عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /03-30-2021, 09:10 PM   #119

نبيله

عضويه التميز

 

 رقم العضوية : 115775
 تاريخ التسجيل : Mar 2021
 العمر : 42
 الجنس : ~ امرأة
 المشاركات : 1,784
 الحكمة المفضلة : دوام الحال من المحال
 النقاط : نبيله has a reputation beyond reputeنبيله has a reputation beyond reputeنبيله has a reputation beyond reputeنبيله has a reputation beyond reputeنبيله has a reputation beyond reputeنبيله has a reputation beyond reputeنبيله has a reputation beyond reputeنبيله has a reputation beyond reputeنبيله has a reputation beyond reputeنبيله has a reputation beyond reputeنبيله has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 22985
 قوة التقييم : 12

نبيله غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

نجم الهوايات تاني تكريم شهر سته اول تكريم في 2023 

افتراضي

ما السبب وراء الألم عند تناول المثلجات والمشروبات الباردة؟

توصل علماء إلى الأسباب وراء ألم الأسنان الناتج عن تناول الآيس كريم أو المشروبات الباردة.

وحدد هؤلاء العلماء موقع الخلايا والإشارات في الأسنان الحساسة التي ترصد الانخفاض الحاد في درجة الحرارة، والتي تكون السبب وراء آلام الأسنان وصدمات الدماغ.

ويعتبر من يعانون من تسوس الأسنان من أكثر الناس عرضة للإحساس بالألم أثناء تناول الآيس كريم أو المشروبات شديدة البرودة، وذلك لأن المسار إلى تلك الخلايا مكشوف.

ويتم التعامل مع هذا النوع من آلام الأسنان باستخدام أنواع مختلفة من العلاج مثل معجون الأسنان، ولصقات الأسنان، والعلكة. وقالت كاثرينا زيمرمان، قائدة الفريق البحثي المعد لهذه الدراسة التي نشرت في دورية ساينس أدفانسيس العلمية المتخصصة: "بمجرد تحديد الجزيء الذي ينبغي استهدافه، تكون هناك إمكانية للعلاج".

وقام فريق البحث بقيادة زيمرمان بجامعة فريدريش ألكسندر الألمانية بتتبع موقع الهدف (المسبب الأساسي لآلام الأسنان من هذا النوع)، الذي يسمى trpc5، لمعرفة مدى قربه من خلايا من نوع محدد - هي الخلايا المنتجة للطبقة العاجية - التي تقع بين اللب الداخلي اللين والطبقة الخارجية الصلبة للأسنان.








  رد مع اقتباس