الموضوع: حب الجدين
عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /05-18-2023, 05:58 PM   #1

ساحر الأحزان

حـكايـه حـياه

 

 رقم العضوية : 50632
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصر حبيبتي
 المشاركات : 61,834
 الحكمة المفضلة : ان فعلت شىء يسعد غيرك فلا تحزن ولا تنتظر المقابل لصنعك
 النقاط : ساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2424269
 قوة التقييم : 1213

ساحر الأحزان غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

مسابقه الحج تالت تكريم من دمعه حائره والاعضاء 16 137 73 مسابقه القلم المميز 16 وسام التوقع الصحيح للتصفيات النهائية لشخصية العام  وسام التوقع الصحيح لـ تصفيات شخصية العام2015 وسام الاحساس الصادق فورم جود تالنت موسم رابع 

Post حب الجدين

حب الجدين.. نموذج للحب الملائكي على الأرض



ذكرياتي مع حب جدّيَّ، وحمايتهما لي، والذبّ عني، سواء جدّاي من جهة الأب أو من جهة الأم، ذكريات لقطاتها تنتظم صور شريط لا تعده الساعات، ولا تمل النفس من إعادتها واسترجاعها كلما أفسح لها الزمن فرصة لمعاودة الاستمتاع بها.. ولا أعتقد أنني سأفرغ من هذا الحديث، ولا حتى من بعضه، الفراغ الذي يرضيني، وأرتاح إليه، وأسر به، وأعود عنه مثلوج الصدر، مطمئن النفس، قرير العين، هانئ الفؤاد..

فإن كان واستعسر الآن ارتقاء هذه السبيل، فلا أقل من أن نتناجى معاً بهذا الحديث الأخوي الحميمي عن هذا الحب الفريد الذي يكنه الجدان للحفيد والسبط على السواء..

ولقد ألج طبقات الحديث عن هذا الجانب، ولا يغيب عني مطلقاً حال من أصابت يد الأقدار هذه العلاقة لديه، ولدى البعض من عامة الناس، أو من الأفاضل الأخيار.. كما لا أستبعد مطلقاً نماذج قد يعصف ذكرها بالكيان من الجذور.. فلا هذه ولا تلك ولا ما شابههما يغيب عن أفق الكتابة والتأمل والتفكير..

ولكن، شاء الله تعالى، وما شاء، كان، ولا مفر منه إلى غيره، إلا في عالم غير هذا العالم، ودنيا مغايرة لهذه الدنيا، وأنّى للإنسان بذلك، وقد ولد منذ البدء داخل دوائر يجد نفسه محكوماً بها، منذ فراش الازدياد، فالأسرة، فالعائلة، فالبيئة، فالبلد، فالمحيط بمجمله، ثم تأتي سبل الأقدار، والباقي، الباقــــــــــي، لا يخفى على لبيب..

فلنختر إذن من موضوعنا هذا الجانب، ولنستحضر ميزاناً من ذهب، ولنزن فيه حبّ هذين الجدين، وسائر أنواع الحب الأخرى، باستثناء الحب الديني للخالق ولرسوله الكريم، وَلْنَرَ الكفة الراجحة إلى أي جهة تميل..

لا شك أن أعظم الميل يكون في صالح حب الجدّين، ولا لغيرهما..

فلنتساءل بصدق عن الأسباب.. ولنبدأ باستعراض الحالات.. وليهزك فننٌ من دوحة حبهما لك، فتُقْدِم غير هيّاب على الموضوع، وتتحفنا، تتحفنـــــــــا، بذكرياتك، مع جدّيك، أو مع أحدهما بالذات..

منقول







  رد مع اقتباس