::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
المقابل
الكاتـب : ايتلوي - مشاركات : 0 -
محمد ناصر... فى الميزان
الكاتـب : مارد الغضب - مشاركات : 0 -
[درس] اضافه دقن او لحيه إحترافيه من الصفر بالفوتوشوب - Add a professional beard Ps
الكاتـب : JUST AHMED - مشاركات : 0 -
هتروحي مني فين
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 3 -
للعشق الوان
الكاتـب : همس الرحيل - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 3 -
جدال
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 2 -
استحملوني
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 4 -
الذكاء الاجتماعي والاستيعاب العاطفي _الجزء الثالث _
الكاتـب : ahmed 22 - مشاركات : 2 -
حبيبي الغالي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 4 -
اوهام الحب بين القرب والبعد ..~
الكاتـب : Lamees - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 3 -
أعدائي أصدقائي
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ياسر عبد الباقي - مشاركات : 8 -
ايوه انت
الكاتـب : همس الرحيل - مشاركات : 10 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-08-2012, 06:44 AM   #1

مشرف التنمية البشرية سابقا

 

 رقم العضوية : 79669
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 العمر : 31
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : المحله الكبرى محافظه الغربيه (القاهرة )
 المشاركات : 6,693
 الحكمة المفضلة : ل كل علام وله مزاكره الى علام الدنيا امتحانه مفاجئه
 النقاط : تصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 81720
 قوة التقييم : 41

تصدق نسيت غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى تصدق نسيت

أوسمة العضو
افتراضي الحب علاج اكيد للعزله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحب.. علاج أكيد للعزلة

في عالم يزيد تعداد سكانه على ستة ملايير نسمة، يبدو من الغريب أن يفكر أي شخص بأنه يعيش وحيدا. فالإنترنت ، الهواتف الخلوية وأجهزة الاتصال اللاسلكية موجودة في كل مكان ، ولكن مع كل هذا فان العديد من الناس لا يزالوا يجدون أنفسهم وحيدين .

يرى الدكتور دين أوميش ، باحث ريادي في معالجة الإحباط، إن العزلة تشكل خطرا على صحة الإنسان. وقد نقل عنه القول إن " الوباء الحقيقي ليس مرضا عضويا في القلب ولكنه مرض روحي للقلب إنها الوحدة والعزلة. ويتجلى الشعور بالعزلة بشكل عميق على الإنترنت حيث نستطيع التحدث مع الناس في جميع أنحاء العالم ونحن جالسين وحيدين أما شاشة الكومبيوتر.

الحاجة إلى الانتماء
العزلة في جوهرها هي الشعور بالانفصال وأن لا أحد يحبنا . جميعنا نريد أن نكون محبوبين وهناك كلمة واحدة للتعبير عن هذه العاطفة تتردد في أماكن عديدة وغالبا ما نجم عن استخدامها خشية إساءة فهمنا.

تعريف الحب
هناك أربع أنواع من الحب لكل واحد منها تعريف خاص:
-الحب العائلي ويعبر عن الرابطة القوية للحب بين الأشخاص ضمن العائلة الواحدة.
-الحب الرومانسي وهو الحب الجسدي والتملكي.
-الحب الأخوي الذي نشعر به اتجاه إخواننا من البشر . انه التعاطف مع الغير ووضع أنفسنا محل غيرنا أيام محنتهم. انهم تقدير قيمته الآخرين والاعتراف بقيمة الشخص أو الشيء الذي نشعر بالحب نحوه.
-الحب المنزه عن الغايات الشخصية. وهو الحب الذي يشعر به الشخص نحو الآخرين دون انتظار كسب شخصي .إنه الحب الذي يريد الشخص أن يرى غيره سعيدا . والإنسان بطبيعته يميل نحو الأخذ والعطاء في مسألة الحب ولكن هذا النوع من الحب لا يقصد أية منفعة أو مكافأة شخصية.

ومن جانب آخر، يستمتع الناس ذوو المواقف الإيجابية بالحياة بشكل أكبر.. ولكن هل يتمتع هؤلاء بصحة أفضل؟؟ الجواب على هذا السؤال غالبا يكون بنعم. فالتفاؤل مصدر للشفاء.. والمتفائلون يستطيعون التغلب على الألم في محاولاتهم لتحسين فرص نجاح المعالجة الطبية.
فعلى سبيل المثال يتعافى مرضى الشريان التاجي بشكل أسرع وتكون مضاعفات المرض لديهم أقل بعد الجراحة أكثر من المرضى الأقل تفاؤلا.
الجسم يستجيب للأفكار، العواطف والأفعال. وفوق ذلك فإن تحقيق اللياقة البدنية، تناول الغذاء بشكل صحيح والسيطرة على التوتر يمكن الشخص من استخدام الاستراتيجيات الثلاث التالية لمساعدته على الحفاظ على صحة جيدة:

1 – حاول أن تكون لديك توقعات إيجابية بشأن الصحة والشفاء من الأمراض لأن التوقعات العقلية والعاطفية تؤثر على النتائج الصحية وكذلك فإن فعالية أي علاج طبي يعتمد جزئيا على مدى توقعك بنجاعته. الدواء المموه يثبت هذه الحقيقة لأنه لا يعمل على شفاء المريض بل إن إيمان المريض به هو الذي يساعده.

وفي المتوسط، يذكر 35 بالمائة من المرض الذين يتناولون الدواء المموه أنهم تعافوا بشكل مرض من مشاكلهم الصحية بالرغم من عدم تناولهم دواء حقيقيا.
إن تغيير تفكيرك من سلبي إلى إيجابي يمكن أن يعزز صحتك الجسدية. وفيما يلي كيف يحصل ذلك:

- توقف عن كافة الأحاديث الذاتية السلبية بالعبارات الإيجابية التي تعزز شفاءك.
- فكر في العبارات والجمل التي تجعلك واثقا من نفسك كأن تقول "أنا شخص قدير) أو مفاصلي قوية ومرنة".
- تخيل الصحة والشفاء وأضف إلى مخيلتك الصور الإيجابية.
- لا تشعر بالذنب فليست هناك قيمة للشعور بالذنب حول مشاكل صحية. وفي الوقت الذي تستطيع فيه فعل الكثير لتقليل أخطار المشاكل الصحية وتحسين فرص الشفاء، هناك بعض الأمراض التي تستمر مهما فعلت، ولذا قم بعمل ما يمكنك عمله.

2 – انفتح على الفكاهة، الصداقة والحب. العواطف الإيجابية تعزز صحتك ولحسن الحظ فإن أي شيء تقريبا يجعلك تشعر بشيء جيد حول نفسك ويساعدك على البقاء في حالة صحية جيدة.

- حاول الضحك لأن شيئا من الفكاهة يجعل الحياة أكثر وأفضل صحة . الضحك يزيد من الإبداعية، يقلل الآلام ويعجل في الشفاء. احتفظ بمجموعة من أشرطة الفيديو الفكاهية، النكات، الرسوم المتحركة والصور.
- ابحث عن الأصدقاء لأن الصداقة أمر حيوي وجيد للصحة. كذلك فإن العلاقات الاجتماعية تساعدك على الشفاء بسرعة من أي مرض وتقلل من الأخطار التي تؤدي إلى الأمراض التي تتراوح بين التهاب المفاصل إلى الاكتئاب.
- اشترك في الحملات التطوعية لأن الأشخاص الذين يشاركون في العمل التطوعي يعيشون لمدة أطول من أولئك الذين لا يشاركون في مثل هذه الأعمال. إن مساعدتنا للآخرين هي مساعدة لأنفسنا.
- قم بزراعة نبتة لأن النباتات والحيوانات الأليفة تساعد على الشفاء. وحين تقوم بمداعبة الحيوان الأليف، ينخفض ضغط الدم لديك وينخفض عدد ضربات القلب. إن الحيوانات والنباتات تساعدنا في الشعور بأنها بحاجة إلينا.

3- التمس المساعدة من سلطة أعلى إذا كنت تعتقد بسلطة أعلى ، بادر إلى طلب الدعم في سعيك للشفاء والتمتع بالصحة . فالإيمان، الصلاة والمعتقدات الروحانية يمكن أن تلعب دورا في الشفاء من المرض.

إن شعورك بالشفاء الروحاني يساعدك في التغلب على الأشياء التي لا تستطيع تغييرها. وإذا كان ذلك يلائمك استخدم الصور الروحانية في التخيل والتوقعات الخاصة بشأن صحتك وحياتك







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-08-2012, 02:45 PM   #2

موقوف
 

 رقم العضوية : 83041
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 العمر : 27
 الجنس : ~ امرأة
 المكان : سورية بلد الياسمين
 المشاركات : 5,419
 الحكمة المفضلة : ربما كان من الخير أن تحب بعقل وروية، ولكن من الممتع حقا أن تحب بجنون...
 النقاط : القمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond reputeالقمر الباكي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 28266
 قوة التقييم : 0

القمر الباكي غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي








  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-09-2012, 05:45 AM   #3

مميزة للنشاط التفاعلي

 

 رقم العضوية : 75271
 تاريخ التسجيل : Sep 2011
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : قلب مودى خطيبى
 المشاركات : 5,512
 النقاط : kenzy sweet has a reputation beyond reputekenzy sweet has a reputation beyond reputekenzy sweet has a reputation beyond reputekenzy sweet has a reputation beyond reputekenzy sweet has a reputation beyond reputekenzy sweet has a reputation beyond reputekenzy sweet has a reputation beyond reputekenzy sweet has a reputation beyond reputekenzy sweet has a reputation beyond reputekenzy sweet has a reputation beyond reputekenzy sweet has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 60436
 قوة التقييم : 31

kenzy sweet غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع رائع تسلم الايادى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-09-2012, 06:31 AM   #4

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 81884
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : القاهرة
 المشاركات : 4,124
 الحكمة المفضلة : الله يملك سعادتك فلا تبحث عنها بعيدا
 النقاط : cat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond reputecat cat has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 24679
 قوة التقييم : 13

cat cat غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع جميل
تسلم جنرال







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-09-2012, 06:37 AM   #5

مشرف التنمية البشرية سابقا

 

 رقم العضوية : 79669
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 العمر : 31
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : المحله الكبرى محافظه الغربيه (القاهرة )
 المشاركات : 6,693
 الحكمة المفضلة : ل كل علام وله مزاكره الى علام الدنيا امتحانه مفاجئه
 النقاط : تصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 81720
 قوة التقييم : 41

تصدق نسيت غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى تصدق نسيت

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chocolate lady مشاهدة المشاركة
تسلمى اختى على المرور الطيب







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-09-2012, 09:59 PM   #6

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,489
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالظبط كدا
التفاؤل و الحاله النفسيه للانسان
تجعله يتغلب على المرض و يقاومه
و بالفعل الجو الملىء بالحب
يولد طاقه ايجابيه تجعلنا نحيا حياة افضل
توبيك فوق الرائع
جزاك الله خيرا
تحيتى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-10-2012, 07:42 AM   #7

مشرف التنمية البشرية سابقا

 

 رقم العضوية : 79669
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 العمر : 31
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : المحله الكبرى محافظه الغربيه (القاهرة )
 المشاركات : 6,693
 الحكمة المفضلة : ل كل علام وله مزاكره الى علام الدنيا امتحانه مفاجئه
 النقاط : تصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 81720
 قوة التقييم : 41

تصدق نسيت غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى تصدق نسيت

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kenzy sweet مشاهدة المشاركة
موضوع رائع تسلم الايادى
+

الاروع وجودك على صفحاتى
تسلمى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-10-2012, 07:46 AM   #8

مشرف التنمية البشرية سابقا

 

 رقم العضوية : 79669
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 العمر : 31
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : المحله الكبرى محافظه الغربيه (القاهرة )
 المشاركات : 6,693
 الحكمة المفضلة : ل كل علام وله مزاكره الى علام الدنيا امتحانه مفاجئه
 النقاط : تصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 81720
 قوة التقييم : 41

تصدق نسيت غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى تصدق نسيت

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cat cat مشاهدة المشاركة
موضوع جميل
تسلم جنرال
.

الاجمل مرورك اختى الغاليه لصفحاتى
خالص ودى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-10-2012, 07:49 AM   #9

مشرف التنمية البشرية سابقا

 

 رقم العضوية : 79669
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 العمر : 31
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : المحله الكبرى محافظه الغربيه (القاهرة )
 المشاركات : 6,693
 الحكمة المفضلة : ل كل علام وله مزاكره الى علام الدنيا امتحانه مفاجئه
 النقاط : تصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 81720
 قوة التقييم : 41

تصدق نسيت غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى تصدق نسيت

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توحد ارواح مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالظبط كدا
التفاؤل و الحاله النفسيه للانسان
تجعله يتغلب على المرض و يقاومه
و بالفعل الجو الملىء بالحب
يولد طاقه ايجابيه تجعلنا نحيا حياة افضل
توبيك فوق الرائع
جزاك الله خيرا
تحيتى

تسلمى اختى الغليه لمرورك الطيب
نورتى صفحاتى
جزانا الله واياكى خير الجزاء
خالص ودى







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للعزله, الحب, اكيد, علاج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يوجد علاج لمرض الحب بين قيس وليلى برنسس ساره مواضيع عامة - ثقافة عامة 12 05-19-2011 11:04 PM
مشروع ناجح اكيد اكيد حَرفُُ هجآءّ مواضيع عامة - ثقافة عامة 22 04-15-2010 08:54 PM


الساعة الآن 11:38 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w