عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /06-18-2022, 07:26 PM   #6244

بحر القمر

مشرف التنميه البشـريه

 

 رقم العضوية : 102183
 تاريخ التسجيل : Dec 2016
 الجنس : ~ رجل
 المشاركات : 51,762
 النقاط : بحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 243349
 قوة التقييم : 122

بحر القمر غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

نجم الهوايات تالت حمله الشخصيات التاريخيه مسابقه الكاتب المميز تاني مسابقه القلم المميز شاعر المنتدى 2 

افتراضي

الملل اثناء المذاكرة
يواجه أكثر الطلاب في مختلف المراحل الدراسية صعوبة في التركيز في مذاكرة دروسهم؛ فالملل يحيط بهم خصوصاً في الساعات المخصصة لمذاكرة الدروس، فما هو الملل و ما هي اسبابه و كيف نتغلب عليه.
ماهو الملل :
هو حالة نفسية تنشأ من اضطرار الفرد الى القيام والاستمرار بعمل لا يميل اليه او لا يرغب بتنفيذه .
اسباب الملل :
• ضعف الدافعية
• غموض الهدف اوغيابه
• اساليب دراسة خاطئة
• فقدان الثقة بالنفس
كيف نتغلب على الملل : هذه النصائح تعينك على مذاكرة دروسك دون ملل أو كلل.
1- حدد هدفك من دراسة كل مادة وهدفك من الدراسة اساسا :
دعونا نتفق في البداية أنّ من أأقوى الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالملل، هو أنّه لا يوجد لدينا هدف من الدراسة نسعى للوصول إليه، وبالتالي فإنّنا نتعامل مع الأمر على أنّه واجب مفروض علينا تأديته، ولذلك علينا أن نبدأ في التغلب على هذا الشعور.
2- التنويع والخروج عن المألوف: .
قد يكون سبب الملل من المذاكرة هو طريقة تعاملك مع دروسك؛ لذا حاول قدر الإمكان أن تنوع طرق المذاكرة، كالمذاكرة من خلال القراءة أو الكتابة، أو الاستعانة بأحدهم لتقوم بإلقاء ما ذاكرته عليه، إلى جانب استخدام وسائل تعليمية تجعل عملية المذاكرة أكثر تفاعلية، مع استخدام الألوان المختلفة والزاهية.
3- عدم مذاكرة المواد الصعبة في وقت واحد:
لا تهرب من صعوبة بعض المواد الدراسية، بل واجهها بوضع استراتيجية لبناء جدول دراسي متكامل، يمزج بين المواد التي تحبها والمواد التي تراها صعبة.
4- الاستراحة كل ساعة لمدة 10 دقائق:
لا تقم بضغط نفسك لفترات مذاكرة طويلة، فالمكوث على المذاكرة لفترة طويلة بالضرورة سيصيبك بالملل؛ لذا عليك أن توزع وقت راحتك على مدار اليوم كاملاً، بحيث يتخلل وقت المذاكرة ليعيد لك نشاطك مرة أخرى ، و التوقف لمدة عشر دقائق كل ساعة أو ساعة ونصف للاسترخاء.
5- تغيير طريقة الدراسة :
الشعور بالاعتياد على فعل شيء معين يمكن أن يقودك إلى الملل سريعًا، وبالتالي تحتاج إلى التغلب على هذا الشعور أثناء الدراسة.







  رد مع اقتباس