الموضوع: نباتات مفترسه
عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /03-06-2016, 11:16 AM   #1

ايمان طلعت

أداره عامه سابقا

 

 رقم العضوية : 95527
 تاريخ التسجيل : Dec 2013
 العمر : 43
 الجنس : ~ امرأة
 المكان : الاسماعيليه
 المشاركات : 42,886
 الحكمة المفضلة : رب استرني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك
 النقاط : ايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3750904
 قوة التقييم : 1876

ايمان طلعت غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

مسابقة الغرام المستحيل 3 مسابقة ذاكرة الطفولة 3 وسام الوفاء 2017 وسام المصمم مسابقه  الفضفضه عبقرى المنتدى المركز الثانى وسام التفاعل والنشاط للادارين اكتوبر 2016 مسابقة تنشيط الاقسام وسام مسابقة قصة عشق مركز ثالث وسام المركز الثالث دويتو الخواطر لسه فاكر 

افتراضي نباتات مفترسه

\

هي نباتات آكلة الحشرات


النباتات اللاحمة أو النباتات آكلة اللحوم (التي تسمى أحيانا النباتات آكلة الحشرات) هي النباتات التي تستمد بعض أو أغلب العناصر الغذائية (ولكن ليس الطاقة) من حصر واستهلاك الحيوانات أو برزويات مع التركيز الأكثر على الحشرات والمفصليات الأخرى.
تنمو النباتات آكلة اللحوم عادة في أماكن تربة رقيقة أو فقيرة في قيمتها الغذائية، وخاصة النيتروجين ، مثل المستنقعات الحمضية وصخور السر بنتين. كتب تشارلز داروين أول أطروحة معروفة عن النباتات أكلة اللحوم في 1875.
النباتات آكلة اللحوم يعتقد أنها تطورت في ما لا يقل عن 10 سلالة منفصلة من النباتات ، وهي تمثل الآن أكثر من اثنتي عشرة الأنواع في 5 اسر.
وتشمل هذه الأنواع نحو 625 فصيلة جاذبة ومفترسه في فخ تنتج الإنزيمات الهاضمة ، و تمتص العناصر الغذاءيه المتاحة الناتجة .تحتاج لهضم حشرات صغيرة ثلاثة أيام وتحتاج لهضم حشرات كبيرة أسبوع ويوجد لها رائحة تجذب النبات .


هناك مئات الأنواع النباتيه ذات الممارسات العدوانيه الشرسه , فهناك نباتات تحارب بأسلحه كيماويه , إذ تهاجم غيرها من أنواع النباتات المنافسة عبر بث سمومها في محلول التربه مما يؤدي إلى تسمم النبات الخصم



أما أشهر النباتات العدوانيه فتلك المتطفله التي لا تصنع غذاءها وتتغذى معتمده على غيرها من النباتات من خلال ممصات خاصه فوق او تحت سطح التربه تمتص عبرها خيرات ومجهود النباتات العائله حتى تموت تلك الأخيره فينتقل المتطفل إلى عائله أخرى ..




النباتات المفترسه أو آكلة الحشرات هي كجميع النباتات الأخرى تنتج غذاءها ذاتياً من طريق تحويل الطاقه الضوئيه ( الشمس ) الى طاقه كيماويه (في وجود الماء وبعض العناصر ) , ولكن لديها أعضاء متحورة تمكنها من اقتناص بعض الحشرات والحيوانات الصغيره ومن ثم افتراسها لتكون مصدراً إضافياً للتغذية , والأساس البيئي لذلك هو أن هذه النباتات تنمو في تِرب ومستنقعات فقيره في النتروجين الميسر , فتحورت بعض اعضائها خلال أزمنه سحيقه وعبر الانتخاب الطبيعي , لتتمكن في نهاية المطاف من التهام الفرائس الصغيره معوضه النقص في احتياجاتها النتروجينيه , وأهم ماتتصف به هذه النباتات هو مقدرتها على هضم جسد الفريسه .


حامول الماء





نبذه عنه :

حامول الماء شره لبعض الحشرات المائيه كيرقات البعوض وبرغوث الماء .

بينما تتلذذ نباتات النديّه بالحشرات مثل الذباب والعثه .


وهناك أنواع أخرى تقوم بصيد الحشرات التي تبحث عن غذائها في الأزهار ولاسيما الذباب والعثه والدبابير والفراشات والخنافس والنمل .

ويقتنص خناق الذباب أي كائنات زاحفه مثل العناكب , وفي أحيان نادره جداً قد يقع بعض الفقاريات المريضه كجرذان أو طيور صغيره في فخاخ نباتات مفترسه .







  رد مع اقتباس