عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /02-27-2023, 02:57 AM   #1

Aya 7ekaya

الإدارة العامة سابقا

 

 رقم العضوية : 49014
 تاريخ التسجيل : May 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر ~
 المشاركات : 55,620
 الحكمة المفضلة : لا شىء يبقى على ما هو عليه ...
 النقاط : Aya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1634025
 قوة التقييم : 818

Aya 7ekaya غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

مسابقه الكاتب المميز تاني مسابقة الغرام المستحيل 2 Ask me عبقرى المنتدى المركز الثالث وسام التفاعل والنشاط للادارين اكتوبر 2016 مسابقه  التصميم حلم ليلة العمر نجم الفضفضه وسام مسابقة في حب القرآن مركز أول تصميم  رمضانى 

افتراضي أشغال يدوية منزلية سهلة وبسيطة الصنع

اشغال يدوية منزلية بسيطة
إليك أبرز أفكار اشغال يدوية للمنزل بالخطوات:

صندوق ألعاب

للباحثين عن أفكار اشغال يدوية من مخلفات المنزل، يمكنك أن تقوم بصناعة اشغال يدوية للمنزل بالكرتون تحديداً من أجل طفلك، وذلك من باستخدام صناديق الأجهزة الكهربائية مثلاً! فعوضاً عن تبعثر ألعاب طفلك في مختلف أرجاء المنزل، يمكنه من الآن فصاعداً أن يضع جميعها في صندوق واحد بعد الانتهاء من اللعب بها.

الأدوات

مقص
ورق ملوّن
غراء سيليكون
الطريقة

قم بقص الأجزاء الزائدة من صندوق الكرتون بحذرٍ شديد، وابدأ بإلصاق الورق الملوّن داخل وخارج الصندوق بطريقة متناسقة. يمكنك زيادة حجم الصندوق من خلال عمل ذات الشيء باستخدام صندوق آخر، ثم إلصاق الصندوقين معاً باستخدام الغراء، وذلك ليتسنى لطفلك تقسيم ألعابه كما يحلو له!

وسائد دون حياكة
الوسائد دون حياكة التي لا تحتاج إلى خيط وإبرة هي واحدة من أبرز أفكار اشغال يدوية للمنزل جديدة ومميزة للغاية! فهي سهلة الصنع ولا تتطلب منك الكثير من الأدوات والجهد على الإطلاق.

الأدوات

مقص
قطعة قماش مميزة
حشوة للوسادة (قطن، صوف، وسادة قديمة)
الطريقة

كل ما عليك فعله هو أن تقص قطعتين متساويتين من القماش طولاً وعرضاً، ومن ثم البدء بقص مربع صغير بقياس 3x3 عند زوايا القماش، ومن بعدها قص الأطراف إلى شرائط. بعد ذلك، يتعيّن عليك ربط هذه الشرائط وترك فتحة تمكّنك من إدخال الحشوة فيها، لتستكمل عملية ربط الشرائط حتى تحصل على وسادة أنيقة وجديدة!

جيوب الجينز المعلقة

هل فكرت مسبقاً بعمل اشغال يدوية بسيطة لتزيين المنزل باستخدام جيوب الجينز القديمة؟ أصبح بالإمكان عمل اشغال يدوية للمنزل بالقماش بشكل مبتكر بعيداً عن كل ما هو تقليدي واعتيادي، فعوضاً عن التخلص من بناطيل الجينز القديمة دون الاستفادة منها، يمكنك الآن وضع لمساتك الخاصة وصنع حمالات من جيوب الجينز التي تمكنك من الاحتفاظ بأشيائك الخاصة.

الأدوات
مقص
قطعة مربعة من الخشب أو الكرتون
جيوب جينز
مكبس
خيط سميك
الطريقة

بعد انتهائك من قص جيوب بناطيل الجينز بطريقة صحيحة، قم بتوزيعها بشكل متناسق على القطعة الخشبية أو قطعة الكرتون المتوفرة لديك، ثم ابدأ بتثبيت كل جيب من الأطراف باستخدام المكبس. بعد الانتهاء من ذلك، قم بإدخال الخيط بطريقة ما في المنتصف العلوي للقطعة المربعة من أجل تعليقها. الآن يمكنك الاحتفاظ بمختلف الأشياء الخاصة في الجيوب، بما في ذلك الألوان والمقص والمفاتيح والدفاتر الصغيرة، أو حتى وردة صغيرة في المنتصف!

وعاء فواكه بالخيش
من قال بأن عمل اشغال يدوية منزلية بالخيش يتطلّب جهداً كبيراً؟ زيّن مطبخك حالاً بوعاء من الخيش يتوسط طاولة الطعام ويحوي أشهى أنواع الفواكه الملونة والطازجة بخطوات بسيطة.

الأدوات

وعاء بلاستيكي أو زجاجي
مقص
حبل من الخيش
غراء سيليكون
ورود ملونة من الصوف
الطريقة

ابدأ بإلصاق حبل الخيش باستخدام غراء السيليكون من نهاية الوعاء حتى الوصول إلى القمة صعوداً بحذر وتراص، ثم قم بقص نهاية الحبل وإلصاقه بإحكام. قم بتزيين الوعاء باستخدام الورود الصوفية الملونة بإحكام، ومن ثم ضع حبات الفواكه الفواحة فيه.

مرآة خشبية
يلجأ الكثير من الأشخاص إلى شراء مرايا بتصاميم غريبة وفريدة لديكور غرف المنزل! ولعلّ المرآة الخشبية من الأفكار البسيطة التي تجذب أعداداً كبيرة من أصحاب الذوق الرفيع. لن يكون هنالك أي داعٍ لشراء إحدى تلك المرايا باهظة الثمن من السوق، فقد أصبح من السهل صناعتها بنفسك! لنستكشف ذلك معاً!

الأدوات

مرآة بزوايا قائمة
غراء سيليكون
أعواد خشبية (فروع شجرة)
الطريقة

ثبّت أعواد الخشب على أضلاع المرآة باستخدام الغراء، ثم ابدأ بتثبيت بعضها الآخر بجانب وفوق الأعواد التي تم تثبيتها أولاً بشكل مستقيم ومبعثر حتى تعطي شكلاً جميلاً! علّقها على الجدار المناسب باستخدام علاقة المرآة الموجودة خلفها! هل أعجبك التصميم؟







  رد مع اقتباس