..{ فع‘ــآآليـآآت المنتــدى }..



آخر 12 مواضيع
الشفاء فى السجود
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 2 -
صدفة البحر
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 4 -
ياليت قومى يعلمون ..مسابقة أفضل موضوع
الكاتـب : العاشق الذى لم يتب - آخر مشاركة : طبيب الهوى - مشاركات : 4 -
زكاة المال ام الضرائب تابع مسابقة أفضل موضوع
الكاتـب : طبيب الهوى - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 4 -
دعوة لنقاش تابع مسابقة اجمل موضوع
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 10 -
مسابقة اجمل موضوع
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 9 -
سئمت الصمت
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 6 -
الفرق بين الكسل والايمان
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 15 -
رأيك خير دليل
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 6 -
شاعر الأنسانيه مبارك الأشراف
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : شاعر الانسانية - مشاركات : 16 -
أيران وحرب الجرذان
الكاتـب : ساحر الأحزان - مشاركات : 12 -
واجب عزاء لأختنا لميـس في وفاه والدتها
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : طبيب الهوى - مشاركات : 16 -

الإهداءات


قضية التنصير في مصر وحقائق مرعبة ( 1 )

مواضيع عامة - ثقافة عامة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /03-26-2010, 01:10 AM   #1

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 6837
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 العمر : 36
 المكان : جوه قلب حبيبيي
 المشاركات : 905
 النقاط : تيمور will become famous soon enough
 درجة التقييم : 92
 قوة التقييم : 0

تيمور غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى تيمور
أوسمة العضو
قضية التنصير في مصر وحقائق مرعبة ( 1 )






بسم الله الرحمن الرحيم

المصدر"بنات مصر"


الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله محمد النبي الامي وعلي اله وصحبه وسلم
قال تعالي " وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ "
وقال تعالي : { مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا }

بصراحة شديدة الموضوع شائك بما تعني الكلمة وانا اعلم تمام العلم ذلك ومن الوهلة التي عكفت فيها علي بحثي منذ عدة اشهر
ولكن عزائي في ذلك انه ويعلم الله تحريت فيه الدقة بقدر ما اعانني الله علي ذلك ولم ولن ادرج شيئا في هذه السلسة الا اذا كان موثقا ومعروف مصدرة واستبعدت تماما أي معلومة حصلت عليها غير مؤكدة
اسال الله تعالي ان ينفع به ويجعله في ميزان حسناتي


المبحث الاول

تاريخ التنصير في مصر


ونبدا

بتسجيلات تحريضية من المنصرين علي البالتوك

حتي لو لم يظهر الرابط اضغط وستسمع باذن الله








نشات حركات التنصير في البلاد الاسلامية منذ زمن بعيد وتحديدا بعد فشل الحروب الصليبية واتخذت في ذلك اشكال متعددة ولكن كان لها اتجاهين واضحين
الاول : استهدف اخرج المسلم من دينة وتحولة الي المسيحية او حتي الي غيرها من المعتقدات الاخري كالبابية او البهائية او غيرها وقد فشلت هذه الحركات في بدايتها فشلا ذريعا نظرا لعدم قدرتها علي مجابهه العقلية الاسلامية ولا اقناعها بسهولة
الثاني : كان اكثر خبثا ودهاءا عن سابقة لانه اتبع الطرق غير المباشرة في المواجهه المتمثلة في الدعوة الي العلمانية او الاشتراكية او تحرير المراة او الحوار الوطني واتخذت في ذلك اساليب عدة علي راسها التشكيك في بعض الثوابت اعلاها التشكيك في نبوة محمد صلي الله عليه وسلم " شلت السنتهم جميعا " وادناها التغمز والتلمز علي بعض الاحكام او الاحاديث الفرعية وبالرغم من دحض علماء الامة لهذه الدعاوي الا انهم يتشدقون بها ليل نهار ومهما حاولت اقناعهم لا تستطيع ان تحرك احدهم قيد انملة وقد اقترح المنصِّرون في مؤتمر (كولورادو) بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1978م - التركيز على هذا الأسلوب؛ لدرجة انهم وصلوا الي المراة في مطبخها هل تتصورون ذلك
فقد كشف الشيخ سفر الحوالي في موقعة المؤامرة التنصيرية التي حبكت بعناية من خلال مسابقة زيت عافية " عالم عافية للسيدات "والذي يرفق به كوبون تكتب فيه المراة اسمها كاملا واسم زوجها وهوايتها وسنها وما الي ذلك ثم يقومون بفرز هذه الكوبونات ومن ثم اصطياد فريستهم في حفلات بدعوي الفوز في المسابقة تتبعها رحلة الي احدي الدول الاوروبية تكون في انتظارها المنصرات المتدربات علي اعلي مستوي

الم اقل لكم ان الجرح كبير يا اخوة والحقائق مرعبة

وقد مر النشاط التنصيري في مصر بعدة مراحل كما يلي .

المرحلة الأولى للتنصير في مصر (1769م: 1910م):
بدأ التنصير في مصر في هذه المرحلة تنصيرًا داخليًا، فقد حاولت الكنيسة الكاثوليكية بـ(روما) ضمَّ الكنيسة الأرثوذكسية بمصر إليها، واتباع مذهبها، كما حاول "البروتستانت" في إنجلترا وأمريكا فعل نفس الشيء مع مسيحيِّي مصر، وإن تخلل ذلك تنصير بعض المسلمين؛ ولذا بعث بابا روما مندوبًا عنه إلى البطريرك القبطي "بولس الثامن عشر"، تولى رئاسة الكنيسة المصرية في 1769م بدعوة، لكن البطريرك القبطي رفض هذه الدعوة؛ لأن الكنيسة المصرية لم تنسَ الحقبة الأولى من تاريخها التي عانت فيها من اضطهاد الكنيسة البيزنطية.
ومع ذلك فقد أرسل بابا روما في أواخر هذا القرن جماعةً من الرهبان لبث المذهب الكاثوليكي بين الأقباط، ثم ازداد عدد هؤلاء الرهبان الذين استوطن بعضهم الصعيد، ونشطوا في جذب الأقباط، وفي القرن التاسع عشر أضيف نشاط الإرساليات البروتستانتية إلى جانب الكاثوليك، ووفدوا إلى مصر من إنجلترا وأمريكا عن طريق الشام، وارتبط نشاط هذه الإرساليات بسعي الدول الأوروبية والغربية إلى غزو بلاد المشرق، وأن تخلق فيها أقليات ترتبط بها وتؤيدها.
وظهرت حركة التبشير (التنصير) بوضوح في مصر في منتصف القرن التاسع عشر، خاصةً في عهد الوالي "محمد سعيد" باشا، مستفيدةً من حماية الامتيازات الأجنبية، ومؤازرة قناصل الدول لهم، وقد أنشأ الأمريكان أول مجمع شيخي لهم في 1860م برئاسة "جيمس بارنيت"، وفي هذه الفترة كانت الإرساليات الإنجليزية تركز نشاطها على اليهود، بينما تركز الأمريكية على الأقباط، وقد وجدوا أن إنشاء المدارس من أنجح الوسائل؛ إذ ينجذب إليها كافة الطوائف، فأنشأوا أول مدرسة لهم في 1855م، وأنشأوا كليةً في 1865م، وبلغت المدارس والإرساليات في 1897م نحو 168 مدرسة يدرس بها 11014 تلميذًا، وبدأ الأقباط يشعرون بهذا الخطر، خاصةً بعد إنشاء كلية البنات الأمريكية عام 1908م، وقد عارض الأقباط النشاط التبشيري، ودعا كبار الأقباط لمقاطعة مدارس المبشرين، واستعانوا بالخديوي "إسماعيل" في ذلك.

المرحلة الثانية (1910م – 1924م):
في هذه المرحلة بدأت تنمو لدى المبشرين فكرةُ تنصير المسلمين، وأعلن "جون موط"- المبشر الكبير- شعار "ضرورة تبشير العالم كله في هذا الجيل"؛ لذا انعقد أول مؤتمر عالمي للإرساليات في (أدنبرة) باسكتلندا في 1910م برئاسته، وجمع مندوبين من 159 جمعية من معظم المنظمات والكنائس.
وقد ركَّز هذا المؤتمر على دور التعليم في تنصير الحياة الوطنية في العالم الثالث، وعلاقة التبشير بالأديان غير المسيحية، ومصاعب تنصير المسلمين، والمشكلة المحمدية التي تواجه المبشرين.
وظهرت في هذه الفترة بعض الأحداث التي تشير إلى بداية نشر النصرانية في وسط المسلمين في مصر، ففي عام 1911م تنصر يتيمان في ملجأ تبشير، لكن جمعية (العروة الوثقى) تدخلت، وأخرجت واحدًا وعشرين طفلاً من هذا الملجأ، إلا أن هذه المرحلة لم تستطع أن تثمر ثمارها المرجوَّة، فلم ينتشر التنصير بين المسلمين بالشكل الذي خططوا له؛ لذا عُقد مؤتمر بحلوان في عام 1921م ضم كنائس غربية وشرقية في حركة عالمية؛ لإعادة توحيد الكنائس.

المرحلة الثالثة (1924م– 1939م):
بدأت هذه المرحلة بمؤتمر عُقد في القدس عام 1924م تحت إشراف مجلس التبشير العالمي، وقد خرج هذا المؤتمر بأن ما آلَ إليه العالم الإسلامي من ضعف وتفكك وإلغاء الخلافة، وحل محلها الدعاوى الوطنية لكل قطر، سوف ييسر كثيرًا من عمليات التبشير، وقد تغيرت فكرة المشكلة المحمدية، وظهر مبدأ أن المسلمين يمكن أن يصبئوا، وقد "صبئوا وهم يصبئون"، وهو شعار تكرر ترديده في المؤتمر؛ ولذا فقد زاد الدعم المادي لذلك، كما زاد عدد المبشرين، ورفع مستواهم وكفايتهم.

وكان من أهم نتائج المؤتمر:
1- خطأ أسلوب التبشير الذي يبدأ بنقد الإسلام وإظهار ضعفه أكثر مما يكشف عن قوة المسيحية، ولكن يجب العكس بالبدء بالحديث عن المسيحية وأهميتها.
2- أن التبشير يكون أكثر حسمًا بين الأطفال، خاصةً في مراحل التعليم الأولى؛ لأن تعليم الإسلام يتم في مراحل مبكرة للأطفال؛ ولذا يجب التركيز على التعليم؛ ولذا كثرت المدارس الخاصة التي كانت مقرات رئيسية للإرساليات الأمريكية والإنجليزية.
وفي هذه المرحلة وصلت عمليات التبشير إلى أوجِ نشاطها، حتى وصل الأمر بالمبشرين أن يدخلوا المساجد والأزهر الشريف لنشر رسائل التبشير بداخلها، كما فعل القس "زويمر"، وإنشاء مدرسة للعميان بجانب الأزهر لتعليمهم القرآن يرأسها كاهن.
وقد أخذت الصحف بداية من عام 1928م تنتبه لهذه الظاهرة، وتنشر- بشكل يومي- أخبارًا عن تنصير مسلمين جُدد أغلبُهم من الفتيات والأطفال.
ومما أثار النفوس في هذه الفترة نشر الصحف خطابًا لإحدى المبشرات، أشارت فيه إلى نجاح عمليات تنصير الأطفال في مصر بشكل جيد من خلال مدارس التبشير، كما نشرت الصحف عن قسٍّ بإحدى المدارس يهاجم الإسلام، ويضطهد من يصوم رمضان من الأطفال، واستمر هذا الأمر حتى كان عام 1933م عندما ظهر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة هي مصدر الدعايات التبشيرية في كل أقاليم مصر.


المرحلة الرابعة
بدات فعليا في عام 1973 بخطاب القاة البابا شنودة في لقاء سري بكنيسة الاسكندرية اعلن فيه كافة الخطط التنصيرية المستهدفة للمجتمع المصري ومحاولتهم تغيير تركيبتة السكانية علي حد قولة ويمكنكم مراجعة كتاب قذائف الحق للشيخ الغزالي لانه اكثر الكتب التي كشفت النقاب عن هذا الاجتماع السري
ولن افصل كثيرا في هذه المرحلة الان لان كل ما سيرد لاحقا من مقالات هو نتاج لها


واخيرا جاء في تقرير أمريكي صدر مؤخرا أن مصر بها 2000 منظمة تعمل في مجال التنصير منها حوالي 300 خلية مقيمة في مصر بشكل رسمي دائم ...وأضاف التقرير أن شبكات التنصير العاملة في مصر يعمل بها ما لا يقل عن 5000 مصري و 1500 أجنبي



وفي نهاية المبحث الاول هدية بسيطة لكل قراء المقال

تسجيل للشيخ زغلول النجار يكشف فية الكثير وطبعا الكل يعرف من هو رئيس اكبر دولة اسلامية الذي اعلنها علمانية كما اشار الدكتور
استمع ولن تندم باذن الله

http://www.mashahd.net/view_video.php?viewkey=c2e8470ffbcbb61ae351

وللعلم تم استبعاد الدكتور النجار من لائحة العلماء المحاضرين في وزارة الاوقاف بعد عشرون عاما من عضويتها في اطار الحملة الموجهه ضد الرجل بعد وقفتة المشهورة في قضية وفاء قسطنطين ومواجهته للمنصر الكبير زكريا بطرس


وانتظروني في المبحث القادم ان اطال اللي في عمرنا وستجدون حقائق مذهلة كلها موثقة باذن الله


المراجع

الدكتور زغلول النجار في مواجهته مع التنصير
الشيخ الغزالي وكتب قذائف الحق
الدكتورة زينب عبدالعزيز وخمسة وعشرون عاما في مقاومة التنصير
رسالة دكتوراة للدكتورة سهير حسين البيلي دار فرحة للنشر
كتاب الغارة علي العالم الاسلامي عن الدكتور شاتلية وترجمة محب الدين الخطيب
جريدة المصريون اليوم مقالات متعددة عن خطر التبشير
والكثير من المواقع علي الشبكة العنكبوتية فتقريبا لم ادع موقعا يتحدث في هذا المجال الا وزرتة منها
موقع طريق الاسلام ومقالات عن التنصير في مصر
موقع اسلام اونلاين رصد حركة التبشير في مصر
موقع حراس العقيدة
موقع الاخوان المسلمون .. الاخوان ودورهم في مجابهه التبشير
مدونة راصد التنصير عدة مقالات وسمعيات وشهادات لبعض من تعرضوا للتنصير
موقع اقباط المهجر حوارات للاب يوتا عن التنصير
بعض غرف البالتوك وتسجيلات لمتنصرين بصوتهم واعترافاتهم








  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-26-2010, 01:13 AM   #2

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 6837
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 العمر : 36
 المكان : جوه قلب حبيبيي
 المشاركات : 905
 النقاط : تيمور will become famous soon enough
 درجة التقييم : 92
 قوة التقييم : 0

تيمور غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى تيمور
أوسمة العضو
افتراضي

المبحث الثاني











الاماكن المستهدفة بالتنصير
تم تدريب فرق من الشباب للعمل في مجال التنصير وهؤلاء الشباب يتلقون تدريبات مكثفة على كيفية إدارة الحوار مع المسلمين، وكسب مودتهم وثقتهم واكتشاف نقاط الضعف في شخصيتهم واستثمارها، ويتركز النشاط التنصيري على عدة جبهات أساسية وهي:



المراكز التعليمية: الجامعات والمدارس والمدن الطلابية وهناك أحاديث تدور داخل الكنيسة عن ضرورة وجود جامعة مسيحية على غرارجامعة الأزهر، وذلك بعد رفض الدولة انتساب المسيحيين لها، ومع صعوبة ذلك من الناحيةالعملية قرر المنصرين تحويل أحد الجامعات العامة إلى جامعة مسيحية بواقع الحال، وتم اختيار "جامعة حلوان" بالفعل ، وبَدَئُوا المخطط بأيديهم لا بأيدي الدولة ، فتم عمل تركيز تنصيري على شباب الجامعة بشكل مكثف ، وعمل اتصالات مع وكلاء الجامعة وكلياتها لشئون البيئة والمجتمع حتى تحل مشاكل التنصير وما يضاده ، الموظفون النصارى بالجامعة يساندون بعضهم، ويجنبون المسلمين المراكز التي يتولها أحد منهم، ولايتسامحون في ذلك ويتخطون اللوائح المنظمة لذلك وسط تخاذل غريب من المسلمين .



المراكز الاجتماعية : النوادي والتجمعات الليليةوأماكن تجمع الشباب بصفة خاصة، وقد تم عمل تسجيل مصور مع أحد كبار المنصرين بكنيسة "قصر الدوبارة" اسمه "مجدي برسوم" يشرح الكيفية التي يتم بها التحضير لهذا؛فقال أنهم يجتمعون للصلاة في الكنيسة حتى منتصف الليل ثم يخرجون في مجموعات إلى أماكن تجمع الشباب وأماكن اللهو؛ ليستقطبوا الشباب إلى الكنيسة بغض النظر عن دينهم،وهناك توطد العلاقات بينهم وبين المنصرين وتستمر الزيارات بينهم .



المراكز الطبية : مستشفيات وجمعيات مرضى الكلي والسرطان، فهناك رحلات تنظمها الكنائس التنصيرية إلى هذه الأماكن، وتقوم بتوزيع الهدايا والأموال والتعرف على احتياجات المرضى، وقيام صداقات بينهم وبين المنصرين.



التجمعات الفقيرة : مثل منطقة "الكيلو أربعة ونصف" و"منشية ناصر" و"عزبة الهجانة" و"الدويقة" و"البساتين" و"مصر القديمة" و"المقطم" و "جزيرة الدهب" بين "المعادي" ومنطقة "البحر الأعظم" "جزيرة الوراق " امبابة"

مراكز الإيداع الخاصة: السجون وملاجئ الأطفال ودور المسنين، ومع حساسية هذه الأماكن وظروفهاالخاصة، إلا أنه لا نجد أي اهتمام من الجمعيات الإسلامية الدينية أو الاجتماعية بها، ولا عجب بعد هذا أن ينتشر التنصير وأن يحقق نجاحات واسعة في مصر




نماذج واقعية من المتنصرين








زينب نموذج واقعي لتنصير فتاة مسلمة في الجامعة:



في واقعة تنصر الفتاة المسلمة "زينب" يوجد الكثير من أساليب عمل الخلايا التنصيرية فقد التفت حول الفتاة خلية تنصيرية أرثوذكسية داخل جامعة حلوان، مكونة من شاب مسيحي وفتاتين متنصرتين سراً، وبدأ الشاب التودد والتقرب إلى الفتاة مستغلاً أنها غير جميلة، ولا يعبأ بها شباب الجامعة، وتعاني من الإهمال في بيتها، في نفس الوقت بدأت صداقة بينها وبين الفتاتين وبعد أن توطدت علاقتها بالشاب المسيحي صارحها برغبته في الارتباط بها، وعندما عرضت عليه الإسلام طرح عليها بعض الشبهات العلمية التي تقف حائلاً بينه وبين الإسلام، في ذات الوقت الذي كانت تجلس فيه مع الفتاتان يوميًا لقراءة القرآن في مسجد الجامعة، وكانت كل منهما تثير بعض الأسئلة حول الإسلام في صيغة تساؤل واستفهام لزرع الشك في قلبها , ومع ضعف ثقافتها ومهارة الخلية المسيحية كانت تضع دائمًا الإسلام في مقارنة المسيحية، حتى سألتها يومًا أحد الفتاتين عن تفسير قوله- تعالى- (وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذىً فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ)(البقرة: من الآية222) وكيف يكون هذا مع ما تقوله عائشة أن النبي كان يباشرها وهي حائض ؟
ولجأت الفتاة إلى أحد الدعاة المشهورين تسأله؛ فقال لها أن المباشرة غير الجماع، ولم تفهم الفتاة فطلبت منه توضيحًا أكثر، فسألها هل أنت متزوجة، فقالت لا ؛ فعنفها هذا الداعية واتهمها بقلة الأدب والتربية؛ لأنها تسأل فيما لا يعنيها ولا تسأل عن ذلك سوى المتزوجة , مما أحدث لها أثرًا نفسيًّا سيئًا، وعندما علم الشاب بهذا الموقف طلب منها أن تتحدث مع القس "زكريا بطرس" اكبر منصر في مصر من خلال البالتوك والتقيا في غرفة خاصة على "البالتوك"، ووجدت عند القس من الاهتمام والتودد والملاطفة والتواضع معها ما لم تجده عند من احتكت بهم من الدعاة؛ فكثر حديثها معه وكان القس يتصل بها هاتفيًا من أمريكا كل يوم ثم صارحتها أحد الفتاتين أنها تفكر جدياً في التنصر هي و أسرتها، وبالفعل أخذتها بعد ذلك لتجلس مع أسرتها وهي متنصرة بأكملها وبعد رحلة بين المتنصرين والإنترنت والدعاة تنصرت" زينب"..
وظلت تمارس التنصير وتتدرب عليه وتمارسه مع غيرها من المسلمين، حتى طلبت منها الكنيسة أن تترك بيتها وتهرب، وبالفعل تركت الفتاة البيت والتحقت بأحد الأديرة، وهناك رأت عائلات كاملة تنصرت وتركت الإسلام، وتعيش في معية الكنيسة، وهذه العائلات المتنصرة تمثل أخطر الجهود المبذولة لتنصر المسلمين , وبعد ستة أشهر قضتها "زينب" تتدرب على التنصير، وتتلقى دورات في كراهية الإسلام والطعن فيه، قررت أن تعود إلى بيتها لتنصير أسرتها ويشاء الله أن يتلقى والدها مع بعض الشباب المهتم بقضايا التنصير، وبعد عدة جلسات ومناظرات عادت زينب إلى الإسلام , وبعد عودتها إلى الإسلام كشفت لنا زينب معلومات هامة عن النشاط التنصيري فتقول:
- إن هناك إمكانيات هائلة لدي الكنيسة لاستيعاب أي أعداد من المتنصرين وإن هناك أسر مسيحية تستضيف المتنصرين، وتدمجهم داخلها بحيث يصبح أحد أفراد الأسرة، ومن لا يرغب في الالتحاق بهذه الأسر، توفر له الكنيسة بيوت إيواء المتنصرين وهي بيوت مجهزة للمعيشة، وتوفر له الكنيسة مشروع عمل صغير، وتلبي الكنيسة طلبات بعض المتنصرين بالسفر للخارج , كما يعمل بعضهم في مجموعات التنصير.
- وحول سؤالنا عن عدد المتنصرين قالت زينب أنها علمت أنهم أكثر من ثلاثة آلاف متنصر .
-وقالت أنه يتم تصوير المتنصرين فيديو وهم يحكون تجاربهم وكيفية تنصرهم، وتسوق هذه التسجيلات لدي المؤسسات التنصيرية الكبرى كدليل على نجاح خطة العمل بمصر، وهو ما يؤدي بالضرورة إلى زيادة الدعم المادي للمنصرين وأكدت أنه قد طلب منها أن تحكي قصتها بشكل مخالف لما حدث؛ حتى تؤثر على من يسمعها من المسلمين.
-تستخدم هذه التسجيلات لزعزعة إيمان المسلمين عن طريق بثها عبر الإنترنت وتوزيعها على الشباب على أقراص مدمجة في الجامعات والنوادي.
-وتكشف زينب أن العامل المادي أو العاطفي ليس هو الدافع الأول لتنصر بعض المسلمين، وإنما كثرة الشبهات المثارة على الإسلام وعقيدته وقلة اهتمام العلماء بالردود المطمئنة؛ هو السبب في تنصر الغالبية العظمي من المتنصرين وأن المال عامل مساعد فقط.
-وفي ردها على سؤال لنا حول هدف المنصرين وهل يسعون إلى تغير التركيبة السكانية لمصر مثلاً ؟
قالت زينب إن المنصرين يرددون دائمًا أن الأندلس لم يكن بها سوى ثمانية مسيحيين فقط وأنهم استطاعوا بعد سنوات من العمل والجهد طرد الإسلام وأهله من الأندلس، وهدم ثمانية قرون من الإسلام تماماً , لكنهم يستخدمون التنصير عنصر جذب للتعاطف المسيحي لقضيتهم وزعزعة عقيدة المسلمين ومنع النصارى من اعتناق الإسلام؛ لتبقى الكنيسة قوية ومتحدة






والنموذج الثاني هو: الشاب "محمد السيد"

من الإسكندرية وقد تنصر على يد فريق من المنصرين الإنجيليين، وعاد إلى الإسلام بعد سبع سنوات ونستطيع من خلال قصته أن نلاحظ الخطوات المتبعة في إعداد المتنصرين , يقول "محمد" : أنه مر بضائقة مالية، وعندما لجأ لأحد أصدقائه المسلمين؛ ليقترض منه أعطاه هذا الصديق رقم تلفون لأحد النصارى اسمه "ميخائيل" وهو يقود جمعية إنجيلية اسمها " جمعية الخدمات الإنسانية الإنجيلية " فطلب منه أن ينزل إليه في القاهرة؛ ليقابله، وبعد لقاء في أحد الأماكن العامة اصطحبه "ميخائيل" إلى شقة بأحد أحياء القاهرة؛ ليبيت فيها وهناك رأى مجموعة من الشباب المسلمين من محافظات مختلفة كلهم حضروا ليتم تنصيرهم، وبعد عدة لقاءات مع ميخائيل و"جون" رئيس مجموعة التنصير تم فيها تشكيكه في الإسلام، وإغرائه بالمال والجنس تم اصطحابه إلى كنيسة "قصر الدوبارة"؛ ليسمع بعض العظات فقط ، وفي مرحلة أخرى سمح له بالصعود إلى الدور الخامس بالكنيسة وهو مخصص للمتنصرين من المسلمين، واجتمع فيه هو وعدد كبير من الشباب المتنصرين مع الدكتور "داود رياض" وهو مسيحي أسلمت زوجته فتفرغ لتنصير المسلمين، وحصل على دكتوراه في اللاهوت، ويعد الرجل الثاني في كنيسة "قصر الدوبارة" بعد القس "منيس عبد النور"، والمسئول عن المنصرين هناك شخص مسيحي يدعي "صبحي"، وكان يعمل في أحد الجهات الأمنية الحساسة، وتقاعد وتفرغ لتنصير المسلمين.



وبعد هذه الجلسات التي كانت تعقد يوم الاثنين والخميس والتي استمرت لمدة أربعة أشهر والتي تعقد لكل مجموعة على حدا والمجموعة تتكون من عشرين متنصر حضروا بأسماء وهمية من محافظات مختلفة، ومادة الدراسة هي الشبهات على الإسلام والقرآن والرسول وبعد الاجتماع تعقد اجتماعات بين المتنصرين ، وبعض الأسر المسيحية للتعارف والتودد والتقريب بينهم، وبعد انتهاء مرحلة الدراسة بالكنيسة تبدأ مرحلة الكنائس المنزلية، ومدتها شهرين وفيها تجتمع المجموعة المتنصرة في أحد البيوت المعدة ككنسية منزلية ومجهزة بكافة وسائل المعيشة والترفيه ويحضر فريق من المنصرين المتمرسين لتدريبهم على تنصير المسلمين، وبعد هذه الفترة يتم فرز المتنصرين وتوزيعهم على عدة أعمال حسب إمكانياتهم ما بين مجموعة تستمر في الدراسة؛ ليصبح منصرًا ومحاورًا للمسلمين، ومجموعة تلتحق بفريق خدمة المتنصرين الجدد والتدريس لهم، وفريق يتم توظيفه؛ لمهاجمة الإسلام عبر الإنترنت وغيره من الوسائل الإعلامية وهناك أيضًا من يتم تسفيره بعض الدول الغربية، ولا يعلم "محمد" ما يحدث هناك.

أما "محمد" فقد فتح الباب أمامه للتعرف على مجتمع المنصرين والخروج إلى المؤتمرات التنصيرية والانخراط في عمليات التنصير وتعلم أساليبها المختلفة .
ويصف "محمد" أحد هذه المؤتمرات والذي أقيم في منطقة فيلات "كينج ماريوت"، حيث تم اصطحاب الشباب وجميعهم من المتنصرين في سيارات مكيفة، وتم توزيعهم على الفيلات والشاليهات وهي مجهزة على أحدث طراز على حد وصفه ويبدأ البرنامج اليومي بالاستيقاظ في السادسة صباحًا ثم فترة خلوة وهي أن يجلس المتنصر بمفرده يقرأ الكتاب المقدس ويتدبر في بعض نصوصه، ثم التوجه إلى مكان مخصص للإفطار وبعدها يبدأ برنامج المحاضرات ويقوم عليها قساوسة وقادة مسيحية مشاهير وغالبًا ما يحضر المؤتمر أحد الشخصيات المرموقة داخل الكنيسة، وتتم المحاضرات في صورة حوار حول مسالة عقائدية أو أخلاقية ويقارن فيها بين المسيحية والإسلام، وخلال هذه المحاضرة مشاركات من المتنصرين حول تجاربهم الخاصة في هذا الأمر بين المسيحية والإسلام ويكون الجو العام للمحاضرة هو التطاول والهجوم على الإسلام.
وبعد هذا تبدأ فترة الغداء وبعدها فترة الترفيه، وفيها يخرج الشباب إلى حمامات السباحة وملاعب التنس ومشاهدة التلفاز، وفي المساء يكون لقاء مفتوح مع الشخصيات العامة أو القيادية في المؤتمر، ويتحدث كل متنصر فيها عن مشاكله واحتياجاته ويطلب ما يريد ويعطي دائمًا ما يطلب بل ويتم توزيع مكافآت ثمينة على أكثر الأعضاء نشاطًا في تنصير المسلمين، وينتهي المؤتمر دائمًا بتوزيع جدول عمل ومهام جديدة لتنصير المسلمين ويتم صرف مبلغ مائتي جنيه يوميًا لكل فرد طوال أيام المؤتمر.
ويذكر "محمد" أن هناك مجموعات كاملة عملها هو التنصير داخل السجون عبر ترتيب زيارات لهم، وإقامة احتفالات لهم وإعانتهم و أسرهم بالمال .
ويذكر "محمد" أن عددًا كبيرًا من الشركات والمطاعم العالمية والصيدليات ومعارض السيارات تقدم خدمات توظيف للمتنصرين وبمرتبات مجزية .
وينهي "محمد" شهادته لنا بقوله عن التنصير :" لو علم الكثير من فقراء المسلمين بهذا الكلام سوف يتنصرون نتيجة الفقر والجهل"
وفي سؤال لنا حول أعداد المتنصرين قال "محمد" إنهم بالتأكيد أكثر من عشرة آلاف متنصر وأن أعداهم تتضاعف بسرعة كبيرة وكلما تنصر مسلم زاد الدعم الخارجي والداخلي للمنصرين وذادت إمكانياتهم ونفوذهم.
وفي سؤال عن موقف السلطات الأمنية من هذه المعلومات قال "محمد" أنه أبلغ السلطات بكل هذه المعلومات وأنهم تقبلوها بهدوء شديد وأخبروه أنهم على علم بأكثر من هذا، وقال أنه لم يلاحظ أي خوف أمنى من جماعات التنصير بل العكس، ففي أحد المرات استدعت مباحث أمن الدولة أحد قادة المجموعات وتحدث معه بلين شديد وصل إلى سؤالهم له عما إذا كان هناك أحد من المسلمين يضايقه!!
وفي سؤال له عن الأسلوب الأمثل لمواجهة التنصير قال "محمد" "إنها مهمة صعبة وإنه ينبغي للمسلمين الانتشار السريع والواسع" وقال "إن مهاجمة المسيحية تربك دائمًا المنصر" لذلك كانوا يحذروهم من طرح فكرة الدخول للمسيحية قبل الإقناع التام بترك الإسلام .




والنموذج الثالث مغاير تمامًا لسابقيه فهو يجسد الخطورة التي يمثلها المتنصرينحتى يصبح أحدهم شوكة في ظهر الإسلام أخطر ممن دعاه إلى المسيحية



"محمد حسن" شاب مسلم تنصر ثم سافر إلى الخارج فتعلم وتلقى دعمًا وتزوج من منصرة مصرية، ثم عاد ففتحت له الكنيسة دار للنشر اسمها الكلمة " اللوجوس" في منطقة عين شمس الشرقية.
وهو يتلقى تمويلاً من مؤسسة "ماريا ميتسوري" العالمية التنصيرية .
ويتظاهر "محمد حسن" هذا بالإسلام وينشر مؤلفات باسمه تحمل رؤية المنصرين وشبهاتهم فقد طبع كتاب اسماه( المنار في الحج والاعتمار ) والكتاب موجود لمن اراد ان يجهد نفسه ويبحث يحاول فيه تأصيل فكرة أن الحج مأخوذ من العادات الوثنية قبل الإسلام، ويطعن فيه في الإسلام طعنًا شديداً وقد وضع اسمه على الغلاف " محمد حسن"، وهو يفتح بيته للحالات الحرجة من المتنصرين باعتباره مسلم يستضيف مسلم أو مسلمة .
ويزعم أنه مسلم مفكر يستخدم عقله على الرغم من اعتراف الكثير من المتنصرين الذين عادوا إلى الإسلام أنه متنصر وأنه كان يلقى فيهم بعض المحاضرات وزوجته معروفة بنشاطها التنصيري، وهي تعمل في بيوت خدمة المتنصرين الجدد .
ويعد "محمد حسن" المستشار الأول لكثير من الجهات التنصيرية في مصر وقد استخدموه كثيرًا في التصدي لمقاومي التنصير في معرض الكتب الدولي بالقاهرة والذي يقام سنويًا تحت رعاية شركة "موبنيل" المسيحية والتي تمول الكثير من الأنشطة التنصيرية باعتراف المنصرين أنفسهم .
ومن خلال هذه الأمثلة يتضح لنا مدي خطورة وقوة المشروع التنصيري بمصر، والذي تقف الدولة أمامه عاجزة بل ومتواطئة أحيانا بينما استهان العلماء والدعاة بالتنصير لسخافة فكرته وعدم معقولية العقيدة النصرانية الأمر الذي أوجد اطمئنانًا لعدم انتشارها ، ونسوا أن المنصرين لا يرتكزون على العقل في دعوتهم بل يستندون على الحيل والإغراء واستغلال جهل المسلمين والاستعانة بالقوى السياسية الدولية المعادية الإسلام.
وليس "محمد حسن" فحسب فالأغلبية من المتنصرين هم الذين يديرون الحرب على الإسلام وكبار المنصرين اليوم كانوا مسلمين يومًا ما ثم تنصروا ومن هؤلاء
- "ناهد محمود متولي" وهي مدرسة سابقة تنصرت وسمت نفسها "أدويت عبد المسيح" وعندي تسجيل لها من علي البالتوك لمن اراد الاستزادة ولكن لا اريد اتخام الموضوع اكثر مما هو متخم

سافرت إلى هولندا ثم بريطانيا ثم استقر بها المقام في أمريكا وتعتبر"ناهد" الشخصية الثانية في معسكر تنصير المسلمين بعد القمص "زكريا بطرس" بل إنها هي التي شهرت هذا القس بعد سلسلة لقاءات معها .



واكتفي بذلك للتخفيف علي القارئ






واخيرا هدية كل مبحث محاضرة للدكتور زغلول النجار حول خطر التنصير




لتشغيل الفيديو اضغط هنا














  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-26-2010, 01:18 AM   #3

عضو جديد

 

 رقم العضوية : 44317
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 العمر : 32
 المشاركات : 177
 النقاط : مصرية أوي will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

مصرية أوي غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

لم ارى في الجامعة مثل هذا الكلام
وفي ناس كتير بتدخل الاسلام
والله يتم نوره ولو كره الكافرون


ربنا يحمي المسلمين من تلك الشرور



شكرا على مجهودك في الموضوع







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-26-2010, 01:19 AM   #4

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 6837
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 العمر : 36
 المكان : جوه قلب حبيبيي
 المشاركات : 905
 النقاط : تيمور will become famous soon enough
 درجة التقييم : 92
 قوة التقييم : 0

تيمور غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى تيمور
أوسمة العضو
افتراضي








  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-26-2010, 01:23 AM   #5

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 6837
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 العمر : 36
 المكان : جوه قلب حبيبيي
 المشاركات : 905
 النقاط : تيمور will become famous soon enough
 درجة التقييم : 92
 قوة التقييم : 0

تيمور غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى تيمور
أوسمة العضو
افتراضي

اقتباسالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصرية أوي
لم ارى في الجامعة مثل هذا الكلام

وفي ناس كتير بتدخل الاسلام
والله يتم نوره ولو كره الكافرون


ربنا يحمي المسلمين من تلك الشرور



شكرا على مجهودك في الموضوع



انها جمعلت بتعتبر نفسها سريه
بس الكلام ده حقيقى وفى العلن
مشكوره اختى على التفاعل الممتاز
مع الموضوع تحياتى







  رد مع اقتباس
إضافة رد

« القلب.. ليس له علاقة بالحب! | قصاصات القلب‎ »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قضية التنصير في مصر وحقائق مرعبة gold rose منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 6 01-23-2012 12:30 AM
التنصير فى بلد الأزهر علنا ... mariamo مواضيع عامة - ثقافة عامة 2 09-14-2011 08:51 PM
بروتوكولات قساوسة التنصير ... mariamo مواضيع عامة - ثقافة عامة 4 12-14-2010 08:20 AM

مجلة الحلوة / مذهلة

الساعة الآن 10:33 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w


elMagic Style.Design By:۩۩ elMagic ۩۩