عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /04-05-2022, 05:17 AM   #12474

بحر القمر

مشرف التنميه البشـريه

 

 رقم العضوية : 102183
 تاريخ التسجيل : Dec 2016
 الجنس : ~ رجل
 المشاركات : 51,762
 النقاط : بحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 243349
 قوة التقييم : 122

بحر القمر غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

نجم الهوايات تالت حمله الشخصيات التاريخيه مسابقه الكاتب المميز تاني مسابقه القلم المميز شاعر المنتدى 2 

افتراضي

الحمد لله الذي فرض علينا صيام شهر رمضان وسنّ لنا قيامه والصلاة على خيرة خلقه محمد صلى الله عليه وسلم القائل: "من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ومن قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه" و"من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه".
ومن أعظم هذه الفرص الحرص على ليالي العشر الأواخر من رمضان فإن لم يكن فعلى الأقل ليلة 21 23 25 27 29 لأن الراجح أن ليلة القدر لن تعدو إحدى هذه الليالي كما قال صلى الله عليه وسلم:"تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان".


ولأن هناك اختلاف بين دول العالم الإسلامي في دخول رمضان فإن الأحوط العمل كل ليالي العشر. قال سبحانه وتعالى:"ليلة القدر خير من ألف شهر".


فكم سنة تعدل ليلة القدر؟ أكثر من ثلاث وثمانين سنة!! فلو حرصت كل الحرص على هذه الليلة حتى لا تفوتك وذلك بقيام كل ليالي العشر الأخيرة واستغلال كل ليلة منها كأحسن ما يكون الاستغلال كقدوتنا وحبيبنا محمد- صلى الله عليه وسلم- كما روت عنه عائشة رضي الله عن ها:"أنه إذا دخل العشر شد المئزر وأحيا ليله وأيقظ أهله".
ولنحسب عمر واحد منا حرص على القيام في ليالي الوتر لمدة عشر سنوات فسنجد أن عمره يساوي أكثر من 830 سنة بإذن الله ولو عشت عشرين سنة بعد بلوغك وكنت ممن يستغل كل ليالي العشر بالعبادة لكان خير من 1660 سنة بإذن الله وبهذا نحقق السبق يوم القيامة وذلك باستغلال فرص لم تكن للأمم السابقة من اليهود والنصارى.


لذلك منذ أن يدخل شهر رمضان ادع الله أن يعينك ويوفقك لقيام ليلة القدر فمن أعانه الله فهو المعان ومن خذله فهو المخذول.


ماذا تفعل في هذه الليلة؟

- الاستعداد لها منذ الفجر فبعد صلاة الفجر تحرص على أذكار الصباح كلها ومن بينها احرص على قول:"لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير" مئة مرة لماذا؟ لما رواه أبو هريرة -رضي الله تعالى عنه- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في يوم مئة مرة كان له عدل عشر رقاب وكتبت له مئة حسنة ومحيت عنه مئة سيئة







  رد مع اقتباس