عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /06-18-2022, 07:18 PM   #6230

بحر القمر

مشرف التنميه البشـريه

 

 رقم العضوية : 102183
 تاريخ التسجيل : Dec 2016
 الجنس : ~ رجل
 المشاركات : 51,762
 النقاط : بحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 243349
 قوة التقييم : 122

بحر القمر غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

نجم الهوايات تالت حمله الشخصيات التاريخيه مسابقه الكاتب المميز تاني مسابقه القلم المميز شاعر المنتدى 2 

افتراضي

فى يوم من الأيام التقى بعض الزملاء الخريجين فى إحدى الجامعات فى منزل استاذهم العجوز الذى تعلموا منه الكثير على مدار سنين الدراسة فى الجامعة.
وبعد عبارات التحية والمجاملات بدأ كل منهم بالحديث عن العمل ومتاعبه وضغوطاته ومشاكل الحياة التى تسبب التوتر، والصراعات الداخلية.
وأمام كل هذه الشكاوى غاب عنهم الأستاذ قليلا ودخل إحدى الغرف، ثم عاد وهو يحمل إبريقا كبيرا من القهوة الساحنة إلى جانب عدد من الفناجين مختلفة الألوان والأشكال؛ أكواب صينية فاخرة وأكواب زجاج عادى وأكواب ميلامين وأكواب بلاستيك وأكواب كريستال و فناجين من الأنواع العادية التى تجدها فى أكثر البيوت فقرا.
بدأ الأستاذ فى التحدث، وقال لطلابه تفضلوا تناولوا القهوة، وليصب كل منكم لنفسه الكأس الذى يريد.
وبعدما اختار كل منهم الكوب الذى يعجبه ابتسم الاستاذ الذكى فى خبث وقال لهم هل لاحظتم جميعا أن اختياركم قد وقع على الأكواب الرائعة الجميلة باهظة الثمن؟ وقد تجنبتم الأكواب العادية ؟!!
من الطبيعى أن يتطلع الجميع إلى الأفضل، وهذا ما يسبب القلق والتوتر غالبا. ما ستتناولوه فقط هو القهوة نفسها وليس الكوب الذى لا حاجة لكم به. ولكنكم تهافتم على الأكواب الجميلة غالية الثمن على الرغم من عدم الحاجة إليها أبدا.
دعنا نتخيل أن الحياة هى القهوة؛ فإن الوظيفة والمال والمكانة الاجتماعية هى الفناجين، وبالتالى فجميعها مجرد أدوات وصحون تحوى الحياة، ولكنها لا تمثلها ولا تعتبر الحياة ذاتها بأى حال من الأحوال.
ولذلك فأنت عندما تركز فقط على الفنجان فأنت تهتم بمجرد صحون وأدوات لا تمثل الحياة والهدف، وبالتالى تضيع فرصتك فى الاستمتاع بالقهوة ذاتها أى بالحياة.
ولذلك أنصحكم يا إخواتى ترك الاهتمام بالفناجين والأكواب والاستمتاع بالقهوة!







  رد مع اقتباس