنك ترد على تحيته، والثاني أنك تساعده على تذكر اسمك بطريقة دبلوماسية مجنبا إياه الحرج.




~~~~~~~~



• تجنب التبرير المسهب للموقف المحرج، واحرص على المرور بالموقف مروراً سريعاً وذلك لئلا تحرج نفسك كثيراً، وكذلك لكي لا تزيد من رسوخ هذا الموقف في أذهان من حولك.


~~~~
• تجاهل أحياناً الموقف المحرج وأدر خدك، وتصنع أنك أعمى وأصم، وتجنب الرد.


~~~~



• ربما تحتاج بعض المواقف المحرجة أن تكون شجاعاً ولا تخجل أن تعترف بالخطأ أو النسيان أو عدم العلم، وتذكر قول الله تعالى {وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ}[يوسف: ٧٦].



~~~~
• اعتبر الوقوع في المواقف المحرجة أمراً طبيعياً، بل ضرورة حتمية، وتذكر دائماً أن للمواقف المحرجة فوائد جمّة، من أهمّها تنمية الفطنة والذكاء وسرعة البديهة، بالإضافة إلى توسيع المدارك وزيادة الخبرات والتجارب.
















  رد مع اقتباس