الموضوع: مصر للمصريين
عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /08-24-2009, 12:28 AM   #1

H&H
عضوية التميز
 

 رقم العضوية : 21452
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 المكان : مصر
 المشاركات : 1,939
 النقاط : H&H will become famous soon enough
 درجة التقييم : 56
 قوة التقييم : 1

H&H غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
مصر للمصريين

76,5 مليون نسمة عدد سكان مصر



٢٣/ ٧/ ٢٠٠٩

أكد الدكتور ممدوح حمزة، الاستشارى الهندسى المعروف، أن المهندس أحمد المغربى، وزير الإسكان، وافق بشكل مبدئى على دراسته الجديدة حول إعادة التوزيع الجغرافى للسكان على مستوى مصر، مشيرا إلى أن المغربى وعده بدراسة المشروع بعد إتمامه على أن يعرضه على الحكومة للموافقة عليه.
وقال حمزة لـ«المصرى اليوم» إن الدراسة التى يعدها مكتبه حاليا يشترك فيها ١٨ عالما مصريا من جميع التخصصات ومنها المياه الجوفية والتعدين والطاقة والديموجرافى والسيسولوجى والجيوجرافى، لوضع دراسة جديدة لإعادة توزيع السكان على مستوى الدولة،
موضحا أن الجزء الأول من الدراسة خاص بالصحراء الغربية – ويعد الآن فى مسودته الرابعة – على أن تتبعها سيناء والصحراء الشرقية.
وأوضح أن فكرة الدراسة تعتمد على محاور أساسية منها التركيز على الإسكان منخفض التكاليف والتنمية العمرانية الريفية، مع وجود حزمة من القوانين للترغيب فى العودة لحياة الريف خارج الوادى والتنفير عن الهجرة للحضر.
وتابع الخبير الهندسى: «هناك أيضا محور خاص لحل مشكلة الإسكان، يقوم على تنفيذ وحدات منخفضة التكاليف بطرق أخرى للبناء غير حديد التسليح والخرسانة وأن يكون التوسع أفقيا وليس رأسيا».



وطالب بضرورة صدور قرار فورى بوقف تصدير الخامات خارج مصر بما فى ذلك القطن والجرانيت والسيلكا، منوهاً إلى أن الدراسة تؤكد تصنيع فوسفات أبوطرطور فى موقعه وتصديره منتجاً وليس خاما، فضلا عن تصدير الكهرباء إلى شمال أفريقيا وأوروبا بالكامل، علاوة على الاعتماد على بحيرة ناصر فى إنتاج نصف البروتين المطلوب فى مصر عن طريق صيادى عزبة البرج وبحيرات رشيد والبردويل والبرلس والمنزلة بالاشتراك مع أهالى النوبة.


فعلا لازم نعيد التوزيع ولازم وجود علماء لان الموضوع مش سهل
[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

وفعلا لازم نبطل نصدر المواد الخام لان دى سوء استغلال

و حرام بجد يبقى عندنا نعمه ونضيعها كده





و كل سنه و انتوا طيبين







  رد مع اقتباس