عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /11-30-2021, 04:28 PM   #3085

بحر القمر

مشرف التنميه البشـريه

 

 رقم العضوية : 102183
 تاريخ التسجيل : Dec 2016
 الجنس : ~ رجل
 المشاركات : 51,762
 النقاط : بحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 243349
 قوة التقييم : 122

بحر القمر غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

نجم الهوايات تالت حمله الشخصيات التاريخيه مسابقه الكاتب المميز تاني مسابقه القلم المميز شاعر المنتدى 2 

افتراضي

▪ من الثابت تاريخيا أن محمد علي باشا هو من استجاب لطلبات الثري اليهودي عضو مجلس النواب البريطاني موسى مونتفيوري Moses Montefiore في عهد ملكة بريطانيا فيكتوريا، وكانت طلبات موسى تشجيع اليهود للهجرة لفلسطين والقدس خصوصا وأنشأ لهم كيانا ماليا واستقلالا عن حكم محمد علي للشام بل واستقلالا عسكريا في القدس وفلسطين منذ ١٨١١.
▪وقد واصل ابن أخت موسى [يوسف سيباج مونتفيوري] ١٨٢٢ ـ ١٩٠٣ Joseph Sebag Montefiore نشـاط خاله في فلسـطين، وتولَّى منصب نائب رئيـس حركة أحباء صهيون.
▪فلما انتهى القرن التاسع عشر وجد الصحفي المجري اليهودي العلماني ثيودور هرتزل (من امبراطورية النمسا والمجر) الفرصة سانحة لنشر كتابه (الدولة اليهودية Der Judenstaat) سنة ١٨٩٦ لأن محمد علي باشا نقل الحلم اليهودي إلى واقع في أرض فلسطين.
▪ وفي السنة التالية أي في ١٨٩٧ عقد المؤتمر اليهودي الأول في مدينة بازل Basel السويسرية، وهكذا اكمل هرتزل مساعيه مع بريطانيا لاستصدار وعد بلفور سنة ١٩١٧ وانتداب بريطانيا على فلسطين سنة ١٩١٨ لمدة ٣٠ سنة حتى اكتفى بن جوريون بالانتداب وطلب من المندوب البريطاني مغادرة فلسطين في مايو ١٩٤٨ لأنه صار مستعدا لإعلان قيام الدولة العبرية!!!
وبذلك كللت جهود محمد علي باشا بالنجاح، في إقامة دولة يهودية في فلسطين، وفي قتل ٥٠٠ مملوكي في مذبحة القلعة، وفي منع المصريين من الانضمام للجيش المصري!!
ومن الللافت للنظر أن بعض الناس -بسبب الدعاية الصهيونية - بكل أسف يظنون أن لدي اليهود نص في التوراة يخصص أرض فلسطين لليهود وأنها أرض الميعاد لهم!!!
وقد فند هذه الحجة الفيلسوف الفرنسي الماركسي، روجيه جارودي، في كتابه (عن الذرائع الدينية والتاريخية للصهيونية) تفنيدا رائعا حيث أوضح أن حجة اليهود في فلسطين هي الآيات من ٤ حتى ٨ من الاصحاح السابع عشر من سفر التكوين ونصها:-
٤ أما أنا فهوذا عهدي معك، وتكون أبا لجمهور من الأمم
٥ فلا يدعى اسمك بعد أبرام بل يكون اسمك إبراهيم، لأني أجعلك أبا لجمهور من الأمم
٦ وأثمرك كثيرا جدا، وأجعلك أمما، وملوك منك يخرجون
٧ وأقيم عهدي بيني وبينك، وبين نسلك من بعدك في أجيالهم، عهدا أبديا، لأكون إلها لك ولنسلك من بعدك
٨ وأعطي لك ولنسلك من بعدك أرض غربتك، كل أرض كنعان ملكا أبديا. وأكون إلههم
----
إنتهى كلام سفر التكوين في التوراة.
فأين وعد الله لليهود بتخصيص أرض فلسطين لهم؟
هل أعطى الله أرض كنعان (فلسطين) لليهود أم أعطاها لسيدنا إبراهيم ولنسله من بعده؟
أليس من نسله سيدنا محمد من إبنه إسماعيل؟
أليس سيدنا عيسى من نسله من سيدنا إسحاق؟
أليس سيدنا موسى من نسله من سيدنا إسحاق؟
فأين هو تخصيص الأرض لليهود في التوراة كتاب اليهود؟؟؟!!!







  رد مع اقتباس