عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /06-28-2008, 01:14 PM   #1

hana
مراقبة سابقة
 

 رقم العضوية : 170
 تاريخ التسجيل : Feb 2008
 المشاركات : 2,638
 النقاط : hana is a jewel in the roughhana is a jewel in the roughhana is a jewel in the roughhana is a jewel in the rough
 درجة التقييم : 330
 قوة التقييم : 1

hana غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي نبرات صوتك ترمومتر لانفعالاتك

نبرات صوتك ترمومتر يقيس انفعالاتك الداخلية






هل تعلمين أن الطريقة التي تتحدثين بها تكشف خفايا شخصيتك ؟ نعم إنها حقيقة ، كما أنها تعبر وبكل دقة عن مكنونات نفسك ، وما يدور بخلدك من أفكار، وتظهر مدى حبك أو غضبك أو عطفك أو حتى حقدك ، إذاً فإن نبرة صوتك بمثابة الترمومتر الجاري لقياس انفعالاتك الداخلية .
واستطاع علماء النفس أن يحددوا نبرات الإنسان ونوعية صوته ووضعوا كل نوعية في خانة محددة ، وكل خانة تعكس شخصية معينة هي التي يحملها صاحب هذه النبرة أو النوعية ، موضحين أننا نتكلم في المفيد وغير المفيد ، وكلنا نتحكم بنبرات أصواتنا حتى تكون كل نبرة رسالة للمستمع والمتلقي يفهم من خلالها المقصود من الكلام الذي يسمعه ، فنبرة التهديد والوعيد للعدو تختلف عن تلك التي نستخدمها عندما نتحدث مع صديق ، وهكذا في مختلف المناسبات والظروف.
لذا تناولت الدراسات النفسية وعلم الصوتيات تحليل الشخصية من خلال نبرات الصوت الذي يعبر غالباً عن شخصية صاحبه ، ولذلك عليكِ قبل أن تفتحي فمك للكلام أن تعرفي أن صوتك العالي أو الهامس أو المتقطع سيكشفك أمام من يستمع لكِ ، وإليكِ عزيزتي تفسير واضح يشرح لكِ نوعية بعض الأصوات ومدلولها على بعض الشخصيات :
الصوت السريع: إذا كنتِ تتكلمين بسرعة أنت عديمة الصبر وتفتقدين الشعور بالأمان.

الصوت الطفولي: إذا كنتِ تتميزين بحدة النبرات فأنت شخصية غير ناضجة مازلت تحتفظين بالكثير من صفات البراءة التي تلازمك منذ طفولتك.

الصوت الحاد: يعبر عن شخصية تتميز بالحدة وعدم الارتياح للتعامل مع الآخرين وعدم تحملك للمسؤوليات الملقاة على عاتقك.
الصوت الناعم السلس: من تملك صوتاً ناعماً هي شخصية قادرة على أن تعبر عن نفسها بصوت يألفه الآخرون كما أنها تنعم براحة نفسية ، لكنها عصبية أحياناً.
الصوت العالي : هذا الصوت يكشف أن صاحبته تسمع جيداً ، ولكنها لا تركز ولا تعي ما تسمعه ، لأنها تعاني من مشكلة نفسية أو اهتزازات في بناء الشخصية قد تتمثل في الغرور أو محاولة لجذب انتباه الآخرين.
الصوت الممل بنبرة واحدة: هذا الصوت يشير إلى أن صاحبته شخصية تعاني من الرتابة والملل وضيق الحياة أو تعاني من مشكلة ما.
الصوت الأجش: أنت شخصية ذات نبرات خشنه تجدين صعوبة في الاختلاط مع الناس.








  رد مع اقتباس