::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
المقابل
الكاتـب : ايتلوي - مشاركات : 0 -
محمد ناصر... فى الميزان
الكاتـب : مارد الغضب - مشاركات : 0 -
[درس] اضافه دقن او لحيه إحترافيه من الصفر بالفوتوشوب - Add a professional beard Ps
الكاتـب : JUST AHMED - مشاركات : 0 -
هتروحي مني فين
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 3 -
للعشق الوان
الكاتـب : همس الرحيل - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 3 -
جدال
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 2 -
استحملوني
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 4 -
الذكاء الاجتماعي والاستيعاب العاطفي _الجزء الثالث _
الكاتـب : ahmed 22 - مشاركات : 2 -
حبيبي الغالي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 4 -
اوهام الحب بين القرب والبعد ..~
الكاتـب : Lamees - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 3 -
أعدائي أصدقائي
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ياسر عبد الباقي - مشاركات : 8 -
ايوه انت
الكاتـب : همس الرحيل - مشاركات : 10 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /01-07-2016, 12:49 AM   #1

مشرفة الديكور سابقاً

 

 رقم العضوية : 68325
 تاريخ التسجيل : Mar 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : خـليك فى حـالك لو سمحت :)
 المشاركات : 19,277
 الحكمة المفضلة : لا تظـّن جـرح النـاس {لعبــة} فـَ هُنـاكَ مَـن لا ينـام مـن أجــل تِلــكَ الجُــروح
 النقاط : رآقيہ بأخلاقـى has a reputation beyond reputeرآقيہ بأخلاقـى has a reputation beyond reputeرآقيہ بأخلاقـى has a reputation beyond reputeرآقيہ بأخلاقـى has a reputation beyond reputeرآقيہ بأخلاقـى has a reputation beyond reputeرآقيہ بأخلاقـى has a reputation beyond reputeرآقيہ بأخلاقـى has a reputation beyond reputeرآقيہ بأخلاقـى has a reputation beyond reputeرآقيہ بأخلاقـى has a reputation beyond reputeرآقيہ بأخلاقـى has a reputation beyond reputeرآقيہ بأخلاقـى has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 8955
 قوة التقييم : 5

رآقيہ بأخلاقـى غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي الإيثار لغة العظماء )( تبع الآوكازيون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الإيثار خير دثار، وأفضل شعار، ودليل على رسوخ الإيمان والثقة بما
عند الرحمن، وهو علامة حب المرء لإخوانه، وبرهان على سلامة
النفس من دغل الأثرة والجشع والأنانية، فالمؤمن الحقيقي
والمحب والصادق لإخوانه هو الذي يجود بما في يديه وهو محتاج إليه
يجوع ليشبع غيره، ويكد ليرتاح إخوانه، ويسهر لينام أحبابه.

«الإيثار»هو تقديم المرء غيره على نفسه فيما هو في حاجة إليه
من أمور الدنيا، ويقابله الأثرة التي هي استبداد المرء بالفضل
واستحواذه عليه دون غيره.

والإيثار أعلى درجات المعاملة مع الناس، ويليه العدل وهو اختصاص
كل فرد بحقه، وأسوأ درجات المعاملة الأثرة.

والإيثار يرفع المجتمع إلى قمة الأمن، لأن أفراده ارتفعوا عن حظوظهم
الدنيوية، وآثر بها كل منهم أخاه، فهو لا يفكر في أن يستوفي
حقه كاملاً
فضلاً عن التفكير في الأثرة والاستبداد.
قال تعالى: {وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ
إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ
وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
} [الحشر: ٩]

وعَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ -رضي الله عَنْهُ- أَنَّ رَجُلا أَتَى النَّبِي -صلى الله عليه
وسلم-
فَبَعَثَ إِلَى نِسَائِهِ، فَقُلْنَ مَا مَعَنَا إِلا الْمَاءُ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ
-صلى الله عليه وسلم-: «مَنْ يَضُمُّ أَوْ يُضِيفُ هَذَا» فَقَالَ رَجُلٌ مِنْ
الْأَنْصَارِ أَنَا، فَانْطَلَقَ بِهِ إِلَى امْرَأَتِهِ فَقَالَ: أَكْرِمِى ضَيْفَ رَسُولِ اللَّهِ
-صلى الله عليه وسلم-، فَقَالَتْ: مَا عِنْدَنَا إِلَّا قُوتُ صِبْيَانِى، فَقَالَ
هَيِّئِى طَعَامَكِ، وَأَصْبِحِى سِرَاجَكِ، وَنَوِّمِى صِبْيَانَكِ إِذَا أَرَادُوا عَشَاءً
فَهَيَّأَتْ طَعَامَهَا وَأَصْبَحَتْ سِرَاجَهَا وَنَوَّمَتْ صِبْيَانَهَا، ثُمَّ قَامَتْ كَأَنَّهَا تُصْلِحُ
سِرَاجَهَا فَأَطْفَأَتْهُ فَجَعَلا يُرِيَانِهِ أَنَّهُمَا يَأْكُلانِ فَبَاتَا طَاوِيَيْنِ، فَلَمَّا أَصْبَحَ
غَدَا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم-
فَقَالَ «ضَحِكَ الله اللَّيْلَةَ
أَوْ عَجِبَ مِنْ فَعَالِكُمَا
» فَأَنْزَلَ الله تعالى: {وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ
وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ
} [الحشر: ٩].

ولم يعرف تاريخ البشرية كله حادثا جماعيا كحادث استقبال الأنصار
للمهاجرين
بهذا الحب الكريم، وبهذا البذل السخي، وبهذه المشاركة
الرضية، وبهذا التسابق إلى الإيواء واحتمال الأعباء، حتى ليروى أنه
لم ينزل مهاجر في دار أنصاري إلا بقرعة لأن عدد الراغبين في الإيواء
المتزاحمين عليه أكثر من عدد المهاجرين!
قال ابن القيم: "فتأمل سر التقدير، حيث قدر الحكيم الخبير سبحانه
استئثار الناس على الأنصار بالدنيا وهم أهل الإيثار ليجازيهم على
إيثارهم إخوانهم في الدنيا على نفوسهم بالمنازل العالية في جنات
عدن على الناس فتظهر حينئذ فضيلة إيثارهم ودرجته، ويغبطهم
من استأثر عليهم بالدنيا أعظم غبطة، وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء
والله ذو الفضل العظيم، فإذا رأيت الناس يستأثرون عليك مع كونك
من أهل الإيثار فاعلم أنه لخير يراد بك".

وقال -رحمه الله تعالى- أيضا: "والإيثار أن تؤثر الخلق على نفسك
فيما لا يحرم عليك دينا، ولا يقطع عليك طريقا، ولا يفسد عليك وقتا".

يعني أن تقدمهم على نفسك في مصالحهم، كأن تطعمهم وتجوع
وتكسوهم وتعرى، وتسقيهم وتظمأ، بحيث لا يؤدي ذلك إلى ارتكاب
ضرر أو إتلاف لا يجوز في الدين، مثل أن تؤثرهم بمالك وتقعد كلا
مضطرا مستشرفا للناس أو سائلا، وكذلك إيثارهم بكل ما يحرمه
على المؤثر دينه، فإنه سفه وعجز يذم المؤثر به عند الله وعند الناس
«ولا يقطع عليك طريقا» أي لا يقطع عليك طريق الطلب والمسير
إلى الله تعالى، مثل أن تؤثر جليسك على ذكرك وتوجهك وجمعيتك
على الله. فتكون قد آثرته على الله وآثرت بنصيبك من الله ما لا
يستحق الإيثار. فيكون مثلك كمثل مسافر سائر على الطريق لقيه
رجل فاستوقفه وأخذ يحدثه ويلهيه حتى فاته الرفاق، وهذا حال
أكثر الخلق مع الصادق السائر إلى الله تعالى فإيثارهم عليه عين
الغبن، وما أكثر المؤثرين على الله تعالى غيره، وما أقل
المؤثرين الله على غيره.

وكذلك الإيثار بما يفسد على المؤثر وقته قبيح أيضا. مثل أن يؤثر
بوقته ويفرق قلبه في طلب خلفه، أو يؤثر بأمر قد جمع قلبه
وهمه على الله، فيفرق قلبه عليه بعد جمعيته ويشتت خاطره
فهذا أيضا إيثار غير محمود.

وكذلك الإيثار باشتغال القلب والفكر في مهماتهم ومصالحهم التي
لا تتعين عليك على الفكر النافع واشتغال القلب بالله، ونظائر ذلك
لا تخفى بل ذلك حال الخلق والغالب عليهم.

وكل سبب يعود عليك بصلاح قلبك ووقتك وحالك مع الله فلا تؤثر
به أحدا، فإن آثرت به فإنما تؤثر الشيطان على الله وأنت لا تعلم
وتأمل أحوال أكثر الخلق في إيثارهم على الله من يضرهم إيثارهم
له ولا ينفعهم، وأي جهالة وسفه فوق هذا؟

ومن هذا المنطلق تكلم الفقهاء في الإيثار بالقرب وقالوا إنه مكروه
أو حرام، كمن يؤثر بالصف الأول في الصلاة غيره ويتأخر هو أو يؤثره
بقربه من الإمام يوم الجمعة أو يؤثر غيره بالأذان والإقامة أو يؤثره
بعلم يحرمه نفسه ويرفعه عليه فيفوز به دونه.

وتكلموا في إيثار عائشة - رضي الله عنها - لعمر بن الخطاب -
رضي الله عنه - بدفنه عند رسول الله في حجرتها وأجابوا عنه بأن
الميت ينقطع عمله بموته وبقربه، فلا يتصور في حقه الإيثار بالقرب
بعد الموت، إذ لا تقرب في حق الميت وإنما هذا إيثار بمسكن شريف
فاضل لمن هو أولى به منها فالإيثار به قربة إلى الله عز وجل
للمؤثر والله أعلم.

ولا يستطاع الإيثار إلا بثلاثة أشياء: تعظيم الحقوق، ومقت الشح
والرغبة في مكارم الأخلاق «الأول»: تعظيم الحقوق، فإن من عظمت
الحقوق عنده قام بواجبها ورعاها حق رعايتها واستعظم إضاعتها وعلم
أنه إن لم يبلغ درجة الإيثار لم يؤدها كما ينبغي فيجعل إيثاره احتياطا
لأدائها.

«الثاني»: مقت الشح، فإنه إذا مقته وأبغضه التزم الإيثار، فإنه يرى
أنه لا خلاص له من هذا المقت البغيض إلا بالإيثار.

«الثالث»: الرغبة في مكارم الأخلاق، وبحسب رغبته فيها يكون إيثاره
لأن الإيثار أفضل درجات مكارم الأخلاق.

أقوال مأثورة

· عن ابن عمر -رضي الله عنه- قال: أتى علينا زمان وما يرى أحد
منا أنه أحق بالدينار والدرهم من أخيه المسلم، وإنا في زمان الدينار
والدرهم أحب إلينا من أخينا المسلم.

· قال يحيى بن معاذ الرازي: عجبت من رجل يرائي بعلمه الناس
وهم خلق مثله، ومن رجل بقي له مال ورب العزة يستقرضه
ورجل رغب في محبة مخلوق والله يدعو إلى محبته ثم تلا
{وَاللّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلاَمِ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ} [يونس: ٢٥].

· قال محمد بن واسع: ما رددت أحدا عن حاجة أقدر على قضائها
ولو كان ذهاب مالي.

· قال ابن تيمية: الإيثار مع الخصاصة أكمل من مجرد التصدق مع
المحبة، فإنه ليس كل متصدق محبا مؤثرا، ولا كل متصدق يكون
به خصاصة، بل قد يتصدق بما يحب مع اكتفائه ببعضه مع محبة
لا تبلغ به الخصاصة.

· قال ابن القيم: فالمحب وصفه الإيثار، والمدعي طبعه الاستئثار.

من لنا بمثل هؤلاء

· لما بايع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أهل العقبة أمر أصحابه
بالهجرة إلى المدينة، فعلمت قريش أن أصحابه قد كثروا وأنهم
سيمنعونه، فأعملت آراءها في استخراج الحيل، فمنهم من رأى
الحبس، ومنهم من رأى النفي. ثم اجتمع رأيهم على القتل فجاء
البريد بالخبر من السماء وأمره أن يفارق المضجع، فبات على -
رضي الله عنه - مكانه ونهض الصديق لرفقة السفر. فلما فارقا
بيوت مكة اشتد الحذر بالصديق، فجعل يذكر الرصد فيسير أمامه
وتارة يذكر الطلب فيتأخر وراءه، وتارة عن يمينه وتارة عن شماله
إلى أن انتهيا إلى الغار، فبدأ الصديق بدخوله ليكون وقاية له إن كان
ثم مؤذ .. فلما وقف القوم على رؤوسهم وصار كلامهم بسمع
الرسول والصديق، قال الصديق وقد اشتد به القلق:
يا رسول الله لو أن أحدهم نظر إلى ما تحت قدميه لأبصرنا تحت
قدميه، فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم
: «يا أبا بكر ما
ظنك باثنين الله ثالثهما»
لما رأى الرسول حزنه قد اشتد لكن
لا على نفسه، قوي قلبه ببشارة «لا تحزن إن الله معنا»
فظهر سر هذا الاقتران في المعية لفظا، كما ظهر حكما ومعنى
إذ يقال رسول الله وصاحب رسول الله، فلما مات قيل خليفة
رسول الله، ثم انقطعت إضافة الخلافة بموته، فقيل أمير المؤمنين.

فأقاما في الغار ثلاثاً ثم خرجا منه ولسان القدر يقول:
لتدخلنها دخولاً لم يدخله أحد قبلك ولا ينبغي لأحد من بعدك ..
كان تحفة ثاني اثنين مدخرة للصديق دون الجميع، فهو الثاني
في الإسلام، وفي بذل النفس، وفي الزهد، وفي الصحبة
وفي الخلافة، وفي العمر، وفي سبب الموت، لأن الرسول -
صلى الله عليه وسلم-
مات عن أثر السم وأبو بكر سم فمات.

اسلم على يديه من العشرة: عثمان وطلحة والزبير
وعبد الرحمن بن عوف وسعد بن أبي وقاص، وكان عنده يوم
أسلم أربعون ألف درهم فأنفقها أحوج ما كان الإسلام إليها
فلهذا جلبت نفقته عليه «ما نفعني مال ما نفعني مال أبي بكر»
فهو خير من مؤمن آل فرعون، لأن ذلك كان يكتم إيمانه والصديق
أعلن به، وخير من مؤمن آل ياسين، لأن ذلك جاهد ساعة
والصديق جاهد سنين، عاين طائر الفاقة يحوم حول حب الإيثار
ويصيح {مَّن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللّهَ قَرْضاً حَسَناً فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافاً كَثِيرَةً} [البقرة: ٢٤٥].

فألقى له حب المال على روض الرضا، واستلقى على فراش الفقر
فنقل الطائر الحب إلى حوصلة المضاعفة، ثم علا على أفنان شجرة
الصدق، يغرد بفنون المدح، ثم قال في محاريب الإسلام يتلو
{وَسَيُجَنَّبُهَا الْأَتْقَى الَّذِي يُؤْتِي مَالَهُ يَتَزَكَّى} [الليل: ١٧ – ١٨].

دعي إلى الإسلام فما تلعثم ولا أبى، وسار على المحجة فما زل
ولا كبا، وصبر في مدته من مدى العدى على وقع الشبا، وأكثر
في الإنفاق فما قلل حتى تخلل بالعبا [أي حتى توفى]
تالله لقد زاد على السبك في كل دينار دينار
{ إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ} [التوبة: ٤٠]
.

· قال منصور الغضاري: شاهدت الحافظ عبد الغني المقدسي
في الغلاء بمصر ثلاث ليال يؤثر بعشائه ويطوى.

· اشتهى الربيع بن خثيم حلواء، فلما صُنعت دعا بالفقراء فأكلوا
فقال أهله: أتعبتنا ولم تأكل، فقال: وهل أكل غيري؟!

· قال عباس بن دهقان: ما خرج أحد من الدنيا كما دخلها إلا بشر
بن الحارث، فإنه أتاه رجل في مرضه فشكا إليه الحاجة، فنزع
قميصه وأعطاه إياه، واستعار ثوبا فمات فيه.

· قال حماد بن أبي حنيفة: إن مولاة كانت لداود الطائي تخدمه
قالت: لو طبخت لك دسما تأكله؟ فقال: وددت. فطبخت له دسما
ثم أتته به، فقال لها، ما فعل أيتام بني فلان؟ قالت: على حالهم.
قال: اذهبي بهذا إليهم، فقالت: أنت لم تأكل أدما منذ كذا وكذا.
فقال: إن هذا إذا أكلوه صار إلى العرش، وإذا أكلته صار إلى الحُش.

· عن أبي الحسن الأنطاكي: أنه اجتمع عنده نيف وثلاثون نفسا
ولهم أرغفة معدودة لم تُشبع جميعهم، فكسروا الأرغفة
وأطفئوا السراج وجلسوا للطعام، فلما رفع فإذا الطعام بحاله
ولم يأكل أحد منه شيئا، إيثارا لصاحبه على نفسه.

· عن مسعر قال: شوي لنافع بن جبير دجاجة، فجاء سائل
فأعطاها إياه، فقال له إنسان في ذلك، فقال:
إني أبغي ما هو خير منها.










  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-07-2016, 10:01 AM   #2

مميزة في الاقسام الأدبية

 

 رقم العضوية : 47099
 تاريخ التسجيل : Apr 2010
 الجنس : ~ امرأة
 المكان : فــلسطين
 المشاركات : 5,554
 الحكمة المفضلة : إذا كان لايمكنك القيام بأعمال عظيمة..
 النقاط : حـ,ـكـ,ـآيـ,ـهـ,ـ ۅطـ,ـنـ,ـ has a reputation beyond reputeحـ,ـكـ,ـآيـ,ـهـ,ـ ۅطـ,ـنـ,ـ has a reputation beyond reputeحـ,ـكـ,ـآيـ,ـهـ,ـ ۅطـ,ـنـ,ـ has a reputation beyond reputeحـ,ـكـ,ـآيـ,ـهـ,ـ ۅطـ,ـنـ,ـ has a reputation beyond reputeحـ,ـكـ,ـآيـ,ـهـ,ـ ۅطـ,ـنـ,ـ has a reputation beyond reputeحـ,ـكـ,ـآيـ,ـهـ,ـ ۅطـ,ـنـ,ـ has a reputation beyond reputeحـ,ـكـ,ـآيـ,ـهـ,ـ ۅطـ,ـنـ,ـ has a reputation beyond reputeحـ,ـكـ,ـآيـ,ـهـ,ـ ۅطـ,ـنـ,ـ has a reputation beyond reputeحـ,ـكـ,ـآيـ,ـهـ,ـ ۅطـ,ـنـ,ـ has a reputation beyond reputeحـ,ـكـ,ـآيـ,ـهـ,ـ ۅطـ,ـنـ,ـ has a reputation beyond reputeحـ,ـكـ,ـآيـ,ـهـ,ـ ۅطـ,ـنـ,ـ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 509709
 قوة التقييم : 255

حـ,ـكـ,ـآيـ,ـهـ,ـ ۅطـ,ـنـ,ـ غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

يا لروعه المسمين
ونعمه الاسلام
بارك الله فيك وجعله بميزان حسناتك







  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-15-2016, 12:29 PM   #3

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 99736
 تاريخ التسجيل : Aug 2015
 الجنس : ~ ولد
 المشاركات : 803
 النقاط : الفيل الأزرق has much to be proud ofالفيل الأزرق has much to be proud ofالفيل الأزرق has much to be proud ofالفيل الأزرق has much to be proud ofالفيل الأزرق has much to be proud ofالفيل الأزرق has much to be proud ofالفيل الأزرق has much to be proud ofالفيل الأزرق has much to be proud of
 درجة التقييم : 1083
 قوة التقييم : 0

الفيل الأزرق غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

طرح مكتمل بجميع جوانبه جعل اقلامنا
تقف عاجزة عن الاضافة
بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد والنافع
كل الشكر والتقدير







  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-15-2016, 05:44 PM   #4

 

 رقم العضوية : 45025
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 العمر : 26
 الجنس : ~ رجل
 المكان : الرياض
 المشاركات : 98,751
 الحكمة المفضلة : سأدع الدنيـا تفعـل بـيّ مـا تشاء . فــهــي " لــن "تتجـرأ ان تفعـل " أكثـر " مِمـآ كتبـه الله لـــيّ
 النقاط : ۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 16445873
 قوة التقييم : 8223

۩۩ elMagic ۩۩ غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ۩۩ elMagic ۩۩

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع قيم
الله ينور بقى
يدوم التميز والنشاط ,,







  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-15-2016, 08:17 PM   #5

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,489
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

الايثار صفة جميله محموده
تسلمي ع موضوعك القيم







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علامات الساعه الكبرى"تابع الأوكازيون" bobaOo منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 9 01-03-2016 08:52 PM
مع السلف في الإيثار توحد ارواح منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 3 07-06-2014 03:10 PM
روائع الإيثار عاشق الغاليه مواضيع عامة - ثقافة عامة 4 04-18-2013 02:50 PM
بورتو مارينا {تابع الأوكازيون} الابتسامه المصريه سياحة - سفر - معالم سياحية 36 04-09-2013 03:37 AM
الإيثار (تابع لحملة التنشيط ) ابراهيم دياب مواضيع عامة - ثقافة عامة 6 03-31-2013 04:00 PM


الساعة الآن 12:02 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w