عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /01-09-2016, 09:50 AM   #1

توحد ارواح

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,483
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

عبقرى المنتدى المركز الاول مسابقه  تنشيط الصحه وسام تميز القسم العام 2016 مسابقة شغل مخك وسام مسابقة انا بعرف اكتب وسام الشخصيات التاريخيه حملة تنشيط الصحة مسابقة السياحة والشخصيات التاريخية وسام حملة تنشيط قسم التنميه البشريه 2015 مركز اول وسام النشاط العام لشهر أكتوبر 2015 

افتراضي مأدبا...عاصمة الفسيفساء الأردنية (الاردن)





تعالوا نعرف شيئا من تاريخها ونذهب معا في عمق التاريخ ... هيا بنا

تعتبر مدينة مأدبا من المدن الأردنية الرئيسية ومن أقدم المدن ببلاد الشام و تقع إلى الجنوب من العاصمة عمّان على بعد 30 كيلو متر تقريباً على طريق سريع يزيد عمره عن الـ5000 عام.و تعتبر أيضا من المدن الأردنية المشتهرة بالزراعة و تحتوي على سيول مائية عديدة ذات انسيابية مميزة جميلة .
يشكل المسيحيون في مادبا مابين 35% إلى 40% من مجموع السكانl; كما ويبلغ عدد سكانها حوالي 90 ألف نسمة
. و أهالي محافظة مادبا أناس طيبون جدا وكرماء.

مادبا هي
عاصمة الفسيفساء الأردنية ومدينة الكنائس ,ذكرت في مسلة ميشع عندما كانت في أيدي المؤابيين ,استعادها العمونيون,ثم اصبحت تحت حكم الأنباط مدينة مزدهرة كما كانت في العهدين الأموي والبيزنطي.

أهم المعالم السياحية والأثرية فيها

كنيسة الروم الأرثوذكس


وتضم خارطةَ فسيفسائية تعود إلى القرن السادس تشمل القدس والأراضي المقدسة.ويبلغ طول اللوحة التي تتضمن خارطة الفسيفساء حوالي 15.6 م. مربع وعرضها 6.94 م. مربعاً، غير أنه لم يبق محفوظاً على مر الزمن سوى ما يقارب ربعها.

من داخل الكنيسة





الخارطة البيزنطية المدهشة المرسومة بالفسيفساء على ارضية الكنيسة والتي تظهر فيها القدس وعدد من مواقع مقدسة اخرى تتكون من مليوني قطعة من الفسيفساء الملونة!!



جبل نيبو

وعلى بعد عشرة كيلومترات الى الغرب من مادبا, تقع منطقة جبل نيبو على طرف الهضبة, توفر مناظر مدهشة للبحر الميت ووادي الأردن. وفي الأيام الصافية يستطيع المرء أن يرى قبة مسجد الصخرة وأبراج الكنائس في مدينة القدس

كنيسة جبل نيبو



البابا في قمة جبل نيبو حيث
اعلن الحج سنويا الى مأدبا



مشاهد من ارضية الفسيفساء داخل الكنيسة





وهناك من يعتقد أن النبي موسى عليه السلام دفن في جبل نيبو.لذا تجد في هذا الموقع نصب النبي موسى التذكاري والذي يعتقد بأنه مكان موت النبي موسى عليه السلام.


مسلة ميشع


وهي موجودة الآن في متحف اللوفر بباريس



السياغة أو "صياغة"

ويعني اسمها الصومعة أو محبس الرهبان أو الدير أو وكر الطائر وهو جبل مرتفع بات موقعاً منذ قديم الزمن للعبادة والتنسك وقد عثر فيه على ثلاث كنائس هامة والكثير من اللوحات الفسيفسائية التي تروي تاريخ المنطقة بدقة وجمال خلاّب.

الدير

كان صومعاً للرهبان ولم يعثر فيه إلا على كنيسة صغيرة وعلى طابونين لصنع الخبز وعلى صومعة للناسك المصري وعلى بئر ماء وكانت فيه مضافة لاستقبال السياح وعثر على أقداح وكؤوس كثيرة التي تدل على كثرة زوار هذا المكان المقدس.

جبل مكاور وقلعتها



وهذه صورة أكبر



جبل يقع الى الجنوب الغربي من مادبا، ويعود تاريخه لسنة 57 قبل الميلاد وقد حدث في قلعته مأساة قطع رأس يوحنا المعمدان(سيدنا يحيى عليه السلام).وفي مكاور يشاهد الزائر منظرا بالغ الروعة, إذ ينبسط أمام ناظريه البحر الميت والجبال المحيطة بالقدس.]








  رد مع اقتباس