عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /06-20-2022, 10:12 PM   #1197

بحر القمر

مشرف التنميه البشـريه

 

 رقم العضوية : 102183
 تاريخ التسجيل : Dec 2016
 الجنس : ~ رجل
 المشاركات : 51,762
 النقاط : بحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond reputeبحر القمر has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 243349
 قوة التقييم : 122

بحر القمر غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

نجم الهوايات تالت حمله الشخصيات التاريخيه مسابقه الكاتب المميز تاني مسابقه القلم المميز شاعر المنتدى 2 

افتراضي

#كن عبدا لله
ساسالك سؤالا واحدا ،هذا السؤال هو الجواب الشافي لكل
ما تبحث عنه هل تعبد الله؟؟
إن كان جوابك نعم فاثبت ذلك!
يقول تعالى في كتابه العزيز :"وما خلقت الجن والإنس الا ليعبدون "فهل تعرف معنى العبادة ؟ارجوك لا تخلق العبادة بالنسك لأن الصلاة والزكاة والصيام وغيرها هي نسك تعينك على العبادة تشحنك بالطاقة اللازمة لتعبد الله .
فما العبادة اذا! سأعطيك مثالا من خلاله نستشف معنى العبادة،اذا أثار أحدهم غضبك واستفزك قال لك كلاما لا يعجبك ، ماذا يكون رد فعلك :هل تستجيب لغضبك وتصرخ وتهين وترد الصاع صاعين أم انك تعمل بقول الله تعالى :"والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين. "ان قمت بردة الفعل الأولى فأنت بالأحرى تعبد الشيطان ولا تعبد الله لأنك عملت بما يرضيه ولا يرضي الله .
فلا تقل لي لم أتمالك اعصابي وهو يهينني انت من سميتها اهانة لأنك تنظر لنفسك دون التكريم الذي اعطاك الله،انظر الى قوله سبحانه "ولا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون ".فأنت من تختار من تصدق ومن تعبد.فاما انت تعفو عبادةلله واما أن تحقد عبادة للشيطان.
أن عبادة الله تعالى هي : الاستجابة لاوامره سبحانه واجتناب نواهيه هو يريدك أن تدفع بالتي هي أحسن السيئة أن تكون من المحسنين من المصلحين .ان تكون خليفة بحق عندما يرى الناس اخلاقك ورحمتك ومغفرتك سيتشوقون إلى الحاكم سبحانه .ان كانت هذه تصرفات الخليفة فكيف هو الله الملك كيف هي رحمته التي وسعت كل شيء !كيف هو عفوه على عباده كيف هو عطاءه ورزقه الذي ما له من نفاذ!
راجع نفسك وانظر إلى الصورة التي تعطيها لنفسك ولمن حولك عن الإله. فما هكذا تكون العبادة!!
#كن عبدا لله







  رد مع اقتباس